ساحل العاج تتوصل لإتفاق مع المتمردين

16 مايو 2017 المصدر : •• بواكيه-أ ف ب: تعليق 18 مشاهدة طباعة
عاد الهدوء امس الى ابيدجان وبواكيه اكبر مدينتين في ساحل العاج مع إعلان الحكومة عن ابرام اتفاق مع الجنود المتمردين منذ الجمعة.
وأعلنت حكومة ساحل العاج مساء الاثنين انها توصلت الى اتفاق لم تكشف تفاصيله مع العسكريين المتمردين الذين اتسعت حركتهم الاحتجاجية وادت الى اضطرابات كبيرة في ابيدجان وبواكيه.
 
وتوقف اطلاق النار في الهواء في ابيدجان وبواكيه الذي حدث بشكل كثيف الاثنين في محيط الثكنات والمعسكرات.وفي ابيدجان استؤنف النشاط الطبيعي في حي الاعمال “بلاتو” لكن قسما كبيرا من السكان بقوا في بيوتهم عملا بنصيحة شركاتهم قبل الاعلان عن الاتفاق. وفي بواكيه تستأنف الحياة بشكل طبيعي في المدينة حيث فتح عدد اكبر من المحلات التجارية ابوابها. لكن المتمردين ما زالوا متمركزين عند مدخلي المدينة بدون ان يعترضوا طرق السيارات.
 
وقال وزير الدفاع في حكومة ساحل العاج ريتشارد دونواهي “بعد مفاوضات مع المتمردين توصلنا الى اتفاق حول طرق الخروج من الازمة. ندعو كل الجنود الى العودة الى ثكناتهم كل شئ يجري للعودة بسرعة الى وضع هادئ».
 
لكن احد المتمردين قال طالبا عدم كشف هويته لا نعترف بالاتفاق. لم يحضر اي ممثل من بواكيه للتوصل الى اتفاقهم. حسب ما نعرف كان اجتماعا لضباط كبار .
 
وبعد الاعلان عن الاتفاق سمع اطلاق نار في عدد من المدن بما فيها ابيدجان. وقال احد العسكريين المتمردين لم يكن تعبيرا عن الفرح.
وذكر عسكري آخر سنرى ما سيتم تحويله الى حساباتنا  وبعد التشاور سنرى اذا كنا سنوقف تحركنا.ويطالب المتمردون بدفع المتبقي من مبالغ وعدتهم بها الحكومة بعد تحركات احتجاجية مطلع كانون الثاني يناير.
 
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      58956 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52867 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36378 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35707 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision