غرفة عجمان تستقبل الأمين العام لاتحاد غرف التجارة العربية بالوكالة

13 أغسطس 2017 المصدر : •• عجمان ـ الفجر تعليق 125 مشاهدة طباعة
استقبل سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة  تجارة وصناعة عجمان ، سعادة شاهين علي شاهين، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية بالوكالة، بحضور سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، لبحث وزيادة التعاون والشراكات بما يصب في تنمية القطاع الاقتصادي المحلي والعربي.
 
وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر غرفة عجمان، رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور مؤكدا على أهمية التعاون المشترك ودوره في زيادة التجارة والاستثمار بين دول المنطقة، مشيرا إلى الدور الهام  لاتحاد الغرف العربية كهمزة وصل رئيسية بين مختلف الغرف التجارية وحرصها على زيادة التعاون القائم وتبادل الخبرات بين كافة الاطراف وتقوية العلاقات الاقتصادية ما بين الدول العربية من جهة وما بين الدول العربية ومختلف دول العالم من جهة أخرى. 
 
واكد سعادة عبدالله المويجعي ان غرفة عجمان ترحب بكافة الشراكات والتعاون مع اتحاد الغرف العربية بما يزيد من حجم التبادل التجاري ويعزز تكامل الادوار لتنفيذ فعاليات اقتصادية كبرى تخدم الاقتصاد العربي واستدامته.
 
من جانبه وجه الأمين العام لاتحاد الغرف العربية بالوكالة، الشكر لغرفة عجمان على حفاوة الاستقبال، مشيدا بجهود غرف التجارة في دولة الامارات ودورها الرائد في تنمية القطاع الاقتصادي لاسيما ان الاقتصاد الاماراتي من اهم الاقتصاديات وأكبرها في المنطقة.
 
وأشاد بالتطور والنمو الاقتصادي في إمارة عجمان وحرص غرفة عجمان على تعزيز تعاونها في تنفيذ فعاليات وايجاد خدمات تصب في نمو القطاع الاقتصادي بشكل عام.
 
 وخلال اللقاء وجه الدعوة للحضور والمشاركة في المنتدى الاقتصادي  الافريقي ـ العربي، تحت عنوان “خارطة الطريق والتمويل المتاح لاستثمارات ناجحة” خلال يومي 27 و28 سبتمبر 2017 في عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية، والذي سيشارك فيه الغرف التجارية العربية والأفريقية والعديد من المصارف والمؤسسات المالية وشركات التمويل والمنظمات الاقتصادية العربية المتخصصة وهيئات تشجيع الاستثمار وغيرها من المؤسسات المعنية.
 
 بحيث تتناول محاور المنتدى الشراكة العربية الافريقية وواقع التجارة البينية بين الدول العربية وافريقيا وسبل تعزيزها والفرص الاستثمارية المتاحة ودور مؤسسات التمويل في تشجيع التجارة العربية الافريقية والاستثمار المشترك، وتطوير البنى التحتية ووسائل النقل والاستثمار في القطاع الزراعي تحقيقا للتنمية الزراعية والامن الزراعي.
 
من جانبه رحب سعادة عبدالله المويجعي بالمشاركة في أعمال المنتدى مؤكدا ان دولة الامارات تشهد علاقات متميزة اقتصاديا مع الدول الافريقية لما لهذه القارة من اهمية اقتصادية وفرص استثمارية واعدة في ظل الموارد الطبيعية المتعددة بها، كما ان غرفة عجمان حريصة على تواصلها المباشر مع مختلف الدول الافريقية لتنمية التعاون الاقتصادي بين إمارة عجمان والدول الافريقية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      730 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      672 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      568 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      348 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59461 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53261 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36807 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36082 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision