مادورو يعلن احباط هجوم على الجيش الفنزولي

8 أغسطس 2017 المصدر : •• فالنسيا-أ ف ب: تعليق 28 مشاهدة طباعة
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ان الجيش صد هجوما إرهابيا شنه مرتزقة على قاعدة عسكرية الأحد الماضي، مؤكدا ان السلطات تواصل البحث عن عدد من منفذيه.
 
ويعزز هذا الهجوم الذي أدى الى مقتل اثنين من المهاجمين، المخاوف من تزايد اعمال العنف في فنزويلا التي تشهد أزمة سياسة واقتصادية حادة وتوترا كبيرا في علاقاتها مع الاسرة الدولية وخصوصا الولايات المتحدة.وقال مادورو عبر التلفزيون الحكومي الأحد ان حوالى عشرين مرتزقة شنوا هجوما في وقت مبكر من يوم الأحد على القاعدة العسكرية في فالنسيا (180 كلم غرب كراكاس).

ورفض فكرة حدوث تمرد عسكري وتحدث عن هجوم إرهابي تم تمويله من بوغوتا او ميامي.وتابع ان مهاجمين قتلا واعتقل ثمانية خلال الهجوم الذي استمر حوالى ثلاث ساعات، معبرا عن ارتياحه للرد السريع من قبل الجيش.وبين المعتقلين ضابط وصف بالمنشق. وقال مادورو انه يقدم معلومات حاليا على غرار سبعة سجناء آخرين، مشيرا الى ان معارك استمرت حوالى ثلاث ساعات.

وقال وزير الدفاع فلاديمير بادرينو ان قوات الامن ما زالت تبحث عن قسم من المجموعة التي نجحت في الاستيلاء على بعض الاسلحة. وتابع ان المعتقلين اعترفوا بانه تم تجنيدهم من قبل ناشطين من اليمين المتطرف الفنزويلي على اتصال مع حكومات أجنبية.
 
ولم تكشف الوزارة اسم المنفذ المفترض للهجوم مكتفية بالقول انه ضابط صف طرده الجيش قبل ثلاث سنوات بتهمة الخيانة والتمرد وهرب الى ميامي في الولايات المتحدة.اكد الجنرال خيسوس سواريز شوريو ان العملية مولها اليمين والمتعاونون معه، مولتها الامبراطورية الاميركية الشمالية في إشارة الى الولايات المتحدة.
 
وطلب رئيس البرلمان الفنزويلي خوليو بورخيس المتحدث باسم المعارضة بالتحقيق في هذا الحادث ورفض ان تشن اي حملة ملاحقات.جرت هذه الحوادث في قاعدة عسكرية في فالنسيا على بعد 180 كلم غرب كراكاس.
 
وذكر صحافيون من وكالة فرانس برس ان آليات مدرعة ومسلحين يقومون بحراسة القاعدة بينما تحلق مروحيات فوقها.وأقام عشرات الاشخاص حواجز في محيط المدينة مستخدمين جذوع اشجار، وقاموا باحراق نفايات.

واندلعت صدامات بين المحتجين والحرس الوطني الذي قام بتفريقهم بالغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي.وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل اعلام تسجيل فيديو يفترض انه صور في قاعدة فالنسيا العسكرية، يظهر فيه ضابط وهو يعلن انه في حالة تمرد مشروع ضد الطغيان القاتل لنيكولاس مادورو.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      707 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      646 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      544 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      340 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59437 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53238 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36790 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36069 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision