بمشاركة وحضور استشاريين وخبراء عالميين

مؤتمر مودسلي هيلث السنوي للصحة النفسية 2017 ينطلق الجمعة في أبوظبي

10 أكتوبر 2017 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 60 مشاهدة طباعة
تنطلق فعاليات مؤتمر مودسلي هيلث السنوي للصحة النفسية 2017 يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر في أبوظبي، تزامناً مع يوم الصحة النفسية العالمي، والذي ينظمه مركز مودسلي هيلث أبوظبي ، وهو المشروع المشترك بين مؤسسة ساوث لندن ومودسلي ومركز ماكاني الطبي في أبوظبي، حيث يستضيف نخبة من كبار الاستشاريين والخبراء في مجالات الصحة النفسية على مستوى العالم.
 
وفي معرض تعليقه على المؤتمر المرتقب، قال الدكتور مارتن باجلي، رئيس الأطباء في مركز مودسلي هيلث أبوظبي: إن تنظيمنا لمؤتمر مودسلي هيلث السنوي الثالث في أبوظبي. يعتبر بمثابة منصة هامة لاستعراض خدمات الصحة النفسيّة والرعاية للمراهقين والبالغين في دولة الإمارات العربية المتحدّة، في خطوة تنسجم مع أهدافنا التي لطالما ركزت على نشر الوعي حول قضايا الصحة النفسية، إلى جانب لعب دورٍ أساسي في تقديم أفضل التقييمات والعلاجات الممكنة للأطفال والشباب والبالغين الذين يعانون من المشاكل النفسيّة . ويعد المؤتمر بمثابة فعالية تثقيفية فريدة للمهتمّين بقطاع الرعاية الصحية والعاملين المتخصصين؛

كما سيشهد المؤتمر حضور أشهر المتحدثين الرئيسيين على المستوى العالمي ممن يتمتعون بخبراتِ واسعة في مجالات عملهم واختصاصهم، والذين سيشاركون خلاصة أبحاثهم الجديدة وآخر المستجدات في مجال الصحة النفسيّة. وستضم مجموعة المتحدثين من ’مؤسسة ساوث لندن ومودسلي‘ كلاً من البروفيسور آلان يونج، والدكتورة جيرترود سينيفيراتني والدكتور دينيس أوجرين، الذين سيستعرضون أهم نتائج أبحاثهم حول المواضيع المتعلقة بالإدراك في اضطرابات المزاج، والصحة النفسية في الفترة التي تسبق وتلي الولادة، فضلاً عن علاج حالات الإيذاء الذاتية وغير الانتحاريّة لدى المراهقين.

وسيكون الدكتور بروس كلارك، مدير الطب السريري في قسم خدمات الصحة النفسية للأطفال والمراهقين (CAMHS) لدى مركز مودسلي هيلث أبوظبي ، الرئيس الفخري للمؤتمر، حيث شارك الدكتور كلارك في تأسيس وافتتاح مركز مودسلي هيلث أبوظبي، وكان أيضاً من بين أهم المتخصصين الزائرين منذ افتتاح هذا المركز المتخصص بالخدمات الصحية في عام 2015. 

وسيستهل البروفسور آلان يونج، رئيس اضطرابات المزاج ومدير مركز الاضطرابات العاطفية في قسم الطب النفسي لدى معهد الطب النفسي في كلية كينغز كولدج بلندن، فعاليات المؤتمر بتقديم عرضٍ توضيحي بعنوان الإدراك في اضطرابات المزاج ، والذي سيسلط الضوء على طبيعة الإعاقات الإدراكية في اضطرابات المزاج. كما سيتناول العرض الأساليب المختلفة لتقييم الإدراك، وسبل فهم الخيارات المتاحة لعلاج ضعف الإدراك وما يصاحبه من تأثيرات مثل الاكتئاب والفصام والاضطراب ثنائي القطب.
 
وبدورها، ستقدّم الدكتورة جيرترود سينيفيراتني، مستشار أول للخدمات المتخصصة في فترة ما حول الولادة، عرضاً توضيحياً يتناول الصحة النفسية في الفترة التي تسبق وتلي الولادة بعنوان ’أولوية الصحة العامة‘.

وسيناقش العرض المواضيع المتعلقة بالأمراض النفسية لدى النساء أثناء فترة الحمل واقتراب الولادة، إضافة إلى طرح تقييمات حول الصحة النفسية والأمومة في بداية الحمل، والتدريب على تنمية الرضّع، وذلك استناداً إلى دراسة حالة تعتمد على نتائج دراسة ’نمو الأطفال من مؤسسة جنوب لندن‘.
 
من جهة ثانية، سيقوم الدكتور دينيس أوجرين، وهو استشاري أول بمجال الطب النفسي للأطفال والمراهقين والمشرف على خدمات التخريج المدعوم من المؤسسات الطبية، بمناقشة علاج حالات الإيذاء الذاتية غير الانتحاريّة لدى المراهقين، حيث سيقوم باستعراض آخر التطورات حول انتشار هذه الحالات وتأثيراتها السريرية والتدخلات الاجتماعية ذا الصلة بها.
 
ونجحت مؤسسة ساوث لندن ومودسلي في ترسيخ مكانتها كمؤسسة طبيّة وعالمية رائدة في مجال البحوث والتعليم والطب الانتقالي ضمن اختصاص الصحة النفسية، وذلك بالاستناد إلى خبرات ومعارف تراكمية تزيد عن 700 عاماً في المملكة المتحدة. كما تحتضن أحد أقدم وأعرق مؤسسات العلاج النفسي في العالم، وواحدة من أهم مؤسسات الطب النفسي الرائدة على مستوى أوروبا؛ والتي تشتهر بتقديم طيف متنوع من خدمات الصحة النفسية للأطفال والمراهقين، والخدمات الصحية المخصصة للبالغين، فضلاً عن خدمات التدريب والتعليم والتثقيف.
 
وتحظى جميع مرافق وأقسام مركز مودسلي هيلث أبوظبي منذ افتتاحه ولغاية اليوم بإشادة واسعة بفضل تقديمها لتقييمات عالية الجودة وأفضل خدمات المعالجة والرعاية للأطفال والشباب وعائلاتهم. وقد أعلن المركز في وقت سابق من هذا العام عن إطلاق خدماته الطبية المخصصة للبالغين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1262 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1217 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1092 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      606 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59971 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53737 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37164 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36400 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision