نائب رئيس الدولة يدشن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

20 مارس 2017 المصدر : •• دبي -وام: تعليق 288 مشاهدة طباعة
  • نائب رئيس الدولة يدشن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية
  • نائب رئيس الدولة يدشن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية
  • نائب رئيس الدولة يدشن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية
  • نائب رئيس الدولة يدشن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية
  • نائب رئيس الدولة يدشن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية
  • نائب رئيس الدولة يدشن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية
دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في منطقة سيح الدحل في دبي صباح امس تشغيل المرحلة الثانية في مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم وبتكلفة اجمالية للمرحلة الثانية بلغت حوالي مليار ونصف المليار درهم وبقدرة انتاجية تصل إلى 200 ميجاواط.
 
ولدى وصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم موقع حفل التدشين تفقد سموه المعرض المصاحب والذي يعكس قصة نجاح عظيمة حققتها هيئة كهرباء ومياه دبي منذ انطلاق مشاريعها المستدامة في قطاع الطاقة النظيفة وذلك منذ العام 2011 حتى يومنا هذا.
 
و في الخيمة العملاقة المعدة للاحتفال استمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو ولي عهده ومعالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والحضور الذي ضم كلا من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس شركة مصدر في أبوظبي ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي ومعالي مطر حميد الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وحشد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والخبراء والفاعليات الاقتصادية في الدولة .. استمعوا الى كلمة المهندس سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الذي رحب براعي الحفل والحضور شارحا اهم مكونات مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومراحل إنجازه وأهدافه الاستراتيجية وما إلى ذلك من تعريف بالمشروع الذي وصفه الطاير بالأول من نوعه على مستوى المنطقة والأكبر عالميا.
 
ونوه الرئيس التنفيذي عضو مجلس الادارة المنتدب في كلمته إلى أن المرحلة الثانية من المشروع العملاق ستوفر الطاقة النظيفة لخمسين الف منزل في دبي وتسهم في تخفيض نحو 214 إلف طن من انبعاثات الكربون في المدينة سنويا. وقال المهندس الطاير  إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقود اليوم الجهود الاقليمية والعالمية في الطاقة النظيفة والمتجددة من خلال استراتيجيتها بعيدة المدى واستثماراتها في هذا القطاع الحيوي .. مؤكدا أن المرحلة الثانية التي تم تدشينها اليوم نفذت من خلال الشراكة القائمة بين هيئة كهرباء ومياه دبي  ديوا  وكل من شركة  أكوا باور السعودية التي تقود الائتلاف والشركة الاسبانية تي إس كيه المقاول الرئيسي .
 
وأوضح الطاير أن المشروع هو أحد الصروح الوطنية التي تعزز مسيرة دولتنا المظفرة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتوجه بالشكر والإمتنان الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على دعمه ورؤيته الثاقبة وتوجيهاته السديدة لتمكين الهيئة من تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية بنجاح وكفاءة عالية .

و شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور فيلما مصورا حول إنجازات هيئة كهرباء ومياه دبي لمشاريع الطاقة الشمسية والمراحل التي مرت بها المرحلة الثانية التي تعد الأكبر والأهم في مشروع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

واستمع سموه إلى كلمة رئيس مجلس ادارة شركة  أكوا باور السيد محمد بونيان وكلمة آخرى للسيد خواكين غارسيا ريكو الرئيس التنفيذي للشركة الاسبانية .
 
وفي ختام الحفل وقع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على لوحة تذكارية لتدشين المرحلة الثانية من انتاج الطاقة الشمسية في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم حملت عبارة  نطمح لتوفير 75% من اجمالي طاقة امارة دبي من خلال موارد الطاقة النظيفة وأن تكون الامارة الاقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050  .

وقد بارك سموه المشروع الجديد .. وهنأ فريق عمل هيئة دبي للكهرباء والماء وشركائها بتنفيذ المرحلة الثانية على ما تم إنجازه في زمن قياسي وبحرفية عالية وجودة فائقة تميزها عناصر الامن والسلامة والديمومة معتبرا سموه أن هذا الإنجاز الوطني الرائع في دبي إنما إنجاز لدولتنا الحبيبة قيادة وحكومة وشعبا ويضاف إلى مكتسباتنا الحضارية التي تحققت لشعبنا العظيم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وجهود الرجال المخلصين المؤمنين بالله وبالوطن والثقة بقدراتهم وطاقاتهم الابداعية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1619 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1569 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1429 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      691 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60284 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54015 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37342 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36557 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision