اختتام فعاليات الدورة السادسة من المنتدى الذي نظمته غرفتا دبي وهامبورغ

منتدى دبي هامبورغ للأعمال يدعو لشراكات بين المدينتين في مجالات التحول الرقمي والتنقل الذكي والتكنولوجيا المالية

7 ديسمبر 2017 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 218 مشاهدة طباعة
اختتمت مؤخراً في مدينة هامبورغ الألمانية فعاليات الدورة السادسة لمنتدى دبي هامبورغ للأعمال 2017 والذي نظم بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة دبي وغرفة هامبورغ خلال الفترة 29 نوفمبر-2 ديسمبر، بدعوةٍ إلى تعزيز التعاون بين شركات دبي ونظيراتها الألمانية في هامبورغ وخصوصاً في مجالات التحول الرقمي، وخدمات التنقل الذكي، وقطاع التكنولوجيا المالية (فنتك) وذلك في ظل استعدادات قطاع الأعمال في المدينتين للثورة الصناعية الرابعة.
 
وأقيم المنتدى تحت عنوان “التحول الرقمي – المحرك الرئيسي للنمو المستقبلي”، حيث بحث وفد غرفة دبي الذي ضم كبار مسؤولي الغرفة ورجال الأعمال في الإمارة آفاق التعاون والشراكات في المجالات الرئيسية الثلاثة التي تشكل عنواناً للمدن المتطورة. وحضر المنتدى سعادة علي عبدالله أحمد، سفير دولة الإمارات لدى ألمانيا، وسعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وسعادة هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وسعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وسعادة توبياس بيرغمان، رئيس غرفة هامبورغ وسعادة كونيليا بروفر ستوركس، سيناتور الصحة وحماية المستهلك لمدينة هامبورغ.
 
وخلال كلمته الافتتاحية، ركز الغرير على القواسم المشتركة بين مدينتي دبي وهامبورغ اللتان شهدتا تغيرات متسارعة وتحولاً رقمياً في السنوات الأخيرة، مشيراً إلى ان دبي حققت تقدماً ملحوظاً لتحقيق أهدافها بأن تصبح إحدى أذكى المدن العالمية، في حين نجحت مدينة هامبورغ باستخدام تقنية انترنت الأشياء لتعزيز مكاسب التحول الرقمي.
 
وأضاف الغرير قائلاً:” لا شك بأن المستقبل سيكون رقمياً، مع التقنيات والابتكارات الجديدة التي يتوقع أن تحول مجتمعات أعمالنا إلى مجتمعات أفضل. وإنني أؤمن بأننا من خلال تعزيز تعاوننا، نستطيع أن نخلق المزيد من القيمة والفائدة لمجتمعاتنا.»
 
ووصف سعادة توبياس بيرغمان، رئيس غرفة هامبورغ، مدينة دبي بأنها أهم شريك صناعي لهامبورغ، معتبراً ان التعاون بين المدينتين يعزز فرص التوظيف، ويحفز الابتكار وتطوير منتجات جديدة في مجالات وقطاعات عديدة.
 
وخلال جلسة نقاشية جمعت سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي والبروفسور الدكتور هانز يورج شميدت ترينز، ممثل ومستشار غرفة هامبورغ، أشار بوعميم إلى أن إمارة دبي توفر للشركات الألمانية فرص نمو واسعة باعتبارها بوابة للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، معتبراً إن ألمانيا التي تعتبر مركزاً عالمياً للابتكار والتعليم والطاقة المتجددة قادرة على أن توفر الخبرات المطلوبة لدعم تحول دبي إلى اقتصاد المعرفة والاستدامة.
 
وخلال الجلسة النقاشية الأولى التي جمعت الدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي- العمليات وشؤون العملاء في سلطة واحة دبي للسيليكون، وأفيرا ثاراكان، الرئيس التنفيذي لشركة “دوكسفاليت: ديجيتال لوكر سيرفيسيس”- دبي شركة ناشئة، وكريستوف بريجزر، المؤسس الشريك والمدير الإداري لشركة فيوسيتي المانيا، وباستيان شافر، مدير الابتكار في ايرباص اوبريشن، ركز الحضور على كيفية التحول في نماذج عمل شركات دبي وهامبورغ لمواكبة الاتجاهات الجديدة للتكنولوجيا الحديثة.
 
وخلال الجلسة النقاشية الثانية التي شارك فيها محسن العوضي، نائب رئيس الخدمات اللوجستية في دبي الجنوب، وحسن جان سادوزاي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـ “إي زهاير” دبي شركة ناشئة، وبيتر ليندلاهر، الرئيس التنفيذي لـ “اتش واي سوليوشنز هامبورغ”، والدكتور كاي هوبنر، مسؤولة التقنية الرئيسية لشركة “أتوب كاري القابضة، هامبورغ” واندرياس رابي، مدير الأعمال لشركة “سبايس في آر” هامبورغ، تحدث الحضور حول حلول التنقل الذكي التي تعتمدها دبي وهامبورغ ومنها نظم قيادة مستقلة بدون سائق، ومواصلات عامة ذكية.
 
وشارك في الجلسة النقاشية الثالثة كل من رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي في “فينتك هايف” بمركز دبي المالي العالمي، والسيد مارك شاهوان، مؤسس شركة “سروة Sarwa»، والدكتور كريستيان كونيجشيم، الرئيس المؤسس لشركى “تاكسدو GmbH» هامبورغ، والدكتور ستيفان لينك، مسؤول التقنية الرئيسي في شركة “ إف إف جي فينانسشيك” هامبورغ، حيث ناقشت الجلسة الخطوات التي اتخذتها دبي وهامبورغ لتطوير قطاع التكنولوجيا المالية.
 
وقالت رجاء المزروعي : تعتبر ألمانيا شريكاً مهماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد البلدان من المراكز الرائدة عالمياً على صعيد دعم وتشجيع واحتضان شركات التكنولوجيا المالية. ونفخر في مركز دبي المالي العالمي بما نوفره من بيئة مواتية ومقومات داعمة لرواد الأعمال والشركات الناشئة لكي تزدهر وتنمو في المنطقة، وخير مثال على ذلك قيامنا مؤخراً بإطلاق صندوق بقيمة 100 مليون دولار مخصص للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية بهدف تسريع وتيرة تطورها.

ونتطلع إلى توطيد أواصر التعاون وتبادل المعرفة مع ألمانيا لتعزيز نمو وتطوير قطاع التكنولوجيا المالية والبيئة الاستثمارية في دولة الإمارات، إلى جانب دعم تحقيق رؤية مركز دبي المالي العالمي بأن يصبح مركزاً إقليمياً للتكنولوجيا المالية. وقام وفد غرفة دبي دبي بعدد من الزيارات الميدانية إلى أبرز المعالم الاقتصادية والابتكارية في هامبورغ ومنها مركز هامبورغ لأبحاث الملاحة الجوية المطبقة، ومصنع ايرباص، ومركز الابتكار الصحي في هامبورغ حيث اطلعوا على أحدث الابتكارات المعتمدة في مدينة هامبورغ الألمانية.
 
وترأس وفد غرفة دبي سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي حيث يضم وفد البعثة كل من سعادة هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وسعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، والسيد محسن العوضي، نائب رئيس الخدمات اللوجستية في دبي الجنوب، والدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي- العمليات وشؤون العملاء في سلطة واحة دبي للسيليكون، والسيدة رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي في فينتك هايف بمركز دبي المالي العالمي، والسيد عبدالله شرفي، رئيس مشاريع جراب الوطنية، والسيدة كريستين ستاب، مدير المكتب التمثيلي لهامبورغ في الإمارات، وجيمس بيرنارد، مدير إدارة تطوير الأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة، والسيد مارك شاهوان، مؤسس شركة “سروة Sarwa»، والسيد أفيرا تاكاران، الرئيس التنفيذي لشركة دوكس واليت، والسيد حسن سدوزاي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “إزهاير Ezhire».  
 
ويعتبر منتدى دبي هامبورغ للأعمال منصة مثالية للتعاون والشراكة بين مجتمعي الأعمال في دبي وهامبورغ، حيث شهد المنتدى منذ إطلاق دورته الأولى في عام 2007 تبادلاً لفرص الأعمال والشراكات الاقتصادية الناجحة التي ساهمت في تعزيز مكانة مجتمع الأعمال في المدينتين الحيويتين.
 
وتعتبر منطقة هامبورغ الكبرى واحدة من أكبر المناطق الاقتصادية في ألمانيا ومركزاً تجارياً رئيسياً في شمال أوروبا. فميناء هامبورغ هو واحد من أكبر موانئ الحاويات في العالم ويمثل محركاً للنمو في تلك المنطقة. وتحتل منطقة هامبورغ الكبرى موقع الريادة في ألمانيا في صناعات كالطيران، والخدمات اللوجستية، وتقنيات المعلومات والإعلام، في حين أنها تلعب أيضاً دوراً مهماً على مستوى العالم.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1467 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision