«باعتباره أحد متطلبات رخصة المعلّم في الدولة»

منح كاملة لمواطني دولة الإمارات لدراسة دبلوم الدراسات العليا في التربية

12 يوليو 2017 المصدر : •• أبوظبي :رمضان عطا تعليق 116 مشاهدة طباعة
أعلنت كلية الإمارات للتطوير التربوي عن استمرار استقبال طلبات التسجيل للعام الأكاديمي 2017/2018 لنيل درجة دبلوم الدراسات العليا في التربية كمنحة دراسية كاملة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ويتميز برنامج دبلوم الدراسات العليا في التربية بأنه يوفر خيارات إضافية للتربويين الحاليين لتحسين وتطوير مهاراتهم في التدريس وتحضيرهم لرخصة المعلّم، كما أنه يتسم بالمرونة بحيث يوفر الفرصة لأصحاب التخصصات الغير تربوية للانخراط في مهنة التعليم.
 
ويأتي طرح هذا البرنامج في إطار متطلبات رخصة المعلّم وجهود الكلية لدعم استراتيجية التوطين في قطاع التعليم، بهدف إثراء الميدان التربوي بكوادر إماراتية متمكّنة، ليكونوا الداعمين الأساسيين في دفع المسيرة التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم والذي لن يتحقق إلا بتوفر نخبة من التربويين الأكفاء والقادرين على بذل الجهد والوقت من أجل تطوير مهاراتهم. 
 
ويتكون برنامج دبلوم الدراسات العليا في التربية والحاصل على الاعتماد الأكاديمي من التعليم العالي في الدولة من 28 ساعة معتمدة، ويمتد على مدار سنة واحدة، فيما تعقد الصفوف الدراسية في الفترة المسائية خلال أيام الأسبوع.  ويمكن لمواطني الدولة والمقيمين التقدم للإلتحاق بالبرنامج من خلال تقديم طلب الالتحاق الالكتروني عبر الموقع الالكتروني للكلية، وعلى المتقدم للإلتحاق أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها في الدولة بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.5 أو ما يعادله، وأن يكون حاصلاً على شهادة الأيلتس الأكاديمي بمعدل لا يقل عن 6.0 أو ما يعادله.  
 
وقال الأستاذ الدكتور روبرت ميلن، مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي: إن لكلية الإمارات للتطوير التربوي دور مهم في تحقيق التميز  في الميدان التربوي لإعداد جيل استثنائي واعد مزود بالمعرفة ويسهم بفاعلية في بناء الاقتصاد المعرفي وتحقيق المراتب الأولى عالميا، ومن هذا المنطلق تسعى الكلية لتأهيل وتخريج تربويين وفق أسس علمية مدروسة ومعايير عالمية.

وأضاف ميلن: إن كلية الإمارات للتطوير التربوي هي الكلية الوحيدة المتخصصة في إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة للمساهمة في تطوير قطاع التعليم عبر رفد الميدان التربوي بالقادة والكوادر التربوية وفق أفضل المعايير والممارسات التعليمية والتربوية.

وتعد كلية الإمارات للتطوير التربوي كلية حكومية متخصصة و شريكة لمجلس أبوظبي للتعليم تساهم في التميز الأكاديمي وتسعى لرفد الميدان التربوي بكادر مهني مؤهل يساهم في الارتقاء بمستوى التعليم في إمارة أبوظبي من خلال إعداد وتطوير العاملين في الميدان التربوي وفق أفضل المعايير والممارسات التعليمية والتربوية لتخريج جيل واعد متعلم يساهم في خدمة الوطن والمجتمع.

تأسست الكلية عام 2007، وتوفر تخصصات ومسارات عديدة في برامج الدراسات العليا، وتقدم الدعم المتخصص للتطوير المهني عبر مراكز البحوث الأكاديمية والمتخصصة بالإضافة مركز التعليم المستمر الذي يهدف إلى عكس المستجدات التربوية في برامج تدريبية تحقق التنمية المهنية المستدامة للتربويين على اختلاف أعمالهم.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      514 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      454 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      312 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      257 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59247 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53085 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36653 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35955 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision