ملتقى ومعرض العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يبدأ أعماله غداً وتستمر فعالياته لمدة يومين

25 أكتوبر 2015 المصدر : •• العين - الفجر تصوير – محمد معين تعليق 457 مشاهدة طباعة
  • غرفة أبوظبي تؤكد مشاركة أكثر من 250 شركة وشخصية في أعمال الملتقى والمعرض 
تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تنظم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ملتقى ومعرض العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي ستبدأ فعالياته يوم غدٍ الثلاثاء ويستمر لمدة يومين بمركز العين للمؤتمرات وذلك بمشاركة أكثر من 250 مؤسسة وشخصية من دولة الإمارات العربية المتحدة. وجاء الإعلان عن تنظيم ملتقى ومعرض العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الغرفة بفرعها في مدينة العين أول أمس بحضور سعادة هلال محمد الهاملي نائب مدير عام غرفة أبوظبي وعدد من ممثلي الدوائر و الهيئات والمؤسسات الرسمية والخاصة في الدولة .
 
 ورفع سعادته في بداية المؤتمر الصحفي أسمى آيات الشكر و العرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي على دعمهم لمبادرات الغرفة ومشاريعها وفعاليات القطاع الخاص في  إمارة أبوظبي ولسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على تفضله برعاية ملتقى ومعرض العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. 
 
وأكد سعادة هلال محمد الهاملي في كلمة ألقاها في المؤتمر الصحفي، أن تنظيم ملتقى ومعرض العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بمدينة العين يأتي  في  إطار استراتيجية غرفة أبوظبي الرامية لتشجيع رواد الأعمال المواطنين في إمارة أبوظبي لممارسة الأعمال التجارية والخدمية ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة، وبما يسهم في دعم رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.  
 
وقال الهاملي إننا في غرفة أبوظبي ننظر إلى ملتقى ومعرض العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة كمنصة للتواصل بين الجهات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال المهتمين، كما يشكل فرصة لاستعراض منتجات مؤسسات ومشاريع الأعمال الرائدة في الإمارات، حيث يتضمن برنامج هذا الحدث معرضاً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وورش عمل متعددة، تشكل فرصة هامة للتواصل بين المشاركين والحضور، وهو أيضاً محطة هامة لتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في مدينة العين .
 
  كما أكد الهاملي أن تنظيم غرفة أبوظبي لملتقى ومعرض العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي في إطار استراتيجية غرفة أبوظبي، التي تركز بالدرجة الأولى على توفير كافة أسباب الدعم والمساندة لإنجاح المشاريع الخاصة برواد الأعمال المواطنين، وكذلك في إطار جهودها لترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في هذا القطاع الهام، حيث أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلى الرعاية والدعم للإسهام في إنجاحها، ويشكل الملتقى فرصة هامة أمام المشاركين والحضور لتبادل الآراء وأخذ النصائح وتوفير سبل الدعم والمساندة، لإطلاق مشاريع جديدة وتوفير الرعاية المناسبة لها والتمويل اللازم لإنجاحها، راجياً أن يسهم هذا الحدث في تحفيز وتنمية مواهب رواد الأعمال في مدينة العين.
 
 وذكر الهاملي أن أكثر من 100 شركة ومؤسسة أكدت مشاركتها في ملتقى ومعرض العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى 150 شخصاً من ممثلي الهيئات والمؤسسات الرسمية والخاصة بالدولة، وهو ما يعكس الأهمية الكبرى التي يحظى بها هذا الحدث الهام الذي سيقام على مساحة 4000 متر مربع بمركز العين وتتنوع القطاعات المشاركة فيه، حيث تشمل تكنولوجيا المعلومات وقطاع الرعاية الصحية واللياقة البدنية والسياحة والصناعة والتعليم والتدريب وتجارة التجزئة والاستشارات والقطاع المصرفي وقطاع النقل والأغذية والمشروبات، بالإضافة إلى قطاع الخدمات الحكومية.
 
 وأشار إلى أن برنامج الملتقى والمعرض يتضمن عدداً من الأنشطة التي ستضم ورش عمل وندوات مفتوحة للحضور، وستتيح هذه الجلسات فرصة للمشاركين للتعرف من خبراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة والقيادات الحكومية على عدد من الموضوعات ذات الصلة بأصحاب الأعمال والتعريف بواقع ومستقبل قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. 
 
وتشمل الموضوعات والمحاور التي سيتم التطرق إليها، الخطوات والإجراءات اللازمة لفتح مشروع تجاري، والإدارة المالية الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وإدارة التسويق والترويج وكيفية توفير التمويل وكافة القضايا التي تهم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. 
 
ووجه سعادة هلال الهاملي الشكر والتقدير لكافة المؤسسات والهيئات الرسمية والخاصة التي حرصت على دعم تنظيم وإقامة هذا الحدث وإنجاحه، وخاصة صندوق خليفة لتطوير المشاريع الراعي الاستراتيجي لهذا الحدث الهام، وشركة ستراتا للتصنيع كشريك رئيسي مساهم في التنظيم، وبنك أبوظبي الوطني، وشركة ألبان العين كراعي فضي للملتقى والمعرض، وشركة الخليج للتمويل كشريك للملتقى، ولممثلي وسائل الإعلام شركائنا المتميزين والذين تحظى الغرفة دائماً بدعمهم ومتابعتهم وتغطيتهم لأنشطتها وفعالياتها ومبادراتها والعمل على إبرازها بأفضل صورة ممكنة، ولكل من ساهم في إنجاح تنظيم هذا الحدث والأنشطة والفعاليات التي يتضمنها.  
 
هذا وقد أكدت أكثر من 100 شركة مشاركتها في ملتقى ومعرض 2015 للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بمدينة العين، وهو الحدث الأول من نوعه بتنظيم من غرفة أبوظبي حيث ينعقد في مركز المؤتمرات بمدينة العين خلال الفترة من 27-28 أكتوبر، ويتيح منبراً للتواصل مع أكبر ملتقى في المنطقة  للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال المهتمين بالاستثمار في خدمات ومنتجات مؤسسات ومشاريع الأعمال الرائدة في الإمارات.
 
وسيركز الملتقى على التحديات الرئيسية التي تواجهها المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وسيتيح منبراً معرفياً لمساعدة رواد الأعمال على النجاح في تدشين مشاريع أعمالهم وتنميتها وتمويلها. وستجري الجلسات على مدار اليومين وحضورها مجاناً، والملتقى الذي يستهدف مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على اجتياز الواقع المتسم بالتعقيد فيما يخص امتلاك وإدارة مشاريع الأعمال الخاصة بهم في الدولة، سينعقد باللغتين العربية والإنجليزية، ويتيح لكم خيار حضور الجلسات في مسرحين عن البدء في إطلاق مشروع ، و تمكين تنمية المشاريع .
 
ويتسم البرنامج بالتنظيم بما من شأنه تلبية متطلبات كل مرحلة من مراحل التنمية المؤسسية، ومن حيث تقديم المحتوى العملي للغاية، فإن ملتقى المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمدينة العين سيمكن الحضور من تحقيق تقدم فوري في إلمامهم بكيفية النجاح في تشغيل مشروع من مشاريع الأعمال. وسيكون ثمة تمثيل في المعرض الذي يشتمل على مساحة مقدارها 4000 متر مربع، للجهات العارضة من قطاعات مختلفة على غرار تكنولوجيا المعلومات والوسائل التكنولوجية والصحة واللياقة الصحية والسياحة والصناعات والتصنيع والتعليم والتدريب وتجارة التجزئة والاستشارات والإنشاءات والقطاع المالي والنقل والأغذية والمشروبات والأزياء والديكورات الداخلية والزراعة والتأمين والخدمات الحكومية.
 
 
 ومن بين بعض الرعاة والجهات العارضة المؤكدة بنك أبوظبي التجاري، وشركة الحلول التكنولوجية المتكاملة المتقدمة، والعين لمنتجات الألبان، والخالدية للاستشارات المالية، ومتجر الرعاية للأدوية ومجموعة سلطان بن راشد للتجارة العامة، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وآرت نوفو الفن الجديد  للتصميم الداخلي، وشركة أستيكو  للخدمات العقارية، وشركة بيزنس إن موشن  لإطلاق القيادات والأعمال، وشركة رعاية الحاسبات الآلية، وتطبيق اكتشفوا الإمارات.
 
دبي أولاً ، ونادي دبي للأنشطة الاجتماعية والرياضية دوبلييز ، ومتاجر إديو فن  للعب، و عين الإمارات  للاستشارات الهندسية، و بنك الإمارات دبي الوطني، وشركة الاتحاد للطيران، و مشروع فنتكة  للهدايا، و بنك الخليج الأول، وشركة فوكس بروفيلينج  للتقييمات الوظيفية والاستشارات، ومؤسسة الخليج للتمويل، و HowarthMak. Jan Bros. ، وصندوق خليفة، و Lati Cookies ، و لايت تاور ، و مو جيستMot Juste ، وبنك أبوظبي الوطني، والشركة الوطنية لصناعات البناء، والمصنع الوطني لمنتجات السلامة والأمن، و نكست  للبرمجيات، و سلاسيز. ستراتا Slices. Strata Systems 4  للتوصيلات الهاتفية، و تيميكس  لتكنولوجيا المعلومات، و توب سبيد Top Speed لتأجير السيارات ، وجامعة الإمارات، و ULTZINE. Xcellenceplus. Zero ohm  للإلكترونيات. هذا و يحظى الحدث بالرعاية والدعم من صندوق خليفة: الشريك الإستراتيجي
 
و ستراتا : الشريك المؤسس و بنك أبوظبي الوطني والعين لمنتجات الألبان: الراعيان الفضيان و شريك الفعالية: الخليج للتمويل. يتحدث فى الملتقى المصاحب محمد الفهيم الرئيس الفخري، من مجموعة الفهيم، فيصل الحمادي، مؤسس في سلاسيزSlices ، إدريس الرفاعي، رئيس تنفيذي، من Fetcher ، ديفيد هنت رئيس تنفيذي، من مؤسسة الخليج للتمويل، جاسم بستاكي، رئيس تنفيذي، من Cafe 2 Go & Camellos ، فاطمة المولا، مؤسس، من العلامة التجارية لفاطمة محمد المولا مصممة الأزياء FMM Label ، شانتوكنافان، رئيس التسويق، من جوجل، نيزار شينيور، مدير إدارة، من صندوق خليفة، سارة محمد الأحبابي، مدير أول مشتريات، من ستراتا - مبادلة ، طارق البرواني، مؤسس، من برنامج Knowledge Oman  المجتمعي المعرفي، رِج آثوال، مؤسس وعضو منتدب، من شركة آر تي إس للشركاء العالميين، د. شعلان المشيخي، مدير إدارة، من الهيئة العربية للإنماء والاستثمار الزراعي، باولا كوكس، شركاء لومينا للمعرفة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورئيس الموارد البشرية السابق في عالم فيراري ، دبي نيكول، عضو منتدب، من شركة بيزنس إن موشن، فيكتور مادوينو كالديرون، مدير، من مجموعة جوجل للمشاريع التجارية بدولة الإمارات العربية المتحدة.   

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      922 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      872 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      750 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      411 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59638 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53420 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36916 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36173 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision