مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان تحتفي بالإرادة والعزيمة للتغلب على تحديات الحياة مع مرض التصلب المتعدد

19 مايو 2017 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 196 مشاهدة طباعة
 تقوم مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان - بتقديم الندوة الحوارية ’منتدى‘ تحت عنوان "المرونة: #الحياة_مع_التصلب_المتعدد"  " وذلك يوم الاثنين 22 من شهر مايو الجاري في منارة السعديات في جزيرة السعديات بأبوظبي. 
 
ويمثل برنامج ’منتدى‘، منصةً لتبادل الأفكار الجديدة المحفزة على التفكير الإبداعي والنقاشات القيمة والتعلم ضمن إطار مجتمع متعدد الجنسيات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ويسعى منتدى إلى تحفيز المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة على اتخاذ إجراءات إيجابية على مستوى حياتهم الشخصية من خلال تسهيل وصولهم إلى الأفكار الملهمة لبعض أكثر المتكلمين تأثيراً في العالم ورواد الفكر المؤثرين. 
 
وتستضيف هذه الندوة ممثلين من الميدان الطبي والمنظمات غير الربحية وأشخاصاً متعايشين من ذوي التصلب العصبي المتعدد ضمن أجواء نقاشية تفاعلية تهدف إلى رفع مستوى الوعي وتقديم المساعدة العملية وتشجيعهم على التحلي بالعزيمة كسلاح مهم للتغلب على تحديات الحياة اليومية. 
 
وتشمل قائمة المتحدثين الدكتور أندرو وو، الأستاذ المساعد في علم الأعصاب في كلية ديفيد جيفن للطب في جامعة كاليفورنيا؛ والسيد سعيد الحبسي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء ذوي التصلب المتعدد الإماراتية ؛ ومحمود البلوشي، مدرب حياة معتمد ومدرب تعزيز نمط حياة الأشخاص من ذوي التصلب المتعدد. 
 
وبهذه المناسبة، قالت ميرة المطوع، منسقة برامج الصحة في مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان: لا شك بأن تعزيز مستوى الوعي العام حول التصلب المتعدد، وتوفير منصة مهمة لإثراء النقاش حول هذا المرض تعود بالفائدة على المرضى وأسرهم والمختصين، يشكل خطوة أساسية نحو بناء شبكة مؤثرة للأشخاص الذين يتعايشون مع التصلب المتعدد داخل الدولة .
 
وأنا على ثقة بأن الخبرة والتجارب الشخصية المشتركة التي تجمع المتحدثين المشاركين سوف تلعب دوراً هاماً في دعم  الأشخاص ذوي التصلب المتعدد وأحبائهم من خلال تعزيز فهم أعمق لكيفية تحسين نوعية الحياة اليومية عبر أبسط الخيارات الحياتية. 
 
وأضافت: يعيش ما يقدر بنحو 2،3 مليون شخص في العالم مع التصلب المتعدد، ويندرج تعزيز الحوار والنقاش حول التحديات الحياتية المصاحبة للمرض ضمن إطار التزام المؤسسة بدعم الأشخاص من ذوي التصلب المتعدد الذين يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما نقوم من خلال برنامج التصلب المتعدد لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بدعم توفير الرعاية متعددة التخصصات من التشخيص والعلاج والإدارة طويلة الأجل، وبشكل خاص التركيز على احتياجات المعالجة الجسدية والعاطفية والتأهيلية من خلال نهج قائم على فريق متكامل. 
 
وتعد هذه الندوة جزءاً من سلسلة فعاليات عالمية تهدف إلى تعزيز التضامن العالمي في اليوم العالمي لمرض التصلب العصبي المتعدد في 31 مايو 2017، وتسعى إلى بث الأمل من أجل مستقبل أفضل. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      924 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      873 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      751 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      411 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59640 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53421 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36916 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36174 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision