لبنى القاسمي تحضر الحفل السنوي لشبكة خريجي كلية كينيدي بجامعة هارفارد

19 مايو 2017 المصدر : •• دبي -وام: تعليق 99 مشاهدة طباعة
حضرت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح حفل العشاء السنوي الثاني الذي نظمته أمس الأول شبكة خريجي كلية كينيدي بجامعة هارفارد في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان التسامح سعادة .. وذلك في فندق جميراء أبراج الإمارات بدبي.
 
وقالت معاليها - خلال الحفل الذي حضره معالي الدكتور حنيف حسن رئيس مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي - إن دولة الإمارات العربية المتحدة دأبت منذ تأسيسها على تعزيز الانسجام والتفاهم بين جميع من يعيش على أرضها .. مشيرة إلى حرص الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإخوانه الآباء المؤسسون على أن تكون الدولة داعية سلام ووئام ومهدا للتواصل الإنساني والتفاعل الثقافي وأن يكون شعب الإمارات رمزا للتسامح والتعايش والانسجام.

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي أن دولة الإمارات تمضي قدما على هذا النهج الراسخ بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات الذين جعلوا من الدولة واحة للتسامح واحترام التعددية وإثراء المعرفة.
 
وفي هذا الصدد .. نوهت إلى أن الدولة تحتضن أكثر من 200 جنسية يعيشون ويعملون بكرامة وتقدير وانسجام ويحظون بعدالة ومساواة واحترام ويسهمون إيجابا في إثراء المعارف والخبرات حتى أصبحت الإمارات من الدول الرائدة عالميا وفق مؤشرات التنافسية الدولية.

وأشارت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي إلى الأسس الرئيسية الـ 7 للبرنامج الوطني للتسامح وهي الإسلام ودستور الإمارات وإرث زايد والأخلاق الإماراتية والمواثيق الدولية والآثار والتاريخ والفطرة الإنسانية والقيم المشتركة.

ونوهت معاليها إلى المحاور الـ 5 الأساسية للبرنامج المتمثلة في تعزيز دور الحكومة كحاضنة للتسامح وتعزيز دور الأسرة المترابطة في بناء المجتمع المتسامح وتعزيز التسامح لدى الشباب ووقايتهم من التعصب والتطرف وإثراء المحتوى العلمي والثقافي للتسامح والمساهمة في الجهود الدولية لتعزيز التسامح وإبراز دور الدولة كبلد متسامح.
 
يشار إلى أن حفل التسامح سعادة اشتمل على كلمة رئيسية لمعالي وزيرة الدولة للتسامح وكلمات لمتحدثين آخرين وجلسات للسعادة والتأمل الذاتي إضافة إلى فقرات لفناني ستاند - أب كوميدي .
 
شارك في الحفل دبلوماسيون وقيادات من القطاعين الحكومي والخاص وممثلون عن الجاليات الثقافية والدينية إضافة إلى مجموعة من خريجي مختلف الجامعات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      205 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      313 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      77 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      127 مشاهده
يوسف جوهرة العقائد السماوية
  16 يونيو 2017        2 تعليق      204 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59109 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52978 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36523 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35846 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision