غرفة عجمان تنظم دورة تدريبية حول ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

10 نوفمبر 2017 المصدر : •• عجمان ـ الفجر تعليق 300 مشاهدة طباعة
نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان دورة تدريبية بعنوان ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بحضور 20 من رواد ورائدات الأعمال وذلك في مقر غرفة عجمان، وقدم الدورة المهندس محمد الشرهان ـ المقر الدولي للابتكار وتطوير المشاريع. وأوضحت جميلة كاجور مدير إدارة تنمية اعمال الإمتياز التجاري بغرفة عجمان، ان دورة ريادة الاعمال وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة تُعد أولى الدورات من سلسلة دورات تسعى الغرفة لتنظيمها لدعم رواد ورائدات الاعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمقبلين على البدء بمشاريع خاصة وتمكينهم من تحويل الأفكار الى مشاريع على أرض الواقع.

وأشارت إلى أن سلسلة الدورات التدريبية جاءت لتعزز جهود الغرفة إلى المضي قدما باستراتيجيتها الرامية الى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بناء على توجيهات القيادة الرشيدة على مستوى الإمارة والدولة. وتناولت محاور الدورة فهم كيفية بدء الاعمال التجارية والابتكار في تطبيق الفكرة وآليات وضع خطة عمل والحصول على تمويل الفكرة أو المشروع وتوظيف وتدريب الموظفين وإدارة المشروع واستمرارية المشروع والتوسع. وأكد مقدم الدورة المهندس محمد الشرهان على أهمية الابداع والابتكار في تنفيذ المشاريع لتعزيز نجاحها واستدامتها ونموها، مشيدا بحرص القيادة الرشيدة على توفير صناديق دعم وتمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تقدم تلك الصناديق النصح والإرشاد الفني للمقبلين على تنفيذ مشاريع خاصة من شباب وشابات الاعمال. 

وخلال الشرح، عَرف ريادة الاعمال وصفات رائد الاعمال ضمن القيادة والمبادرة والابتكار كما شرح بالأمثلة عدد من رواد الاعمال حول العالم وكذلك رواد الاعمال الاماراتيين، مؤكدا على أهمية ريادة الاعمال ودور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق سعادة المجتمع وزيادة فرص العمل. واكد على ضرورة المحاولات المستمرة لنجاح الفكرة او المشروع وأهمية تنفيذ المشاريع ضمن رؤية واضحة ورسالة وهدف، هذا وقام المشاركون في الدورة بعمل فرق عمل لاختيار مشروع ومناقشته والوقوف على رؤيته وهدفه بشكل عملي.
 
وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين، ووجه المشاركون الشكر لغرفة عجمان على تنظيم مثل هذه الدورات التي تعزز من قدرات رواد الأعمال في تنفيذ وإدارة مشاريعهم الخاصة وتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس. 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1480 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1426 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1289 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      658 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60154 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53887 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37265 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36488 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision