الجهاز الفني يوصي بالمشاركة

مونديال الناشئين وآسيوية الصالات على طاولة اتحاد الشطرنج

16 مايو 2017 المصدر : تعليق 308 مشاهدة طباعة
عقد الجهاز الفني باتحاد الإمارات للشطرنج الاجتماع الدوري برئاسة عبدالله عبدالرحمن الحوار وذلك بمقر الاتحاد الجديد بمنطقة مردف بدبي، بحضور جميع الأعضاء طارق محمد الخوري نائب رئيس الجهاز الفني مسؤول المنتخبات الوطنية ومهدي عبدالرحيم أبو الحسن مستشار الجهاز الفني وسعيد يوسف شكري مسؤول المسابقات وسعيد أحمد الخوري مسؤول الحكام.

واعتمد الجهاز الفني في بداية الاجتماع، محضر الاجتماع السابق ومناقشة تقارير الحكام ونتائج بطولة الدوري العام للشطرنج للرجال والسيدات والمراحل السنية، كما ناقش الاجتماع تقرير طارق الخوري نائب رئيس الجهاز الفني حول نتائج مشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية للناشئين التي أقيمت في جمهورية أوزبكستان.

وأقر الاجتماع عدد من التوصيات التي سيتم رفعها إلى مجلس إدارة الاتحاد لاعتمادها، في مقدمتها المشاركة في بطولات آسيا الصالات والألعاب القتالية والتي ستقام في جمهورية تركمانستان خلال الفترة 17-27 سبتمبر المقبل، كما أوصت الجهاز الفني بالمشاركة في بطولة العالم للناشئين والتي ستقام في البرازيل خلال الفترة 21-31 أغسطس المقبل. كما ناقش الاجتماع إقامة بطولات تصنيفية مغلقة للاعبي الفئات السنية ومشاركة المنتخب الوطني الأول في مهرجان بيل.
 
من ناحية أخرى، تعرض الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن لأول خسارة أمام الأوزبكي شهريار ممادروف المنصف رقم 12 على العالم في الجولة الرابعة من بطولة العالم للجائزة الكبرى المقامة حاليا العاصمة الروسية موسكو والتي يحتضنها مبنى التلغراف الشهير وتعد البطولة من أقوى البطولات العالمية حيث يشارك فيها 18 لاعبا من النخبة على مستوى العالم. كان سالم قد نجح في تحقيق تعادلين في أول جولتين أمام الروسيين الأستاذ الدولي الروسي ألكسندر جريتشوك ومواطنه الأستاذ الدولي سفيدلر بيتر ثم الفوز بأول مباراة على الأستاذ الدولي الكبير الروسي نيبومياتشي أيان.
 
ولازال أمام سالم الفرصة لكسب مزيد من النقاط في البطولة بعد أن وصل إلى النقطة الثانية، وتحقيق نتائج أفضل من الجولة الأولى في الشارقة التي حقق فيها 3.5 نقطة، وأمامه 5 جولات في البطولة التي تنتهي 22 مايو الجاري.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      58956 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52867 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36378 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35707 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision