موناكو يتلاعب بدورتموند ويحجز مقعده في نصف النهائي

19 أبريل 2017 المصدر : موقع كووورة تعليق 592 مشاهدة طباعة
كرر موناكو تفوقه على بوروسيا دورتموند، وفاز عليه 3-1 مساء  الأربعاء، في إياب دور الثمانية، ليواصل الفريق الفرنسي المغامرة، ويتأهل للدور قبل النهائي بعد انتصاره ذهابًا بنتيجة 3-2 بألمانيا.
 
وأكمل موناكو عقد المتأهلين للمربع الذهبي لدوري الأبطال، بصحبة ريال مدريد حامل اللقب، وجاره أتلتيكو مدريد، ويوفنتوس الإيطالي.
 
وأجهز موناكو على ضيفه الألماني مبكرًا، وضربه بهدفين في وقت مبكر، حيث انطلق الظهير الأيسر ميندي وسدد كرة قوية، ارتدت من حارس مرمى دورتموند، إلى كيليان مبابي، ليضعها بسهولة في الشباك مسجلا الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق.
وقبل أن يفيق الفريق الأصفر من هذه الصدمة، لعب ليمار كرة عرضية من الجهة اليسرى، انقض عليها رادميل فالكاو برأسه قوية في الشباك، مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 17.
 
أما بوروسيا دورتموند، كان بلا حيلة، واختفت خطورة نجومه نوري شاهين، وشينجي كاجاوا، وإيمريك أوباميانج، بينما كان ماركو رويس الأكثر نشاطًا بمحاولتين على المرمى تصدى لهما الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.
 
الشوط الثاني كان أكثر ندية، حيث نجح ماركو رويس في تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 48 بتسديدة في المقص الأيسر بعد مجهود فردي رائع من الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي.
ضغط الفريق الألماني بكل قوة، وجازف بكل خطوطه بحثًا عن التعادل وإحياء آماله في التأهل، إلا أن الخطورة الأكبر كانت للهجمات المرتدة لموناكو، حيث أضاع رادميل فالكاو انفرادًا تامًا، وسدد برعونة فوق العارضة، ثم غادر الملعب، ليشارك مكانه المغربي نبيل درار.
 
وجد دورتموند صعوبة في اقتحام الدفاع الفرنسي، حيث اكتفى بكرات عرضية غير مؤثرة، وتسديدة مارسيل شيميلزر في أحضان سوباسيتش، بعدها أهدر كيليان مبابي هدفًا مؤكدًا من انفراد صريح، تصدى له رومان بوركي بصعوبة.
 
وفي الدقيقة 81، واصل ليمار إزعاجه واستغل خطأ ساذج من دفاع دورتموند، ليخطف الكرة، وينطلق بها ليلعبها عرضية، ليضعها فاليري جيرمان الذي حل بديلاً في الشوط الثاني بسهولة تامة في الشباك، مسجلا الهدف الثالث.
 
ورغم صعوبة المهمة، إلا أن بوروسيا دورتموند لم يستسلم، وواصل سعيه نحو مرمى منافسه، حيث أضاع بيير إيمريك أوباميانج فرصة جديدة، بتسديدة قوية تصدى لها سوباسيتش بصعوبة بالغة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      706 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      645 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      543 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      340 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59436 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53236 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36790 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36068 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision