عمار النعيمي يطلع على تصنيف الخدمات الحكومية في إمارة عجمان

7 ديسمبر 2017 المصدر : •• عجمان-وام: تعليق 393 مشاهدة طباعة
اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على عرض تقديمي حول «التصميم التفكيري» والفوائد الملموسة التي حققتها كبرى المؤسسات العالمية والحكومات الرائدة في مجال تقديم الخدمات.
واستمع سموه - خلال اللقاء الذي حضره في فندق عجمان سراي - إلى شرح واف عن أهمية استخدام أدوات التصميم التفكيري ونتائجه على تطوير الخدمات والمؤسسات ونتائج مشروع تصنيف الخدمات الحكومية في الإمارة والذي تم تنفيذه خلال المرحلة الماضية .
 
حضر اللقاء .. الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وسعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي وسعادة عهود شهيل المدير العام لحكومة عجمان الرقمية ورؤساء ومدراء الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية العامة والخاصة وكبار المسؤولين وأعضاء الفريق التنفيذي لخطة التحول الرقمي في إمارة عجمان 2017-2021.
وتطرق العرض التقديمي إلى مشروع تصنيف الخدمات الحكومية مع الأخذ بعين الاعتبار رحلة المتعامل وتم التعرف على مفاهيم لغة التواصل مع المتعامل في مجال تطوير الخدمات وقياس أدائها والتي تعد حجر الأساس لقياس أداء الخدمات وتطويرها والاستناد على مصنف الخدمات المحدث وهي الخطوة الأولى لآفاق جديدة لمستقبل الخدمات في حكومة عجمان.
 
وتم خلال اللقاء عرض فيلم توثيقي حول الورشة التدريبة التصميم التفكيري والتي نفذت بالتنسيق مع أكاديمية التصميم التفكيري في أمستردام وتم من خلالها تدريب أعضاء الفريق التنفيذي حيث تضمنت عمل زيارات ميدانية لمراكز الخدمة بعدد من الدوائر الحكومية بهدف التطبيق العملي لمحتوى الورشة.
 
وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي - عقب العرض - بجهود تطوير الخدمات الحكومية في الإمارة ودور القائمين في حكومة عجمان الرقمية لتنفيذ البرامج والمبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بالأداء والإبداع والابتكار والتميز لتقديم تلك الخدمات للمتعاملين مع المؤسسات والدوائر الحكومية. وأكد قدرة الكوادر الوطنية والمؤهلة على تطوير جميع الخدمات الحكومية بجهود فرق العمل التي تعمل بكل طاقاتها على التغيير.. مشيرا إلى أن العالم يتطور ولا بد من مواكبة هذا التطور .. معربا عن أمله أن يرى جميع الخدمات في حكومة عجمان ومؤسساتها وهيئاتها والتي من خلالها نستطيع تقديم خدمات متميزة ومتطورة للمتعامل بأسرع وقت ممكن. وشدد سموه على حرص حكومة عجمان الرقمية على مواكبة ركب التطور العالمي عبر تبني خطط وبرامج تهدف إلى أن تكون الخدمات ذات مواصفات عالمية .. لافتا إلى أنها عملت بجد للانتهاء من تنفيذ الكثير من تلك البرامج بهدف الاهتمام بالتصميم التفكيري وتصنيف الخدمات لتكون أكثر فعالية وأداء وتعزز استخدام التكنولوجيا المعلوماتية داخل الدوائر الحكومية كافة.
 
وأكد سمو الشيخ عمار النعيمي أن استراتيجية حكومة عجمان مرتكزة على ترجمة رؤية “ الإمارة 2021 “ وفق المعايير والمواصفات التي تعكس رؤية القيادة وتطلعات الحكومة.
وقال إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان يولي أهمية خاصة لتطوير المؤسسات الحكومية في الإمارة بما يحقق النهضة الشاملة والتقدم المنشود في المجالات كافة وأن الحكومة الرقمية تعد إحدى المؤسسات التي يقع على عاتقها معاونة وتمكين مؤسسات الحكومة لتتماشى مع توجه الدولة بضرورة تقديم خدمات متطورة للمتعاملين معها.
 
وكرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ترافقه عهود شهيل القائمين على البرنامج التدريبي والمتدربين من موظفي الدوائر الحكومية .=من جانبها أكدت سعادة عهود شهيل أن حكومة عجمان الرقمية تسعى لتحقيق أهداف خطة التحول الرقمي للإمارة بتوفير تجربة المتعامل الاستثنائية والتي تتطلب التركيز على تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور وإعادة هندستها وتصميمها بحسب أفضل الممارسات العالمية التي تتبعها الحكومات الرائدة في مجال تقديم تلك الخدمات .
 
وأوضحت أن أهم هذه الأدوات التي أثبتت كفاءتها وفعاليتها في توفير تجربة متعامل استثنائية تحت مسمى “التصميم التفكيري” ويتم من خلاله إدراج الجمهور والشركاء الاستراتيجيين والقطاع الحكومي والخاص في تصميم خدمات على نحو يضمن تحقيق سعادة المتعامل بتقديم قيمة مضافة لمتعامليها. وقالت إنه إيمانا من الحكومة الرقمية في إمارة عجمان لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين تم وضع برنامج شامل لتدريب موظفين من جميع الدوائر والجهات الحكومية في الإمارة على أفضل الأدوات العالمية في هذا المجال بما يخدم المتعاملين للوصول لأداء متميز تسوده روح الفريق الواحد والإبداع والابتكار في تقديم الخدمات .
 
وأضافت سعادتها أنه يتم العمل حاليا على تنقيح وتصنيف الخدمات بما يواكب المعايير العالمية في هذا الشأن على أن يتم اعتمادها من رئيس المجلس التنفيذي سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي .
مشيرة إلى أن عدد الخدمات تجاوزت 700 خدمة خلال 2017 ويعد هذا الرقم مرتفع جدا ويبين أن الخدمات تصمم وفق الإجراءات وليس بحسب رحلة المتعامل وعليه تم تنقيح ومراجعة تصنيف الخدمات للوقوف على الرقم الفعلي الذي يعكس عدد الخدمات المقدمة من قبل الجهات الحكومية بحسب رحلة المتعامل.
 
وأكدت حرص حكومة عجمان الرقمية على استشراف المستقبل ومواكبة أحدث المستجدات الدولية عبر الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي للخدمات الحكومية في الإمارة حيث تعمل حاليا على إنجاز المراحل المتبقية من الخطة في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ورؤية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الذي يحرص على توفير كل الدعم المطلوب وتذليل العقبات التي قد تعترض أداء العمل لتحويل الخدمات الحكومية وفق إجراءات سهلة وتقنيات مبتكرة تنسجم مع “رؤية عجمان 2021”.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1655 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1608 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1469 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      703 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60318 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54046 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37365 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36582 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision