فتح باب التسجيل للعموم في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة

18 يوليو 2017 المصدر : تعليق 106 مشاهدة طباعة
 أعلن المؤتمر الدولي لرياضة المرأة عن فتح باب التسجيل للمهتمين بحضور هذا الحدث المرموق، والذي يعود في نسخته الرابعة في الفترة من 6 إلى 7 نوفمبر المقبل في معرض أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في العاصمة أبوظبي. ويسعى المؤتمر في نسخته الجديدة، والذي نجح على مر السنين في ترسيخ مكانته كمنصة عالمية رائدة تعنى بجميع القضايا المتعلقة بالرياضة النسائية، إلى بناء مستقبل أكثر إشراقاً للسيدات في قطاع الرياضة من خلال شعاره الرئيسي «إلهام الأجيال».
 
التسجيل في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017 مجاني، ولكن بوجود 1000 مقعد متاح للتسجيل يومياً كحد أعلى، فإن من المتوقع أن يتجاوز الطلب الحد المتوفر للحضور في المؤتمر، لذا فإننا ندعو الراغبين بحضور المؤتمر إلى المسارعة بالتسجيل اليوم على http://fbma.ae/en/icsw/2017/registration
 
يضم المؤتمر الذي يستمر ليومين، محاضرتين رئيسيتين، وخمس حلقات نقاش وجلسة أكاديمية واحدة، تهدف جميعها إلى تمهيد الطريق من أجل تمكين المرأة والأجيال الشابة ورقع مستوى المشاركة النسائية في الرياضة: 
 
تمكين المرأة: الرياضة والقيادة
التغيير السلوكي: الرياضة هي المعيار
الرعاية والإعلام: رفع القيمة في رياضة المرأة
خلق قدوة القرن الحادي والعشرين – صعود نجم المرأة الرياضية في العالم العربي
الرياضة عبر الأجيال: الفرص والتحديات
جلسة أكاديمية: العروض التقديمية لأوراق العمل المختارة
 
وعلاوة على ذلك، يتضمن المؤتمر ست ورش عمل وسوقاً تضم مجموعة من المعارض التي يقيمها الرعاة والمؤسسات الرياضية المختلفة، بالإضافة إلى مساحات مخصصة للتواصل.
 
وقد شهدت النسخ السابقة من المؤتمر مشاركة مجموعة من ألمع نجوم الرياضة مثل: مارتا فييرا دا سيلفا، لاعبة كرة القدم البرازيلية؛ وكيلي هولمز من المملكة المتحدة، الرياضية الحائزة على ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الأولمبية؛ ومافي ديفيس من الولايات المتحدة، الحائزة على ميدالية الأولمبياد الخاص وبطلة العالم وصاحبة الرقم القياسي في سجل غينيس للأرقام القياسية؛ وماريون بارتولي من فرنسا، الفائزة ببطولة ويمبلدون؛ والعديد من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.
 
وتم في وقت سابق من هذا الشهر الإعلان عن مشاركة الرياضية السعودية رها المحرق، وهي أول سيدة سعودية تتسلق جبل إيفرست، للتحدث في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة. حيث تشارك الأيقونة الرياضية العربية المتألقة في حلقة نقاش تحت عنوان «خلق قدوة القرن الحادي والعشرين – صعود نجم المرأة الرياضية في العالم العربي». فيما سيتم الإعلان عن أسماء أعضاء حلقات النقاش الملهمين والمتحدثين الرئيسيين في غضون الأشهر المقبلة.  
 
يمثل المؤتمر الدولي لرياضة المرأة مبادرة بارزة من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، تسعى إلى الجمع بين أفراد من جميع الخلفيات، يتميزون بشغفهم بالرياضة في حوار مثمر يمكنهم من خلاله مشاركة آمالهم وأحلامهم من أجل مستقبل أكثر شمولاً وسعادة للمرأة في قطاع الرياضة. كما يعكس المؤتمر رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في جعل الرياضة عنصراً أساسياً من الحياة اليومية للسيدة الإماراتية.
 
من جهتها قالت الدكتورة أمنيات محمد الهاجري، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: يوفر المؤتمر الدولي لرياضة المرأة فرصة فريدة لعشاق الرياضة والمحترفين على حد سواء للقاء والتواصل مع شخصيات تشاطرهم التفكير ذاته، وتوجه جهودها للتصدي للمشكلات التي تؤثر عليهم على المستوى الشخصي، وكذلك المشكلات التي تؤثر على قطاع الرياضة على الصعيدين المحلي والعالمي. ويسهم اجتماع هؤلاء الأفراد معاً في تكوين رؤى أفضل حول مختلف القضايا في قطاع الرياضة النسائية من أجل تقييمها بالشكل الصحيح واتخاذ خطوات جديدة نحو بناء مستقبل أفضل للأجيال الشابة.
 
وجدد المؤتمر الدولي لرياضة المرأة مبادرة الدعوة لتقديم أوراق العمل في عام 2017، التي تدعو الطلبة والباحثين من مختلف التخصصات الرياضية لتقديم أفضل ما لديهم من بحوث من أجل تقديمها في حدث مخصص خلال المؤتمر بعنوان: العروض التقديمية لأوراق العمل المختارة.

ويمكن لجميع المهتمين والذين عملوا في مجال البحوث المتعلقة بالرياضة تقديم أوراق العمل على الموقع الإلكتروني الخاص بالفعالية، www.fbma.ae/icsw. وتدعو المبادرة الأخرى التي يطلقها المؤتمر، وهي معرض التصوير الرياضي، بالشراكة مع جيتي إيمجز، المواطنات الإماراتيات إلى تقديم أفضل صورهن الرياضية للمشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي، حيث يمكنهن من خلالها الفوز بالجائزة الكبرى وقيمتها 10 آلاف درهم بالإضافة إلى تدريب داخلي مع وكالة جيتي إيميجز وعرض صورهن في المؤتمر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      514 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      454 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      312 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      257 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59247 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53085 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36653 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35955 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision