زايد للإسكان يطلق مبادرة مدن الخير بمشاركة القطاع الخاص

17 مايو 2017 المصدر : •• دبي- وام: تعليق 45 مشاهدة طباعة
أشاد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان بمبادرة رجل الأعمال الهندي راجن كيلاشاند مالك مجموعة دودسال انجنينيرنغ آند كونستراكشن بي تي ني ليمتد الذي كان أول المبادرين للمشاركة في مدن الخير من خلال المساهمة في بناء 10 مساكن في منطقة القوز.. 2 في دبي بمجمع القوز السكني بقيمة 9 ملايين درهم.
 
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمه البرنامج في مقره بدبي hls للإعلان عن مبادرة مدن الخير كإحدى المبادرات التي تبناها البرنامج في عام الخير لتحسين حياة المواطنين من خلال مساكن يتم بناؤها بتمويل من القطاع الخاص وبدعم من البرنامج للوصول للفئات الأكثر استحقاقا.
 
وأشار معالي النعيمي إلى أن البرنامج حرص من خلال هذه المبادرة على تفعيل وتعزيز المسؤولية الاجتماعية على مستوى الدولة خاصة فيما يتعلق بإشراك القطاع الخاص وتعزيز دعمه للمبادرات المجتمعية ليكون شريكا أساسيا في المسيرة التنموية في مجال الإسكان والبنية التحتية.
 
وأضاف أن التلاحم المجتمعي يتطلب دورا فاعلا من رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص لكي يكونوا روافد للعطاء وعمل الخير والمشاركة المجتمعية في الدولة.

وقال معاليه إن هذه المساهمة تؤكد الانسجام الذي نعيشه في مجتمع الإمارات بين الحكومة ورجال الأعمال خاصة في ظل ما توفره الدولة من تسهيلات تساهم في نمو الأعمال والاقتصاد وتشجع على الاستثمار في الدولة التي أصبحت رقما صعبا في ظل التنافسية العالمية.. مؤكدا أن هذه المساكن التي سيتم إنشاؤها ستكون ذات مواصفات عالية وملبية لمتطلبات استدامة المشاريع السكنية لكي يحقق البرنامج بذلك الرؤية المتكاملة في الأجندة الوطنية من حيث تعزيز التلاحم المجتمعي وتطبيق معايير الاستدامة وضمان المشاركة الفاعلة في تحقيق رؤية وتطلعات حكومة دولة الإمارات .

من جانبه قال رجل الأعمال الهندي كيلاشاند إن أفعالنا يجب أن تكون أعلى من كلماتنا .. وإنني محظوظ لأني استقريت في دولة الإمارات التي بفضل قيادتها أصبحت أمة تقف شامخة في مصاف الأمم حيث سمحت لي الإمارات أن أحقق طموحاتي وأحلامي .. وهنا أنا أقف اليوم لأرد الجميل من خلال إعطاء الناس الأقل حظا في جميع أنحاء العالم ، وأتشرف أن أقوم بهذا الأمر الذي هو واجب على كل إنسان .
 
وأضاف ان إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2017 عاما للخير جاء لنتذكر جميعا بأن نعيش كل يوم لدعم الناس الأقل حظا في البشرية وأن نفعل ذلك برحمة واحترام لكرامتهم وأن نقوم بذلك بحب للجميع رجالا ونساء وأطفالا .
 
وتأتي مبادرة مدن الخير كنواة مجمعات سكنية يتم إنشاؤها عن طريق البرنامج بتمويل من القطاع الخاص ورجال الأعمال وتوزيعها على المواطنين المتقدمين للبرنامج وتغطية الشرائح الأكثر احتياجا وهي إحدى المبادرات التي تبناها البرنامج لبناء مساكن على شكل مجموعات صغيرة يمكن تكرارها حسب وفرة المورد المالي عن القطاع الخاص ورجال الأعمال حيث تساهم المبادرة في فتح باب الخير أو إعطاء فرصة للقطاع الخاص بالاستثمار في المستقبل من خلال المشاركة الفاعلة والحقيقية في بناء المدن الحديثة لمواطني الدولة واستثمار هذا العطاء المجتمعي سواء كان بتنمية البناء أو الاستثمار في حياة الأفراد في المجتمع وتم وضع مستهدفات للمبادرة من خلال تنفيذ 10 مساكن في كل إمارة بتكلفة تقريبية تصل إلى 50 مليون درهم.
 
يذكر أن رجل الأعمال كيلاتشاند له مساهمات سنوية منذ عام 2005 في مجالات التعليم والصحة وتحسين حياة الناس تجاوزت 170 مليون درهم حيث تعتبر مبادرته بداية محفزة للمساهمة المجتمعية في مجال تطوير البنية التحتية وإسعاد الأسر المحتاجة للسكن.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      560 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      498 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      380 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      281 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59293 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53123 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36691 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35987 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision