تطرح اليوم «ذا سكوير» بتكلفة 500 مليون ضمن 12 مشروعاً في 2018

مجموعة تايجر تستثمر 10 مليارات درهم لتطوير 18 مشروعاً عقارياً حتى 2020

13 يناير 2018 المصدر : •• دبي – د.محمود علياء تعليق 166 مشاهدة طباعة
-- تايجر العقارية تعتزم تسليم 2000 وحدة في 2018 وتخطط لدخول قطاع التعليم
-- وليد الزعبي: البيئة الاستثمارية في الإمارات بين الأفضل عالمياً في سهولة الأعمال

كشفت مجموعة تايجر العقارية عن خططها لتطوير 18 مشروعا عقارياً في كل من دبي والشارقة، بداية من العام الجاري وحتى نهاية العام 2020، بتكلفة اجمالية تقدر بنحو 10 مليارات درهم. وقالت المجموعة أنها ستطرح اليوم السبت  مشروع برج  ذا سكوير بإجمالي 400 وحدة وبتكلفة 500 مليون درهم،والذي يعد الأول ضمن 12 مشروعاً تستهدف الشركة طرحها خلال العام الجاري بواقع مشروع كل شهر. وكشف المهندس وليد الزعبي رئيس مجلس ادارة مجموعة تايجر على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي للإعلان عن إطلاق مشروع برج  ذا سكوير عن اعتزام الشركة توسيع محفظتها العقارية لتشمل تنفيذ مشاريع اخرى في أبوظبي حيث يجري دراسة عدد من المشاريع لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن خططها لتنفيذ مدينة متكاملة في إمارة عجمان.
 
تسليم 2000 وحدة.. وقال الزعبي أن الشركة قامت خلال العام الماضي بتسليم 2000 وحدة سكنية في ما بين البيع والإيجار، لافتاً إلى أنه ومن المتوقع تسليم 2000 وحدة جديدة في عام 2018. وأوضح أن هناك العديد من المشروعات لدى الشركة تحت الإنشاء والترخيص في دبي، والشارقة وعجمان، سيتم تنفيذها خلال الثلاث سنوات المقبلة بمتوسط 400 وحدة للمشروع الواحد وإجمالي يصل إلى 6 آلاف وحدة حتى نهاية عام 2020، مشيرا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشاريع الثمانية عشر تصل إلى ما يقارب 10 مليارات درهم. وقال أن الشركة تمتلك محفظة الأراضي اللازمة لتلك المشاريع، مشيراً إلى أن الخطة الاستثمارية للشركة تتضمن تطوير 13 مشروعاً في إمارة دبي، و5 مشروعات في الشارقة.
 
البيئة الاستثمارية..وأشاد رئيس مجلس إدارة مجموعة تايجر العقارية بالبيئة الاستثمارية في الإمارات والتي تعد الأفضل على الإطلاق في المنطقة والعالم أيضا، لما تحققه من نمو مرتفع وحوكمة رشيدة، معتبرا تلك البيئة هلى السبب وراء النمو الكبير الذي حققته الشركة على مدار العقود الثلاثة الماضية. وأكد أن مستوي الخدمات والبنية التحتية في دولة الامارات تعتبر من بين الأكثر تطورا على مستوى العالم كما ان المنظومة التشغيلية تعد من المنظومات الأكثر تطورا. وأشار الزعبي إلى أن استثمارات مجموعة تايجر وهي إحدى شركات التطوير العقاري والبناء والتشييد،  تتنوع بين قطاعات التطوير العقاري وإدارة الأملاك والمرافق، بالإضافة إلى خدمات الوساطة العقارية، لافتاً إلى أن المجموعة أقامت عدة مشاريع في مجال العقارات، والصناعة، والتعليم، والتجارة، والضيافة، والسياحة والرعاية الصحية.
 
وأوضح أن شركة تايجر العقارية الذراع العقاري لمجموعة تايجر والتي تتخذ من إمارتي دبي والشارقة مقرا لمكاتبها، أنجزت منذ تأسيسها  250 برجا تعد من أكبر وأضخم الأبراج تصل بين  40 إلى 75 دور، وغالبيتها في دولة الإمارات.
الضيافة والتعليم.. وفيما يتعلق باستثمارات المجموعة في قطاع الضيافة قال الزعبي ان المجموعة تستهدف إقامة فندقيين جديدين في إمارة دبي من فئة 3 و4 نجوم، بالإضافة إلى فندق سمايا المملوك والمدار من قبل الشركة حاليا والذي يسجل معدلات اشغال مرتفعة لموقعة المتميز في منطقة ديرة.
 
 وفي قطاع التعليم أوضح الزعبي أن المجموعة تخطط لدخول هذا القطاع للمرة الأولي  في دولة الامارات حيث نسعي للحصول على ترخيص لمدارس جديدة في الإمارات، بالإضافة إلى الأردن ومصر، وذلك بعد النجاح الذي حققته الشركة في هذا القطاع في الأردن ومصر و المملكة العربية السعودية التي تتنوع بها استثمارات الشركة بين قطاع التعليم والانشاءات والصناعة في مناطق مختلفة في المملكة.
 
100 برج سكني..وأكد الزعبي أن الشركة تخطط لبناء أضخم مشروعاتها في دولة الإمارات في إمارة عجمان، والذي يتكون من 100 برج سكني  في مدينة الحميدية على شارع الشيخ محمد بن زايد، وقد بدأت أعمال البنية التحتية للمشروع الذي يتم تطويره تباعاً وفق حاجة السوق، وحصلت بالفعل على رخصة بناء لأول برجين سكنيين. وقال أن القيمة الإجمالية للمشروع  تصل إلى عشرات المليارات من الدراهم، فالمشروع يعتبر الأكبر للشركة في دولة الإمارات، والأكبر في إمارة عجمان.
 
ذا سكوير..وكشف الزعبي كذلك عن اطلاق شركة تايجر العقارية اليوم لمشروع برج « ذا سكوير» بقيمة 500 مليون درهم والذي يعد الأول ضمن سلسلة المشروعات في العام الجاري وضمن الخطة الاستيراتيجية في غضون ثلاثة سنوات، ويضم البرج الجديد، الذي سيتم طرحه بأسعار تنافسية، 400 وحدة (غرفة وغرفتين واستديو) على شارع الشيخ محمد بن زايد في قرية جميرا سيركل (JVC) في دبي، وهو مشروع متكامل الخدمات يضم مسابح وملاعب والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى.
 
التوسع في أبوظبي..وعن التوسع في سوق أبوظبي فإن الشركة تعمل حالياً على شراء مجموعة من الأراضي في المناطق التطويرية الواعدة في أبوظبي لاسيما في جزيرة الريم التي شهدت في الآونة الأخيرة طفرة عمرانية كبرى.
استقرار السوق.. وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة تايجر أن السوق العقاري في الإمارات مستقر وهناك نمو جيد في ظل مجموعة من المحفزات التى تعزز جاذبية السوق العقارية في الدولة منها ارتفاع العوائد على الاستثمار العقاري، وقوة وفعاليات التشريعات والقوانين المنظمة للقطاع بالإضافة حركة السياحة وتوافر الخدمات والبنية التحتية.

وأوضح الزعبي أن التراجع الطفيف في معدل الإيجارات في دبي لم يتجاوز 5% خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2016، وهذا يعتبر دليل واضح على متانة السوق العقارية في الإمارة الذي أبدى ثباتاً ملحوظاً في مواجهة التحديات الاقتصادية الإقليمية والعالمية. وأكد الزعبي أنه ليس هناك نية في الوقت الحالي لطرح حصة من أسهم رأسمال الشركة في البورصة، مشيرا إلى تنوع وسائل التمويل لمشروعات الشركة بين التمويل الذاتي والقروض البنكية، ولكن غالبيته من السيولة الذاتية للشركة، موضحاً أن  نشاط التطوير العقاري يستحوذ على 70% من إجمالي أنشطة الشركة، والباقي للقطاعات الأخرى. وقال الزعبي أن مجموعة تايجر العقارية  تعتبر من أولي الشركات التي بدأت في مجال التطوير العقاري في دبي والشارقة، لافتاً إلى أنه عندما تم الترخيص لبرج تايجر تاور - مارينا بينكل كان يصنف أعلي برج في دبي في عامي 2003 و2004 بنحو 77 دورا.
 
وأوضح أن الشركة قدمت عدداً من أهم المشاريع الاستراتيجية في دبي والمقامة في مواقع رئيسية منها 3 مشاريع في مارينا أبرزها برج مارينا بيناكل – مرسى دبي ، و2 في أبراج بحيرات جميرا منهما برج جميرا ليك سيتي و3 مشاريع أخري في قرية جميرا سيركل (JVC). كما قدمت مشاريع سكنية على مستوى عالمي في بعض المناطق المتميزة في الشارقة مثل البحيرات الرئيسية في المنطقة المطلة على قناة القصباء مباشرةً من خلال  أبراج 35 و50 طابقا.
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1888 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1847 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1695 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      763 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60531 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54216 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37490 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36707 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision