فندق المفرق يحتفي بيوم التمريض العالمي

16 مايو 2015 المصدر : •• الفجر-مهند داغر تعليق 282 مشاهدة طباعة
نظمت إدارة فندق المفرق حفل غداء على شرف أكثر من ثلاثين ممرض وممرضة من مستشفى المفرق وهيئة الصحة بجانب مدرسين من كلية فاطمة للتمريض، وذلك بمناسبة يوم التمريض العالمي ، بهدف تسليط الضوء على الخدمة الإنسانية التي يقدمها العاملون في هذا المجال. وفي مقابلة صحفية على هامش الحفل ، شكر الدكتور أحمد ملحم المدرس في كلية فاطمة للتمريض ، فندق المفرق على كرم الضيافة والنوعية والجودة التي يقدمها..معتبراً الإحتفال بهذه المناسبة دليل على إهتمام المؤسسات الوطنية داخل الدولة بالتمريض بإعتبارها مهنة مقدسة لأشخاص يعملون ليلاً ونهاراً لخدمة المرضى.
 
وأعرب عن أمنيته بأن يحظى الممرضون والممرضات في كل عام بهذا التكريم حتى يتعرف الناس أكثر على تلك المهنة ، وقال :” كانت للأسف الفكرة غير كافية عن مهنة التمريض.. اليوم الناس يتمتعون بمعرفة ووعي أكبر عن طبيعيتها وحيثياتها  ، ولفت الى المعاناة التي يواجهها العاملون في هذا المجال من حيث الدوامات على مدار الساعة  وتحملهم مسؤوليات كبيرة تتعلق بحياة إنسان يعيش في ألم ، وحياة أهل يعانون بنفس الطريقة» .
 
وأضاف ، نأمل كمؤسسة تعليمية في كلية فاطمة الجامعية تخريج ممرضين على مستوى عال من المهنية والحرفية والمعلوماتية، ويتمتعون بشخصية ناضجة ومتفائلة لإنجاز الكثير في مجالهم ، كما نشجع طلابنا لإكمال دراساتهم العليا حتى نحافظ على أعلى معايير الجودة في مهنة التمريض .
 
وعن صعوبات المهنة أوضحت نذيرة الحميمات ، محاضر في كلية فاطمة ، أن الممرضة تضطر إلى ترك أهلها وأولادها وزوجها ، خاصة في الأوقات اليلية لخدمة الأشخاص الذين يحتاجون للرعاية ، ووصفت ذلك بأنه من أهم الصعوبات التي تواجهها المرأة في العالم أجمع ، غير أنها لفتت الى عدم تقبل بعض مجتماعتنا العربية لهذه الصورة التي تقدمها المرأة في عالم التمريض .
 
وتطرقت الحميمات الى الصعوبات التي واجهتها في حياتها الشخصية من وراء مهنة التمريض ، من خلال تضحيتها بكل ساعة من ساعاتها من أجل راحلة المريض على حساب صحتها ، وكذلك تركها لأولادها وزوجها بهدف خدمة المريض ، فيما قالت إن المقابل المادي المعطى للممرضة ليس بالكثير مقارنة مع المهن الأخرى .
 
وأشاد ماريو سكوتو مدير فندق المفرق بالدور المهم الذي يقوم به الممرضون والممرضات لإمداد الناس بخدمات علاجية للحفاظ على صحتهم، مؤكداً أن هذا الإحتفال جاء في إطار حرص إدارة الفندق على إبراز مثل هذه المناسبات إنطلاقاً من مسؤوليتها الإجتماعية تجاه أفراد المجتمع.
 
وكشف سكوتو عن حصول فندق المفرق على شهادة الوقاية المتعلقة بالأطعمة الصحية من قبل وزراة الصحة في أبو ظبي ، وخاصة الأطعمة المعدة للرياضيين ، بينما تحدثت لينا الكثيري مسؤولة العلاقات العامة بالفندق عن مجموعة من الفعاليات التي  يتم التحضير لها في الأيام القادمة ، منها الإجتماعية والترفيهية والتثقيفية.
 
من جانبه اعتبر محمد قاسم الممرض بمستشفى المفرق دعوة فندق المفرق للممرضين ، لفتة جميلة خاصه أنها جاءت من خارج القطاع الطبي .وتابع ، كانت هذه الدعوة مفاجأة لجميع الممرضين والممرضات ، الأمر الذي ترك إنطباعاً إيجابياً لدينا ، وتحدث قاسم عن الرسالة العظيمة التي يقدمها من يعمل في هذه المهنة في سبيل راحة المرضى وخدمتهم .
 
يذكر أن العالم يحتفل بيوم التمريض العالمي في الأول من مايو من كل عام للإشارة الى إسهامات الممرضين والممرضات في المجتمع ، ويعود أيضاً لذكرى مولد لفلورينس نايتنغي الممرضة الأولى في العالم التي أسست علم التمريض ، و خصص هذا اليوم كذلك للتذكير بإبداعاتها ومعاناتها في مسيرتها المهنية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      514 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      454 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      312 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      257 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59247 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53085 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36653 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35955 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision