يناقش سبل تفعيل دور مجالس إدارات الشركات المملوكة للدولة

"حوكمة" تنظم مؤتمرها السنوي الحادي عشر في دبي يومي 23 و24 مايو

16 مايو 2017 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 130 مشاهدة طباعة
يُنَظِّم معهد حوكمة الشركات "حوكمة " يومي 23 و24 مايو الجاري في فندق أرماني بدبي، الدورة الحادية عشرة من مؤتمره السنوي تحت عنوان "تفعيل دور مجالس الإدارة في الشركات المملوكة للدولة" بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. 
 
ويجمع المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف دول العالم لمناقشة جملة من القضايا ذات الصلة بحوكمة الشركات مع التركيز على الشركات والمؤسسات المملوكة للدولة. وقد دأب معهد "حوكمة" بمركز دبي المالي العالمي منذ عام 2006 على العمل مع مختلف الشركات والحكومات وواضعي التشريعات في المنطقة لتطوير أُطُر عمل معترف بها عالمياً في مجال حوكمة الشركات.

 وقال سعادة حمد بوعميم، رئيس مجلس إدارة معهد حوكمة: يسعدنا تنظيم الدورة الحادية عشرة من المؤتمر السنوي لحوكمة الشركات، ضمن جهودنا لنشر أفضل الممارسات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية. 
 
ويُعَدُّ هذا المؤتمر من أهم المنصات لتحقيق أهدافنا، حيث نستضيف أصحاب الخبرات والاختصاص، ونسلط الضوء على أبرز المستجدات والتوجهات على الصعيد الدولي لتعزيز الوعي في هذا المجال .
 
وأكَّد بوعميم أن المؤتمر سيتناول كيفية تفعيل دور مجالس الإدارة في الشركات العامة، بما في ذلك كيفية اختيار أعضاء هذه المجالس، وتحفيزهم على القيام بدورهم بفاعلية لزيادة القيمة المضافة للشركات، مضيفاً أن المواضيع التي سيناقشها المؤتمر تشكل منطلقاً لتفعيل دور مجالس الإدارة في مجال نشر وتحفيز وترويج ممارسات الحوكمة الرشيدة للشركات.

ويتضمن المؤتمر عدداً من اجتماعات المائدة المستديرة والحلقات النقاشية التي ستُلقي الضوء على جملة من القضايا من بينها تجارب الدول في إصلاح مجالس إدارة المؤسسات المملوكة للدولة، بالإضافة إلى دور الدولة مقابل دور مجالس إدارة تلك الشركات، وبحث سُبُل تعزيز فعاليتها.
 
ويجمع مؤتمر حوكمة الشركات عدداً من أبرز واضعي السياسات، وقادة الأعمال، والمفكرين، والقيادات الدولية في مجال الحوكمة، لمناقشة أحدث التطورات في مجال الشركات المملوكة للدولة. وسيناقش المؤتمر سلسلة من القضايا ذات الأهمية المحورية لحكومات المنطقة في هذا المجال.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

ترامب: فاتورة حماية  الأسرة الموسّعة باهظة جدا..!
  21 فبراير 2017        تعليق      860 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        1 تعليق      164 مشاهده
التوعية بإجراءات الإعلانات العقارية في عجمان
  21 مارس 2017        1 تعليق      413 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      58982 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52885 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36404 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35730 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision