موانئ دبي العالمية شريك فاعل في مبادرة أبشر

14 يناير 2013 المصدر : تعليق 431 مشاهدة طباعة

 

تشارك موانئ دبي العالمية الإمارات بفعالية في مبادرة أبشر لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل والتي جاءت تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتوفير الحياة الكريمة والفرص الوظيفية للمواطنين وبمتابعة كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. ووقعت موانئ دبي العالمية الإمارات مذكرة تفاهم مع وزارة شؤون الرئاسة تلتزم من خلالها بتوظيف 345 مواطنا ومواطنة مسجلين في قوائم أبشر للباحثين عن العمل على مدى خمس سنوات.
 
وقال محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية الإمارات ان موانئ دبي العالمية تسعى لتكون شريكا فاعلا في مبادرة أبشر لتعزيز دورها كمؤسسة وطنية تسعى لخدمة الوطن والمواطنين والمشاركة الفاعلة في مرحلة التمكين وحيا جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الطيبة لإنجاح هذه المبادرة التي تتجاوز حدود تأمين الوظائف إلى إشراك المواطن في جميع مجالات بناء الدولة . 
 
وجدد التأكيد على التزام المؤسسة رعاية الكوادر الوطنية وفتح جميع آفاق التطور والتقدم أمامها موضحا ان هذه المبادرة تمثل خطوة كبيرة في مسيرة بناء بلدنا وتعزيز مكانة دولتنا بين الأمم . وأضاف ان موانئ دبي العالمية تقوم حاليا بتوسعة الطاقة الاستيعابية لميناء جبل علي والتي تشمل بناء محطة ثالثة جديدة للحاويات والتي ستوفر مع افتتاحها المرتقب أواخر 2014 مئات فرص العمل الجديدة للمواطنين والمواطنات.
 
من جانبه قال مسعود النوري مدير إدارة الموارد البشرية في موانئ دبي العالمية ان المؤسسة تقدم للكوادر المواطنة فرص عمل في شركة مرموقة تحظى بحضور عالمي كشركة موانئ دبي العالمية إلى جانب الفوائد المهنية التي تشمل رواتب تنافسية وخيارات واسعة للعمل وخطط تدريب متقدمة واشار الى انه منذ أكتوبر 2012 وحتى الآن انضم 27 من الكوادر المواطنة المسجلين على قوائم مبادرة أبشر للعمل في موانئ دبي العالمية الإمارات في مختلف الأقسام في ميناء جبل علي وغيره من المحطات البحرية التي تشغلها الشركة.
 
يذكر أن مبادرة أبشر تمثل آلية مبتكرة للتوظيف على أسس علمية وعملية وهي تقوم على أربعة محاور استراتيجية تنظم وتحفز في مجملها العناصر المؤثرة في مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل وضمان استمراريتها وهي خلق فرص عمل للمواطنين والإرشاد التوجيهي المهني والتدريب والتطوير وتشجيع المواطنين للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1466 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      701 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision