ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2018

فرق عالمية وعروض فنية لألوان الموسيقى الغربية في القصباء وواجهة المجاز المائية

9 يناير 2018 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 459 مشاهدة طباعة
عبر نغمات الموسيقى الغربية القادمة من أوكرانيا والأرجنتين وسلوفينيا وبلغاريا، لتصدح في سماء إمارة الشارقة، وتحلق بسكانها وزوارها في فضاء ساحر من الأحاسيس الراقية برفقة ثلاثة من الفرق الغربية التي تستضيفها القصباء وواجهة المجاز المائية، لتشارك  في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الخامسة، الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومسرح المجاز، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى،  خلال الفترة الممتدة من 13-19 يناير الجاري.
 
وتنطلق الحفلات الموسيقية المجانية في الوجهتين طوال فترة المهرجان من الساعة 8:30-9:30 مساءً، في الهواء الطلق، إذ تقدم الفنانات المتألقات من الأرجنتين "فلور ميلاغروس"، و"ماتيج سودجا" و"ديانا رادزابايفا" عرضاً فنياً رائعاً بعنوان " نساء يرقصن التانغو"، يروي قصة التانغو من خلال تشكيل فني يشمل الرقص والموسيقى والتمثيل و الغناء في عرض واحد. 
وتعتبر "فلور ميلاغروس"، مغنية وعازفة بيانو ومدرسة للموسيقى، جالت أنحاء العالم لتقدم حفلات موسيقية مختلفة شملت التانغو والفولكلور وأنواع الموسيقى الأخرى.
 
وسعت ماتيج سودجا وديانا رادزابايف لإتقان التانغو الأرجنتيني، واحتضان الثقافة التقليدية من خلال رحلة صعبة لإتقان الرقص حيث سافرت ماتيج وديانا الى بيونس آيرس وأجزاء أخرى من أوروبا للتعلم والرقص مع الطلاب والمعلمين الآخرين، و في عام 2014 شاركت ماتيج في بطولة العالم للتانجو التي عقدت في بيونس آيرس.
 
ويستضيف المهرجان أمسية فنية بعنوان "ليلة في الشارقة"، تقدمها الفنانة الأوكرانية اوليسيا، لتمتع الحضور بصوتها العذب الذي يحاكي الأحاسيس ويلامس المشاعر بأناقة وسلاسة على أنغام موسيقى الجاز الكلاسيكي والجاز المعاصر الذي تعزفه فرقة غوسو، وكانت أوليسيا  قد بدأت الغناء في سن السابعة على مسرح الفلكلور في أوكرانيا، وتلقت دروسا خاصة في غناء الجاز، وفي سن 18 بدأت رحلتها المهنية برفقة "ميليتري اوركسترا"، وتميزت اوليسيا بإتقانها الغناء في 6 لغات مختلفة:مثل الانجليزية والروسية والأسبانية والبرتغالية والإيطالية، ولديها العديد من المؤلفات الخاصة، وشاركت في عروض ومهرجانات وحفلات موسيقية مختلفة في جميع أنحاء العالم.
 
وتجمع الأمسية الفنية "هارموني" الفنانة سارة الحوشي والفنانة والعازفة الأوكرانية جيني، ليشكلان سوياً لوحة غنائية تمزج حب الموسيقى الغربية مع العربية في قالب واحد، ويذكر أن سارة بدأت الغناء الشرقي منذ عشر سنوات في دمشق مع أشهر الجوقات الغنائية "جوقة الفرح الدمشقية"، وشاركت في العديد من حفلات دار الأوبرا في دمشق أشهرها "وسع السما" التي خصصت لتكريم السيدة فيروز والرحابنة. وشاركت أيضا في العديد من الفعاليات أشهرها مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية ومهرجان سكة وغيرها العديد.
 
أما جيني من أوكرانيا هي عازفة غيتار ومغنية، درست الموسيقى في ايطاليا وسويسرا وألمانيا، وقدمت عروضا مختلفة على عدة مسارح مثل بولندا وايطاليا وفرنسا وأوكرانيا وكوريا الجنوبية، وتعشق جيني كتابة الأغاني و الغناء في عدة لغات.
ويشارك في الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية،  نخبة من أشهر الموسيقيين والفنانين والفرق الموسيقية العربية والأجنبية من 11 دولة عربية وأجنبية، منها: الكويت، وإسبانيا، والمجر، ولبنان، وسوريا، ومصر والعراق، وغيرها.
ويسعى مركز فرات قدوري للموسيقى من خلال تنظيم هذا المهرجان الأول من نوعه في إمارة الشارقة، إلى تعزيز الحضور الثقافي والفني للشارقة ولدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية من جميع أرجاء العالم، فضلاً عن إثراء رصيد إمارة الشارقة بعناصر الجذب الثقافية والفنية والسياحية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1878 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1833 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1687 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      759 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60521 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54207 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37488 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36700 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision