كوريا الشمالية ترفض حوارا أميركيا مشروطا

8 أغسطس 2017 المصدر : •• مانيلا-أ ف ب: تعليق 140 مشاهدة طباعة
رفضت كوريا الشمالية اشتراط وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون وقف بيونغ يانغ برنامجها الصاروخي البالستي من اجل عودة الحوار الأميركي معها، مؤكدة انها لن تتفاوض على سلاحها النووي في ظل “التهديدات” الاميركية.
 
وكان تيلرسون اكد للصحافيين على هامش منتدى امني اقليمي في مانيلا ان واشنطن لن تدرس اجراء حوار مع بيونغ يانغ إلا اذا اوقفت الاخيرة برنامجها الصاروخي البالستي.
 
وقال تيلرسون ان “افضل اشارة يمكن ان ترسلها كوريا الشمالية الى انها مستعدة للحوار هي وقف اطلاق هذه الصواريخ».واعتبر تيلرسون ان تبني الامم المتحدة عقوبات مشددة على بيونغ يانغ يعكس نفاد صبر المجتمع الدولي ازاء الطموحات النووية لبيونغ يانغ.في المقابل دانت كوريا الشمالية امس الأول الاثنين الحزمة الأخيرة من العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على خلفية برنامجيها البالستي والنووي، مؤكدة أنها لن تتفاوض على سلاحها الذري في ظل استمرار التهديدات الأميركية لها.وأشارت بيونغ يانغ في بيان إلى أن العقوبات الأخيرة تعد “انتهاكا صارخا لسيادتنا،” بحسب بيان لوكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.
 
وأكدت “لن نضع برنامج الردع النووي الذي نملكه للدفاع عن أنفسنا على طاولة المفاوضات في ظل استمرار التهديدات الأميركية”. واضافت لن نأخذ قط أي خطوة للتراجع عن تعزيز قوتنا النووية.
 
الا ان تيلرسون اشار الى احتمال جلوس مبعوثين اميركيين في وقت ما للتفاوض مع النظام الكوري الشمالي المعزول لتفادي التهديد المتزايد للحرب.
 
وجاءت تصريحات تيلرسون عقب لقاء نادر بين وزيري خارجية الكوريتين على هامش منتدى امني اقليمي في مانيلا، لم يبد خلاله وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ اي مؤشر الى ان العقوبات الاخيرة تشكل تهديدا لبلاده.
 
واقر مجلس الامن التابع للأمم المتحدة السبت الماضي بإجماع اعضائه الخمسة عشر اقتراحا اميركيا بفرض عقوبات ضد كوريا الشمالية يمكن أن تكلف بيونغ يانغ مليار دولار سنويا، في محاولة لكبح جهود الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون لجعل بلاده قوة نووية.
 
وتأتي القرارات ردا على تجربتي اطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات اجرتهما بيونغ يانغ الشهر الماضي تفاخر على اثرهما الزعيم الكوري الشمالي بقدرة بلاده على استهداف اي منطقة من الولايات المتحدة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      664 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60171 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53901 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36496 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision