مجالس المستقبل العالمية: تعزيز الأمن السيبراني ضرورة حيوية

12 نوفمبر 2017 المصدر : •• دبي -وام: تعليق 38 مشاهدة طباعة
استشرف مجلس “مستقبل الأمن السيبراني” في اجتماعه ضمن مجالس المستقبل العالمية التي تنظمها حكومة دولة الإمارات بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس أهم الانعكاسات والتأثيرات المترتبة على التهديدات الإلكترونية في عصر الثورة الصناعية الرابعة وكيف يمكن للأمن السيبراني أن يكون عاملاً أساسياً في رسم ملامح هذه المرحلة من مستقبل الإنسان.
 
وناقش أعضاء المجلس تبعات تزايد تهديد الهجمات الإلكترونية وأثرها المحتمل على المشهد العالمي في ظل اتصال مليارات الأفراد حول العالم بشبكة الانترنت عبر الأجهزة الجوالة وتنامي الحاجة إلى أتمتة الأمن الإلكتروني للحفاظ على الثقة في العصر الرقمي.
 
وطرح المجلس العديد من المسائل التي تشغل الاهتمام العالمي بالأمن السيبراني ومراحل تطوره وتحوله إلى جزء أساسي من الحياة اليومية الرقمية يؤثر على جميع المؤسسات التي نعتمد عليها في حياتنا، مثل مرافق الكهرباء والخطوط الجوية وامتداد هذا التأثير إلى الحكومات مع تحول عملياتها إلى المجال الرقمي.
وتوقع المشاركون ازدياد عدد الهجمات الإلكترونية نظراً لتزايد عدد الأجهزة المتصلة نتيجةً لتوسع تأثير إنترنت الأشياء وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة مشددين على أهمية الوقاية بدلاً من اقتصار الجهود على كشف الهجمات والاستجابة لها عن طريق منظومة متكاملة من الموارد البشرية والعمليات الفعالة والتقنيات الحديثة القادرة على الحد من هذه الهجمات. 
 
كما ناقش المجلس تأثير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة على الأمن السيبراني وضرورة تطوير نظم الحماية القائمة خصوصاً مع تزايد إمكانات القراصنة الإلكترونيين لإطلاق هجمات متطورة ما يؤدي إلى تطور الهجمات وتزايدها يومياً.
وأكد أعضاء المجلس على ضرورة التعامل مع تحديات الأمن السيبراني كتهديد للأعمال ورفع مستوى الوعي بين الشركات والحكومات بأن هذه المسألة ليست حكراً على قطاع تكنولوجيا المعلومات.
 
ولفت المجتمعون إلى أن الأمن السيبراني سيساهم في حماية المعلومات الشخصية المخزنة في الفضاء الإلكتروني وأن تعزيزه سيحمي أكثر الحقوق المدنية والحريات بما يؤدي إلى تعزيز الخصوصية والأمن المعلوماتي.
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1466 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision