عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية ليتوانيا

13 يوليو 2017 المصدر : •• فيلنيوس-وام: تعليق 370 مشاهدة طباعة
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس الأول معالي ليناس لينكيفيشيوس وزير خارجية ليتوانيا.
وجرى خلال اللقاء - الذي عقد في إطار زيارة سموه الرسمية إلى ليتوانيا - بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وليتوانيا بجانب استعراض التطورات الراهنة في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد أن دولة الإمارات وليتوانيا ترتبطان بعلاقات متميزة وهناك حرص مستمر على تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات. من جانبه رحب معالي لينكيفيشيوس بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد إلى بلاده .. مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشاد معاليه بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
وعقب اللقاء عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي ليناس لينكيفيشيوس مؤتمرا صحفيا مشتركا.وقال سموه - خلال المؤتمر الصحفي - إن المباحثات التي أجريت مع معالي ليناس لينكيفيشيوس مثمرة وتطرقت إلى العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعميقها في شتى المجالات .
 
مشيرا إلى أنهما تطرق إلى عدد من القضايا والموضوعات المهمة المطروحة على الساحة العالمية.وأضاف سموه إن البلدين الصديقين يتمتعان بقدرات اقتصادية كبيرة مما سيساهم في فتح أبواب للتعاون بين الجانبين في هذا المجال.
 
وأكد أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم اليوم يتحتم تفعيل المشاورات السياسية بين البلدين.. مشيرا إلى أن دولة الإمارات وليتوانيا ستواصلان تعزيز التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات.
 
من جانبه قال معالي ليناس لينكيفيشيوس إن دولة الإمارات وليتوانيا تحتفلان بمرور 25 عاما على إقامة العلاقات الثنائية بينهما.ورحب معاليه - خلال المؤتمر الصحفي - بالتوقيع على مذكرة التفاهم بشأن الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين البلدين الأمر الذي يؤكد سعي قيادتهما إلى دفع العلاقات الثنائية في المجالات كافة.
 
وأكد أن بلاده تولي دولة الإمارات اهتماما خاصا وذلك مع تواجد جالية ليتوانية مقيمة في الإمارات واحتضانها لمدرسة ليتوانية والذي يعد دليلا واضحا على التقارب المتزايد بين البلدين.حضر اللقاء .. سعادة الدكتور يوسف عيسى الصابري سفير الدولة غير المقيم لدى ليتوانيا.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      952 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      901 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      779 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      421 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59661 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53446 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36932 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36184 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision