ناني يشارك بمهرجاني ميامي وتورنتو خلال أغسطس وأكتوبر

4 يوليو 2017 المصدر : تعليق 1146 مشاهدة طباعة
يشارك الفيلم الوثائقي الإماراتي ناني في مهرجاني ميامي للأفلام المستقلة بأميركا و  تورونتو الدولي للسينما بكندا اللذين يقامان في أغسطس وأكتوبر القادمين.
 
والفيلم ناني الذي سيتم عرضه خلال المهرجانين من إخراج البريطاني بول جيمس دريسكول عن فكرة للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان وإنتاج أناسي للإنتاج الإعلامي ويشارك في بطولته نجم مواقع التواصل الاجتماعي عبدالعزيز الجسمي بن باز والموسيقي الشهير عازف القيثارة والمغني عمارة بومبينو بأغنيته تيم تار .
 
واستقطب الفيلم اهتمام النقاد والإعلاميين في أميركا بعدما حصد اعجاب نقاد بريطانيا الذين أشاروا إلى أن الفيلم الوثائقي ناني يقدم في إطار كوميدي خفيف فكرة عن مجتمع المربيات و يصنف ضمن نوعية أفلام mockumentar لأنه يجمع ما بين بعض المشاهد التمثيلية والأحداث والمواقف الحقيقية  .
 
ويعد مهرجان ميامي للأفلام المستقلة الذي يقام سنويا في شهر أغسطس بمثابة أداة فعالة للمخرجين لعرض أفلامهم والحصول على إجازة وتقييم لأعمالهم من قبل فريق من المخرجين الدوليين والخبراء في هذه الصناعة.
 
وسيكون العرض الثاني لفيلم ناني في مهرجان تورونتو الدولي للسينما تينف والذي يقام أواخر شهر أكتوبر من كل عام ويحتفل بالتنوع الحقيقي للأفلام الدولية وصانعي الأفلام في هوليوود وبوليوود .
 
وتدور قصة الفيلم ناني حول أسرة إماراتية هي أسرة محمد الحمادي التي تستعين بمربية بريطانية بشكل مؤقت لتساعدها على ترتيب برنامج أطفالها اليومي الخاص بالدراسة والنشاطات وغيرها ما يخلق نوعا من التفاعل كالتجاذب تارة والتنافر تارة أخرى بين المربية والأطفال خاصة عند توجيههم وتغيير عاداتهم اليومية وترصد الكاميرا هذه المشاعر والانفعالات مستعرضة تجربة الأطفال مع المربية وكذلك مع أفراد الأسرة والموظفين في البيت والمحيطين بها.
 
وتستعرض أحداث الفيلم مفردات من الثقافة الإماراتية ومدى تقبل الإماراتي لثقافة الآخر وتفاعل وتعايش الأخر مع الثقافة الإماراتية ليقدم في الوقت نفسه تصورا عن الإمارات في عيون الآخرين.
 
ويقدم الفيلم بانوراما عن أهم المعالم في لندن والإمارات مسلطا الضوء على بعض الأماكن السياحية وتلك المرتبطة بالأنشطة الثقافية والفنية والتراثية والرياضية مصورا بشكل مختصر لمحة عن تجربة الحياة في الإمارات .
 
كان الفيلم قد حصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان  لوس أنجلوس  السينمائي والجائزة الذهبية في مسابقة هوليود للأفلام وجائزة في مسابقة جوائز الفيلم الأمريكي وبلغ نهائيات مهرجان فونيكس للأفلام في ملبورن.
 
وقدم الفيلم في Hospital Club  في لندن عرضا خاصا بحضور معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان والشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان .
 
و عرض الفيلم أيضا في عدة دور سينما في لندن ومنها ريجينت ستريت وسينما ايفري مان  و سينما ليكسي وبمهرجان سيدني العالمي للأفلام في استراليا ومهرجان هوليود فلوريدا للأفلام في أمريكا ومهرجان طريق الحرير في ايرلندا ومهرجان هونج كونج ارت هاوس للأفلام .
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      663 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60171 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53899 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36496 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision