مفتشو مركز جمرك الغويفات يحبطون محاولة تهريب 7440 زجاجة كحول

23 مايو 2017 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 3629 مشاهدة طباعة
أعلنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي عن تمكن مفتشيها في مركز جمرك الغويفات الحدودي من إحباط محاولة تهريب لـ 7,440 زجاجة مشروبات كحولية إلى خارج الدولة عبر المنفذ وجدت مخبأة ضمن تجاويف سرية في إحدى الشاحنات.  
 
وفي تفاصيل الواقعة، اشتبه المفتشون في قسم الشحن بشاحنة محملة بتيوبات حديد في قسم الصادر ومتجهة إلى إحدى الدول المجاورة، فتم تحويل الشاحنة إلى قسم أجهزة الكشف الإشعاعي، ليتبين وجود تجاويف سرية تم إعدادها بطريقة فنية احترافية ضمن الشاحنة، فتم تحويل الشاحنة إلى رصيف تفتيش الشاحنات في المركز ليتبين وجود 7,440 زجاجة خمر مخبأة ضمن علب داخل التجاويف السرية. وعليه، تم تحرير محضر الضبط، وتحويل السائق والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
 
وفي تعليقه على هذه الواقعة، أكد محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالإنابة؛ على أهمية التعاون وروح العمل المشترك التي تبديه كافة الأجهزة الأمنية في دولة الإمارات لدعم المفتشين الجمركيين في أداء مهامهم السامية وفي مقدمتها التصدي للنشاطات الإجرامية التي تمس بأمن الوطن وسلامة مواطنيه والمقيمين على أرضه الطيبة.

 وقال الهاملي: تحرص الإدارة العامة لجمارك أبوظبي على اعتماد أحدث أنظمة واجراءات التفتيش الجمركي الحديثة، وذلك بهدف تمكينها من دعم المراكز الجمركية، وتنفيذ مهامها الرئيسية في التصدي لمحاولات تهريب المواد الممنوعة عبر مختلف منافذها البرية والبحرية والجوية.
 
وأضاف الهاملي: تعمل الإدارة العامة لجمارك أبوظبي على توفير مختلف أنواع التدريب لمفتشيها لتطوير مهاراتهم وفق أفضل الممارسات العالمية، للارتقاء بحسهم الأمني، وذلك نظراً لأهمية وحساسية الدور المنوط بهم في حماية المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني من مخاطر التهريب والتجارة غير المشروعة عبر الدول.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للجمارك تحرص على تيسير حركة المسافرين والبضائع في مركز الغويفات من خلال اعتماد أحدث أنظمة وأجهزة التفتيش الجمركي وأجهزة الكشف بالأشعة في تفتيش الشاحنات، ومركبات المسافرين وأمتعتهم، والطرود البريدية، بصورة ترفع من كفاءة عمليات التفتيش الجمركي، خاصة مع ما يتميز به مركز جمرك الغويفات الحدودي كواحد من أكبر وأهم المراكز الجمركية البرية في الدولة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      738 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      681 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      575 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      349 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59470 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53266 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36811 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36085 مشاهده

موضوعات تهمك

أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision