" كهرباء الشارقة " تختتم برامج التوعية بترشيد الاستهلاك في 5 مراكز للطفل

9 أغسطس 2017 المصدر : •• الشارقة-وام: تعليق 109 مشاهدة طباعة
اختتمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة - بالتعاون مع مراكز أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين - فعاليات برنامج التوعية بترشيد استهلاك الطاقة والمياه في 5 مراكز بمدينة الشارقة تضم الحيرة والخالدية ومغيدر والرقة وحلوان.
 
وبلغ عدد الأطفال المستفيدين من البرنامج 350 طفلا تراوحت أعمارهم بين 6 و12 عاما من البنين والبنات.. وذلك ضمن فعاليات المعسكر الصيفي السنوي للأطفال الذي تنظمه إدارة مراكز الطفل في الشارقة.
 
وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة مواصلة الجهود لتعزيز مشاركة الأطفال وطلاب المدارس في قضايا حماية البيئة وغرس ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه لديهم منذ الصغر باعتبارهم أجيال المستقبل الذين يعتمد عليهم المجتمع في استمرار مسيرة النهضة والازدهار.
 
وقال إن الهيئة حرصت على إعداد عدد من البرامج المتخصصة التي تناسب هذه الفئة العمرية بحيث تعمل على إكسابهم مهارات جديدة في أجواء تجمع بين المتعة والفائدة وغرس سلوكيات الترشيد الصحيحة لديهم منذ الصغر ونشر روح التنافس على تطبيق أفضل الممارسات من خلال زيارات للحضانات والمدارس ومراكز الطفل وتفعيل دور الشخصيات الكرتونية قطورة وكهروب وبيك مان في توعية الأطفال وابتكار تطبيقات وألعاب الكترونية تساعد الأطفال على تعلم أساليب وسلوكيات الترشيد بطريقة جذابة وتنظيم محاضرات توعية وفعاليات ومسابقات بالتعاون مع المؤلفين والأدباء والشعراء والمؤسسات الثقافية في المجتمع لتأليف قصص قصيرة وإنتاج أفلام كرتونية ومسرحيات تناسب الفئة العمرية المستهدفة.
 
وأوضحت موزة بن دخين رئيس قسم التوعية والتثقيف أن المعسكر الصيفي الذي تنظمه إدارة مراكز الطفل في الشارقة سنويا يعتبر فرصة لتقديم برنامج تثقيفي ممتع وترفيهي للأطفال المنتسبين حول أساليب وأسس ترشيد استهلاك الطاقة والمياه .. حيث يهدف برنامج إدارة الترشيد إلى استهداف الفئة العمرية من 5 إلى 12 عاما لتأهليهم وتنمية مهاراتهم ليساهموا في مسيرة الاستدامة.
 
وأشارت إلى أن البرنامج تضمن عددا من المحاضرات التي يتعلم من خلالها الأطفال مراحل إنتاج الطاقة وكيفية نقلها وتوزيعها والتركيز على طرق الاستخدام الأمثل بتغير الممارسات اليومية لتكون مرشدة .. بجانب ورش عمل للتعرف على أنواع المصابيح الموفرة لإكساب الطفل المعرفة والخبرة عن الأدوات والتقنية الموفرة للطاقة.
 
وقالت كما تم خلال البرنامج مشاركة الشخصيات الكرتونية قطورة وكهروب وشخصية ساعة الترشيد بيك مان والتي لها شعبية كبيرة بين الأطفال لتضفي على البرنامج المتعة والمرح من خلال توزيع الهدايا والجوائز والكتيبات التثقيفية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      707 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      646 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      544 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      340 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59437 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53238 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36790 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36069 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision