جرت أحداثها أثناء رفع آذان صلاة المغرب

عملية «مدفع الإفطار» لشرطة أبوظبي تحبط ترويج 73 كيلو جراماً «حشيش» في رمضان

9 يوليو 2017 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 12227 مشاهدة طباعة
أحبطت  شرطة أبوظبي، محاولة ترويج 73 كيلو جراماً من مخدر الحشيش في عملية نوعية أطلقت عليها اسم «مدفع الإفطار»، جرت أحداثها المثيرة خلال شهر رمضان الماضي، أثناء موعد آذان صلاة المغرب، وتناول طعام الإفطار. 
 
وأفاد العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي  أن إطلاق  اسم «مدفع الإفطار» على العملية  للتوقيت التي جرت بها أحداث القضية، مشيراً إلى تحريز الكمية المضبوطة، وإلقاء القبض على شخصَيْن (آسيويَيْن) ضالعَيْن في الجريمة.
 
وأرجع بدايات الواقعة، حينما وردت معلومات من أحد المصادر السرية إلى المديرية تفيد بوجود شخصين في إحدى إمارات الدولة، يديران نشاطاً لترويج المخدرات، وينويان بيع الكمية التي بحوزتهما، فتم تشكيل فريق عمل على قدر عالٍ من الكفاءة والاحترافية لإحباط العملية، وضبط المتورطين فيها وسمومهم المخدرة.
 
وأوضح أن الفريق بدأ على الفور بجمع كافة الاستدلالات، واستمر في تتبع التحرّكات المريبة للمروجَيْن التي اتّسمت بالحذر الشديد، وحين تم تأكيد ساعة الصفر، جرى إلقاء القبض عليهما في حالة تلبّس تام أثناء ترويجهما للمخدرات.
 
وذكر أن المشتبهَيْن أصيبا بصدمة  مفاجئة  وغير متوقعة؛ نظراً لسرعة الإطباق عليهما وكشف هذا النشاط الإجرامي في واقعة فريدة تجسّد قدرة شرطة أبوظبي على تحقيق أهداف المنظومة الأمنية والسعي للمحافظة على أفراد المجتمع، لاسيما الشباب، درع الوطن.
 
ونقل مدير مديرية مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي اعتراف المشتبهَيْن بأن الكمية المضبوطة تخصّهما بغرض التسويق  وبيعها نظير التكسّب بطريقة غير مشروعة، مشيراً إلى إحالتهما، والمضبوطات المحرّزة إلى النيابة العامة، استكمالاً لبقية الإجراءات القانونية.
 
وعـقّـب عن الضبطية قائلاً: أن المروّجَيْن ظنّا بأن إتمام صفقة بيع المخدرات في شهر رمضان المبارك، وتحديداً في موعد الإفطار، أثناء رفع آذان صلاة المغرب،  سيجعلهما   بمنأى عن «عيون الشرطة» ،  على اعتبار انشغال  عناصر المكافحة بالصلاة والإفطار ، ولكن عناصر مكافحة المخدرات ، أحبطت آمال    المشتبه بهما ، والقت  القبض عليهما ، ليؤكدوا  جاهزيتهم  العالية بكل الأوقات والظروف، و التأهّب الدائم  ، لضبط مروّجي السموم المخدرة ، و انهم « العين الساهرة « في تعزيز  الأمن والأمان  لأفراد المجتمع  .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      664 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60171 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53900 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36496 مشاهده

موضوعات تهمك

أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision