تحت رعاية سلطان بن زايد

مركز العين للتراث ينظم فعاليات ملتقى السمالية الصيفي

13 يوليو 2017 المصدر : •• العين - الفجر تعليق 445 مشاهدة طباعة
انطلقت بداية هذا الأسبوع فعاليات ملتقى السمالية الصيفي 2017 الذي ينظمه نادي تراث الإمارات ــ مركز العين تحت شعار "بالتراث نرتقي"، وذلك بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي. 
 
تستمر الفعاليات حتى 27 من الشهر الحالى ويشارك فيها أكثر من 70 طالباً وطالبة من المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين العاشرة والسادسة عشر بعد أن اكتملت عمليات تسجيلهم والتي استمرت على مدى الأسبوع الماضي وذلك في إطار التعاون المشترك بين نادي تراث الإمارات  ومجلس أبوظبي للتعليم ، وما زال التسجيل مفتوحاً لاستيعاب أكبر عدد من المشاركين. 
 
يتضمن البرنامج الصيفي 8 فعاليات التي تشمل جملة من الأنشطة الثقافية والتراثية والترفيهية ومحاضرات تراثية وأنشطة رياضية من بينها التعرف والوقوف على العادات والتقاليد السائدة في مجتمع الإمارات، البيئة الزراعية في مدينة العين، تعلم رياضة الرماية وزيارة المعالم التاريخية والتراثية في مدينة العين بهدف ترسيخ الكثير من مفردات الموروث الإماراتي خاصة العادات والتقاليد العربية الأصيلة في أذهان هؤلاء الشباب والناشئة من فئتي الذكور والإناث ، بالإضافة إلى زيارة مشتل دائرة بلدية العين للتعرف على طريقة الزراعة والتنبيت بالطرق والأساليب الزراعية الحديثة والمتطورة.
 
واستهل أكثر من 70 طالباً وطالبة  في مركز تراث الإمارات بمدينة العين البرنامج الصيفي بالنشاط الرياضي حيث أمضوا ساعات طويلة وهم يمارسون رياضة السباحة في مسبح مدرسة التميز التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، وقاموا كذلك في ليوم التالي لهذه الفعالية بزيارة مشتل براري الفوعة للتعرف على مفردات الزراعة.
 
وتواصل البرنامج الصيفي صباح أمس الأول والذي تضمن زيارة المشاركين إلى نادي العين للفروسية والرماية والجولف حيث قاموا بالتدريب على الرماية بالبندقية. 
 
كما أمضت طالبات مركز العين للإناث يوم الأحد من هذا الأسبوع في مقر المركز في ورشة عمل حول تحضير القهوة العربية التي تعتبر رمز الضيافة العربية بجانب تعلم المشغوليات اليدوية وغيرها من الأمور التراثية  وذلك  تحت إشراف عدد من المشرفات.
 
تجدر الإشارة إلى أن من أهم أهداف نادي تراث الإمارات ــ مركز العين هو نشر وترسيخ التراث، وتأهيل قطاع الشباب والناشئة ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، والتعرف على ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بما يتواكب مع طبيعة العصر ومتطلباته. ويقوم المركز بتعريف فئة الشباب والناشئة بمفردات الحياة القديمة وتعريفهم بالتراث والحفاظ عليه ونشره وترسيخه، بالإضافة إلى تأهيل قطاع الشباب والناشئة ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع بما يتواكب مع طبيعة العصر ومتطلباته.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      950 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      899 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      777 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      419 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59659 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53441 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36931 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36183 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision