فينغر يحض مشجعي أرسنال على رفض دعوات المقاطعة

15 مايو 2017 المصدر : تعليق 249 مشاهدة طباعة
حض مدرب نادي ارسنال الانكليزي لكرة القدم الفرنسي أرسين فينغر المشجعين امس الاثنين، على رفض الدعوات لمقاطعة مباراته الثلاثاء ضد سندرلاند، والهادفة الى زيادة الضغط عليه للرحيل عن النادي، مع دخول الموسم الكروي أمتاره الأخيرة. وينتهي عقد فينغر (67 عاما) نهاية الموسم الحالي، وهو يتعرض منذ أشهر لضغوط من المشجعين للرحيل، وسط تقارير صحافية عن تقديم إدارة النادي عرضا له لتمديد عهده المستمر منذ 1996. الا ان المدرب المخضرم لم يبدد بعد الغموض حول بقائه من عدمه.
 
وتتبقى لأرسنال ثلاث مباريات هذا الموسم، اثنان منها في الدوري وواحدة في نهائي كأس انكلترا أمام تشلسي الذي ضمن إحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الأخيرة.
 
ومنذ توليه مهامه، تمكن فينغر في كل موسم من جعل فريقه يحتل أحد المراكز الأربعة الأولى في الترتيب وتأهيله الى دوري أبطال أوروبا. إلا انه اثر فوز ليفربول على وست هام 4-صفر الأحد، بات إنهاء أرسنال الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى دوري الأبطال، رهنا بنتائج الآخرين لاسيما مانشستر سيتي.

ويحتل سيتي المركز الرابع برصيد 72 نقطة من 36 مباراة، ويبتعد عنه أرسنال بفارق ثلاث نقاط في المركز الخامس. ويخوض كل من سيتي وأرسنال مباراة مؤجلة الثلاثاء، فيستضف الأول وست بروميتش ألبيون الثامن، والثاني سندرلاند الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الأولى. وفي ظل دعوات بعض رابطات المشجعين لمقاطعة مباراة الغد على ملعب أرسنال “استاد الامارات”، قال فينغر في تصريحات للصحافيين عشية اللقاء رسالتي هي نفسها دائما، دعم الفريق .

وبرر الداعون الى المقاطعة خطوتهم في بيان جاء فيه “لتكن ثمة فراغات في المدرجات ترسل رسالة واضحة وغير قابلة للنقاش الى المديرين. لا تريدون ان تشاهدوا الأمر نفسه يتكرر”، في إشارة الى أداء الفريق هذا الموسم، والذي يعتبره العديد من المشجعين مخيبا.

وأضاف البيان “قارنوا موسمنا مع مواسم تشلسي ويوفنتوس الايطالي الذي اقترب من احراز لقب الدوري المحلي للمرة السادسة تواليا وبلغ نهائي دوري أبطال اوروبا واتلتيكو مدريد الاسباني الذي بلغ نصف نهائي دوري الابطال).

نادينا أكبر من هذه الأندية الثلاثة لكن ما يعيقنا هو مالك جشع ستان كرونكي ومدرب عفا عليه الزمن». وتأتي هذه الدعوات على رغم فوز أرسنال ست مرات في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، الا ان المشاركة في دوري الأبطال الاوروبي الموسم المقبل تبدو معقدة.  وقال فينغر “فرصنا تعتمد على الفوز بمبارياتنا. لدينا 69 نقطة، ويمكننا ان نصل الى 75 لنركز على انهاء الموسم بأفضل ما يمكن. مررنا في فترة صعبة لكننا تعافينا منها».

وفاز أرسنال السبت على ستوك سيتي 4-1، وينتظر حاليا معرفة ما اذا كان لاعباه الفرنسي لوران كوسييلني والتشيلي ألكسيس سانشيز جاهزين للمشاركة في مباراة سندرلاند، اذ يعاني الأول من اصابة في ربلة الساق والثاني من اصابة في الفخذ. وقال فينغر ان سانشيز سيخضع لفحص امس الاثنين، مشيرا الى ان الأمور لم تبد جيدة امس، لكن معه لا يمكن ان تكون أكيدا.

هو دائم التطلع للعب، ومن الممكن ان يكون جاهزا للمشاركة غدا». وعاد ارسنال بقوة منذ خسارته امام جاره توتنهام صفر-2 في 30 نيسان ابريل الماضي، وحقق 3 انتصارات متتالية ابرزها على مانشستر يونايتد 2-صفر وانتزع منه المركز الخامس. ويدرك ارسنال أهمية النقاط الثلاث غدا كونها ستبقي حظوظه قائمة اقله حتى المرحلة الاخيرة الاحد المقبل.

وفي حال فوزه سيقلص ارسنال الفرق الى نقطة واحدة بينه وبين ليفربول الثالث والمهدد بالتراجع الى المركز الرابع في حال فوز سيتي على وست بروميتش. وفي المرحلة الاخيرة، يلعب ليفربول مع ضيفه ميدلزبره التاسع عشر قبل الاخير والعائد الى الدرجة الاولى، وارسنال مع ضيفه ايفرتون السابع، ومانشستر سيتي مع مضيفه واتفورد السادس عشر. ويتأهل الثلاثة الاوائل مباشرة الى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال اوروبا، فيما يخوض الرابع الدور التمهيدي.
 
وخرج ارسنال من ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة هذا الموسم بعد خسارتين مذلتين أمام بايرن ميونيخ وبنتيجة واحدة ذهابا وايابا 1-5، وودع مانشستر سيتي من الدور ذاته على يد موناكو الفرنسي 5-3 ذهابا في مانشستر، و1-3 ايابا في موناكو. في المقابل، غاب ليفربول عن المسابقة في الموسمين الاخيرين وتحديدا منذ موسم 2014-2015 عندما خرج من دور المجموعات.
 
ويعتبر ليفربول النادي الانكليزي الاكثر تتويجا في مسابقة دوري ابطال اوروبا، اذ ظفر بها 5 مرات 1977 و1978 و1981 و1984 و2005 ، وحل وصيفا في 1985 و2007، مقابل 3 لمانشستر يونايتد 1968 و1999 و2008 ومرتين لنوتنغهام فوريست 1979 و1980 ومرة لكل من تشلسي 2012 واستون فيلا 1982.
 
وتبقى أفضل نتيجة للمدفعجية في دوري أبطال أوروبا المباراة النهائية عام 2006، ولمانشستر سيتي الدور نصف النهائي الموسم الماضي.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      58956 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52867 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36378 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35707 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision