المصري للشؤون الخارجية يقلل من تحركات واشنطن

قطر تفشل في شراء ذمم متظاهري نيويورك

9 أغسطس 2017 المصدر : •• عواصم-وكالات: تعليق 107 مشاهدة طباعة
كشف مصدر خاص في ولاية نيويورك الأمريكية، أن قطر فشلت في شراء ذمم متظاهرين، بينهم بعض المنتمين إلى جماعة الإخوان الموجودين في الولاية، للقيام بتظاهرة أمام الأمم المتحدة قبل نحو أسبوع. 
 
وقال المصدر لصحيفة الوطن السعودية، إنه وصلته معلومات بحشد قطر هذه التظاهرة، وذهب إلى الموقع المزمع إقامتها فيه، وشاهد في الموقع كاميرا قناة الجزيرة التي حضرت مبكراً لتصوير التظاهرة، غير أن الحضور خذلوا القطريين، لافتاً إلى أن عدد المتظاهرين بلغ 8 أشخاص فقط، منهم 3 كانوا يحملون صوراً لأمير قطر تميم بن حمد.
 
المشاركة في دعم الإرهاب
وأضاف المصدر، أن غالب الذين لم يشاركوا في التظاهرة رأوا أن مشاركتهم تمثل دعماً للإرهاب، كون قطر متهمة بذلك ليس فقط من جانب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، ولكن من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي أشار إلى أن قطر هي من تمول الإرهابيين، ولفت المصدر إلى أن المشاركة في التظاهرة القطرية يعدّ جريمة في الولايات المتحدة يحاسب عليها أي شخص.
 
وأوضح المصدر أن منظمي التظاهرة انتظروا في الموقع المحدد، ولم يصل إليهم أحد، فيما حاولت كاميرا قناة الجزيرة التقاط الصور، ولكن دون جدوى، مؤكداً أن قطر تريد صرف الأنظار عن دعمها الإرهاب وشرائها الذمم، مثلما هي تمارس ذلك الفعل مع أنصارها من الإرهابيين والإخوان.
 
احتضار
أكدت القائم بأعمال مركز المنامة لحقوق الإنسان المحامية البحرينية دينا اللظي، أن تنظيم المظاهرات وغيرها من الأعمال التي يمارسها حكام قطر، هي احتضار، مشيرة إلى أن تلك المحاولات في الدول الغربية فاشلة.
 
 وقالت اللظي، إن قطر تتواصل مع الأشخاص الناشطين المستبعدين، ومن عليهم أحكام في دولهم، ويتم الاتجار بهم في مواضيع معينة من جانب قطر، مثلما هي تحتضن حالياً عناصر من جاعة الإخوان والمعارضين وغيرهم ، لافتة إلى أن قطر رغم كل محاولاتها تفشل في النهاية. 
 
وأضافت اللظي، أن قطر تفضحها أفعالها، وعندما نقول إن هناك فوضى في البحرين، فهذا نتيجة صنع قطر، وهي السبب الرئيس فيما يحدث في البحرين . 
 
الى ذلك، رأى عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير ناجي الغطريفي، أن الجولة الخاصة بالمبعوثين الأمريكيين في الخليج لبحث حل الأزمة مع قطر لن تسفر عن أي نتائج إيجابية مع استمرار الموقف القطري غير الواضح تجاه الأزمة وعدم اتخاذ سلوك محدد بشأنها.
 
وقال السفير ناجي الغطريفي لـ24، إن الولايات المتحدة منذ بداية الأزمة مع قطر وموقفها ليس واضحاً، فهناك تصريحات تؤيد موقف الدول الأربع المقاطعة لقطر وفي الوقت نفسه نجد تصريحات من مسؤولين آخرين بضرورة حل الأزمة ووقف التصعيد وهو ما يجعل الموقف غير واضح للجميع.
 
وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق ناجي الغطريفي، إلى أن الحل الآن في يد قطر إذا رغبت في تحسين العلاقات الدبلوماسية مع الدول المقاطعة لها وأن تعود للبيت العربي مجدداً، ولكن أي محاولات للضغط على الدول الأربع لن تسفر عن أي نتائج إيجابية.
وأعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوثين الأمريكيين للخليج لبحث الأزمة مع قطر والمستمرة منذ أكثر من شهرين.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      707 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      646 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      544 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      340 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59437 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53238 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36790 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36069 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision