مشاركة هندية قوية في نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة

7 ديسمبر 2017 المصدر : تعليق 514 مشاهدة طباعة
عززت الهند جظوظها في انتزاع لقب نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة لفردي الرجال والسيدات بتأهل النجمين كيدامبي سريكانث ومواطنته بوزارلا سيندو إلى جولة دبي التي تسدل الستار على موسم الريشة الطائرة، وتقام للمرة الأخيرة في مجمع حمدان الرياضي بدبي خلال الفترة من 13-17 ديسمبر. 
يتأهل إلى نهائي دبي لسلسلة  السوبر العالمية للريشة الطائرة الثمانية الأوائل على سلم ترتيب الطريق إلى دبي في فئات فردي الرجال والسيدات، و زوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط. ويشارك كل من سريكانث وسيندو في نهائيات دبي بمعنويات عالية عقب النتائج الطيبة التي سجلها كل منهما خلال العام، وفوزهما الأسبوع الماضي بلقب أفضل رياضي ورياضية للعام في الحفل السنوي لتكريم أبرز الرياضيين في الهند.
ويتطلع سريكانث لإنهاء موسمه الحافل على نحو مشرف بعد أن أصبح أول هندي ورابع لاعب يتوج بألقاب أربع من بطولات السلسلة العالمية في عام واحد، وهي بطولات اندونيسيا وأستراليا والدنمارك وفرنسا المفتوحة، غير أنه ودع بطولة العالم في ربع النهائي إثر خسارته أمام الكوري سون ون هو. كذلك حل سريكانث ثانيا في بطولة سنغافورة المفتوحة، ووصل إلى ربع نهائي اثنتين من البطولات الأخرى، وبلغ التصنيف الثاني عالمياً في نوفمبر، وتأهل ثانيا على سلم ترتيب الطريق إلى دبي خلف سون ون هو. 
من ناحيتها استهلت لاعبة الهند الذهبية الصاعدة بوزرلا سيندو -22 سنة- موسمها بإحراز لقب بطولة الهند المفتوحة عقب تغلبها على منافستها الإسبانية كارولين مارين، وحصدت فضية بطولة العالم في غالاسكو بعد أن خسرت في النهائي أمام اليابانية نوزومي أوكوهارا،  وتُوجت بلقب بطولة فيكتور الكورية المفتوحة في سبتمبر، قبل أن تحل ثانية خلف حامل اللقب شاي تزو ينغ في بطولة هونغ كونغ المفتوحة في نوفمبر، آخر الجولات المؤهلة إلى النهائي.   
وبالرغم من النتائج القوية التي سجلها النجمان إلا أن بلوغهما نهائي دبي لن يكون أمرا سهلاً، إذ يتعين على سرينكاث تجاوز نجوم كبار من أمثال بطل الأولمبياد تشين لونغ، والأسطورة لي تشونغ وي، والدنماركي فيكتور أكسلسن، بطل العالم وحامل لقب دبي. بالمقابل قد تكون سيندو أوفر حظاً من الأول نظراً لانسحاب لاعبيتين كبيرتين من المنافسة نتيجة للإصابة وهما كارولينا مارين ونوزومي أوكوهارا، اللتان حرمتاها من ذهبيتي الأولمبياد وبطولة العالم، إضافة إلى شاي تزو ينغ، حاملة اللقب ومصنفة العالم الأولى التي أحرزت خمسة من ألقاب السلسة هذا العام، واليابانية آكين ياماغوتشي، والتايلاندية راتشانوك إنتانون.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1655 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1608 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1469 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      703 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60318 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54046 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37365 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36582 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision