ترسيخاً لمعاني العطاء في عام الخير

مـربـط دبـي يقدم مكرمـة متميـزة للمربــين المواطــنـين

7 ديسمبر 2017 المصدر : تعليق 545 مشاهدة طباعة
أعلن مربط دبي للخيول العربية في رسالة رسمية وجهتها إدارة المربط إلى منظمي بطولة الإنتاج المحلي بمهرجان الشارقة للجواد العربي عن رصد 3 شبوات من فحل الإنتاج العالمي المعاصر “إف إي إل رشيم” منتج بطل العالم دي سراج، تمنح لثلاث أفضل أفراس من بين العشرة الأوائل للمواطنين المتنافسين في بطولة الأفراس خلال الحفل الختامي للبطولة، دعما للمربين المواطنين. كما خصص مربط دبي ثلاثة خيول من إنتاجه المحلي الفاخر من الفحل رشيم، يتم إجراء السحب عليها في ختام البطولة لمصلحة المربين المواطنين الفائزين بإحدى الميداليات من المراكز الثلاثة في مختلف بطولات المسابقة التي تنطلق اليوم في نادي الشارقة للفروسية.
وكشف مربط دبي عقب الإعلان عن المبادرة أنه يعتزم القيام بمبادرة مماثلة خاصة ببطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي في دورتها الثالثة التي ستشهدها ساحة القلعة التاريخية في مدينة الفجيرة في السابع عشر من الشهر الجاري، حيث سيقدم دفعة جديدة من الشبوات وعدد من رؤوس الخيل من إنتاج الفحل المتميز رشيم، أسوة بما تم تخصيصيه للمربين المواطنين ببطولة الإنتاج المحلي في الشارقة.
 
مربط الخير
وتأتي المكرمتان الجديدتان في إطار المساهمة في تعزيز معاني العطاء في عام الخير، ودعم ملاك الخيل العربي في الإمارات؛ فقد قدم مربط دبي 3 شبوات للفائزين الثلاثة ببطولة الأفراس في بطولة الكويت الوطنية التي اختتمت فعالياتها الأسبوع المنصرم، ولقيت ترحيبا واسعا لدى منظمي البطولة وبين أوساط المربين المشاركين فيها.
 
كما أثبت مربط دبي توجهاته الخيرية خلال بطولة كل الأمم الأخيرة في مزاد خصص ريعه لصالح الجمعيات الخيرية المحلية في مدينة آخن بألمانيا. وقد ساهم مربط دبي للخيول العربية بشبوتين من فحل الإنتاج الأسطوري أف أيه ال رشيم وكلا من الفرس العالمية إف تي شيلا والفرس إيلي فلامينكا. وهو موقف خيري وصفه منظمو البطولة والمزاد بأنه قمة الكرم وهو أمر ليس غريبا عن مربط دبي وعن دولة الإمارات ومرابطها في كل المناسبات ذات الصبغة الإنسانية.
 
وبالنظر إلى الدعم المستمر الذي يقدمه المربط لرعاية الفعاليات المعنية بالخيل العربية،  ولأهمية كل الأعمال الجليلة التي قام بها المربط في عام الخير، يمكن القول إن مربط دبي للخيول العربية يستحق أن ينال لقب مربط الخير.
 
التوحيدي: توجيهات سامية
عبر المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن امتننانه العظيم للمكرمة السخية التي تقررت بتوجيهات فارس العرب والعالم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله - في عام الخير لصالح المربين المواطنين والخليجيين ولصالح كل أهل الخيل في العالم، بما يدعم تطور الخيل العربية وتوسيع دائرة انتشارها وتحقيق الخير المعقود في نواصيها، ليصبح واقعا يسعد به الناس في كل مكان، ويعزز نمو مستوى جودة إنتاج الخيل العربي لصالح المربين المواطنين. 
 
وأكد التوحيدي أن مربط دبي للخيول العربية يستلهم كل نجاحه ومبادراته من الرؤية النبيلة والدعم والرعاية السخية والتوجيهات الحكيمة في ترسيخ علاقة الخيل والخير داخل الوطن وفي الخارج، مما جعل من مربط دبي أبرز الداعمين للخيل العربية لاسيما في عام الخير الذي شهد امتداد المكرمات السخية وطنيا وإقليميا ودوليا.
 
المرازيق: خير عام الخير
من جهته أكد عبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي أن المربط منذ إنشائه قبل عشر سنوات بناء على توجيهات سامية، ظل حريصا على القيام بدور قيادي لخدمة الخيل العربية، وهو دور يجسد هوية المربط كفاعل أساسي لتطويرها في موطنها. وقد نجح المربط في تحقيق قفزة كبرى في الإنتاج والجودة. 
وأضاف المرازيق:” تتعدد أشكال الدعم الذي يقدمه مربط دبي للخيل العربية وللمربين المواطنين، واليوم يضيف المربط مكرمة جديدة في الشارقة وستعقبها مكرمة مماثلة في بطولة الفجيرة بعد أيام، تلك البطولة التي أهدى المربط  نسختها الماضية مهرة كانت من نصيب مربط مهذب. كما يحرص المربط على دعم كافة البطولات برعاية كريمة، وكل ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه في كل المناسبات التي تعنى بالخيل العربي، وكذا المناسبات ذات الأبعاد الخيرية وتتويجا لعام الخير الذي سينقلنا إلى العام الجديد عام زايد الخير”.
 
استحسان وامتنان
لقيت المبادرتان الجديدتان من مربط دبي لصالح المربين المواطنين ترحيبا كبيرا واستحسانا بالغا وامتنانا عظيما في أوساط منظمي البطولات المستفيدة من المنحة النبيلة التي كان يتوق إليها ملاك المرابط الوطنية، لما يتمتع به فحل الإنتاج العالمي المتميز إف إي إل رشيم الذي بصم البطولات العالمية بأفضل الأبطال في السنوات القليلة الماضية، والذي لعب دورا جوهريا في حصول مربط دبي على لقب أفضل مربط في العالم وتحقيقه لأرقام قياسية غير مسبوقة في كل من بطولة الأمم وبطولة العالم العام الماضي.تصريح الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق.
 
قدوة للمرابط
وتعليقا على هدية مربط دبي للخيول العربية الأصيلة للمربين المواطنين أثنى سمو الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق على المبادرة واعتبرها مبادرة نوعية وغير مسبوقة في ميادين بطولات الإمارات مشيرا إلى أنها تمثل قدوة للمرابط الكبرى كي تنحو هذا المنحى النبيل وتلبي رغبة مستمرة في الإستفادة من الأفحل العالمية التي وضعت الإمارات في مقدمة دول العالم بإنتاج أجود رؤوس الخيل العربية الأصيلة. وقال الشيخ عبدالله:” التفاتة كريمة منحت مهرجان الشارقة للجواد العربي -  للإنتاج المحلي -  معاني عظيمة بتمكين المواطنين في بطولة محلية أجمل هدية من الإنتاج العالمي. وهذا جعل من مهرجان هذا العام محطة مضيئة ستنعكس أضواؤها على جودة الإنتاج المحلي للمرابط الوطنية في السنوات المقبلة إن شاء الله”.
 
اليحيائي: تهنئة للمستفيدين
بدوره عبر سعادة سلطان اليحيائي عضو مجلس الشارقة الرياضي ومدير عام نادي الشارقة للفروسية عن تقديره للهدية التي منحها مربط دبي للملاك المواطنين في مهرجان الشارقة للجواد العربي الإنتاج المحلي - واعتبرها مساهمة مهمة للغاية في خدمة الخيل العربية الأصيلة وتطويرها في الإمارات لما تضيفه من دماء جديدة وذات جودة عالية وعالمية في إنتاج مختلف مرابط الإمارات التي ستستفيد من هذه العملية الطيبة. 
وقال سعادة سلطان اليحيائي :” مثلما نتقدم بالشكر الجزيل لمربط دبي على هذا الكرم النبيل، نهنئ مسبقا كافة المواطنين المستفيدين من المبادرة التي توجت عام خير كريم في مجتمع الخيل العربي الأصيل، ومنحت المربين فرصا سانحة لتطوير إنتاجهم وتوسيع نطاق جودته في مرابط الإمارات”.
الهاجري: دور ريادي داعم
من جهته بارك الدكتور غانم عبيد الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية وأحد كبار مربي الخيل العربية مكرمة مربط دبي، وقال:” ليس غريبا على مربط دبي دعم وتشجيع المربين. لقد كان ومازال له دور ريادي بالمساهمة في تطور الإنتاج المحلي والعالمي من خلال تواجده الإيجابي ودعمه ورعايته لكافة البطولات المعنية بالخيل العربية”. وأضاف الهاجري:” هذه المكرمة ذات قيمة كبيرة لما للفحل رشيم من أهمية خاصة، وهي سترفع من مستوى المنافسات وستمكن الفائزين من تحسين نوعية الخيول في مرابطهم مما سيكون له أثر إيجابي على جودة إنتاجهم في المستقبل”.
 
الكعبي: امتنان من الجميع 
أعرب علي الكعبي مدير عام بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي عن ترحيبه الخاص بالمكرمة السامية من مربط دبي للمشاركين في بطولة الفجيرة في دورتها الثالثة مؤكدا أنها ستلقي بظلالها على النجاح الذي حققته منذ انطلاقتها. وقال:” هذه المبادرة الطيبة هي حديث الملاك هذه الأيام، وقد لمسنا السعادة التي عبر عنها المربون والشباب المواطنون لما يتمتع به الفحل رشيم من مكانة قيادية ومتميزة في إنتاج الخيل العربية الأصيلة. ونحن ممتنون لهذه المكرمة السامية ولإدارة مربط دبي الذي يعمل بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  - رعاه الله – على دعمه السخي لكل الأحداث والفعاليات المؤثرة في المحافظة على الخيل العربي وتطويره وتمكين المواطنين امتلاك الأجود منه على مستوى العالم”.
 
الرومي: تقدير للمبادرة
أشاد علاء الرومي رئيس مجلس الأمناء في مركز الجواد العربي “بيت العرب” بالمساهمة السخية التي قدمها مربط دبي لبطولة الكويت الوطنية للجواد العربي، واصفا إياها بالمبادرة الحكيمة التي تجسد التوجه النبيل لدولة الإمارات قادة ومواطنين في دعم أواصر العلاقات القوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين وترسخ توحيد الجهود لخدمة الخيل العربية الأصيلة.
وقال الرومي:” إن بطولة الكويت الوطنية التي ضمت عددا كبيرا من الملاك و380 رأسا قد شهدت نجاحا كبيرا عززته مبادرة مربط دبي بما أضفته من فرحة كبيرة بين المربين والملاك المشاركين الذين يقدرون قيمة الهدية ومكانة الفحل رشيم بين أفضل الأفحل العالمية التي أكدت أنها في المقام الأول بإنتاجها المتطور”.
 
الشميلي: تحفيز للملاك
أكد أحمد الشميلي أحد المواطنين الشباب المهتمين بالخيل العربية الأصيلة أهمية هذه الخطوة الداعمة للمربين المواطنين، وقال: لاشك أن هذه المبادرة الطيبة تستحق الشكر والتقدير لمربط دبي للخيول العربية ولداعمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله. وهي مبادرة كريمة تنقل العطف الكبير لسموه تجاه أبنائه من المهتمين بالخيل العربية الأصيلة. وهي خيل تحفظ لسموه فضلا كبيرا بإنشاء مربط دبي الذي سجل بصمات عالمية رفعت رؤوسنا عاليا وعلم الإمارات شامخا في العالم.
وأضاف الشميلي: سيكون لهذه المبادرة الكريمة أثر كبير في تحفيز المربين والملاك على اقتناء أفراس أفضل في المستقبل أملا في الإستفادة من مكرمات مربط دبي في تقديم شبوات من الفحل الرشيم الذي يتطلع للإستفادة منه كل مرابط العالم.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1655 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1608 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1469 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      703 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60318 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54046 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37365 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36582 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision