نجاح كبير لبطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة القدم

16 مايو 2017 المصدر : تعليق 146 مشاهدة طباعة
 اختتمت امس الأول بطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة القدم التي تم نظمها المجلس بالتعاون مع مدينة دبي الرياضية بمشاركة أكثر من 700 لاعب يمثلون خمسين فريقاً تنتمي إلى عشرين أكاديمية كرة قدم، تنافسوا للحصول على ثمانية ألقاب في ست فئات سنية مختلفة من ثماني إلى 18 سنة.
 
وتوج علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، واحمد سالم المهري مدير قسم الاكاديميات بالمجلس، وميشيل سالجادو نجم ريال مدريد والمنتخـب الاسباني السابق سفير البطولة الفرق الفائــــــــزة واللاعبين المميزين عقب نهاية مباريات اليوم الاخير.
 
وحصد فريق أس انييستا ألقاب ثلاث بطولات هي فئة 12 سنة، 14سنة و16 سنة “أ”، ونال فريق أس راموس لقبين في فئتي ثماني سنوات وعشر سنوات “أ”، وحصل فريق مدرسة برشلونة على بطولة 16 سنة “ب”، وفاز فريق آرسنال بفئة عشر سنوات ب، فريق تي اف أي ببطولة 18 سنة.
 
وشهد اليوم الأخير من البطولة التي استمرت عشرة أسابيع، تنافساً مثيراً بين الفرق في الفئات المختلفة، وقدم اللاعبون مستوى متميزاً نال اعجاب الاعداد الكبيرة من الجماهير التي حرصت على متابعة المباريات وتشجيع اللاعبين، وتواجدت العديد من الاسر وأولياء أمور اللاعبين، شجعوا أبناءهم وتابعوا لحظات التتويج باهتمام كبير.
 
اشتملت البطولة على ست فئات سنية تبدأ من ثماني سنوات وحتى 18 سنة، وضمت قائمة الاكاديميات التي شاركت أندية النصر وحتا وعجمان من دبي، إلى جانب أكاديميات أندية أوربية بدبي من بينها برشلونة، أي سي ميلان، آرسنال، باريس سان جيرمان وروما، بجانب عدد من الأكاديميات الخاصة التي تنافست فيما بينها من أجل التتويج بالقاب البطولات المختلفة.
 
وأوضح علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي أن البطولة هدفت  إلى منح اللاعبين الصغار من مواطنـــين أو مقيمـــــــين من مختلف الجنسيات مزيداً من فرص المشـــــاركة من أجـــــل تطويــر قدراتهم من خلال خـــوض مباريـــــــات تنافسية تســـــهم في أكسابهم الخبرة المطلوبة.
 
وقدم علي عمر شكره لمدينة دبي الرياضية التي استضافت مباريات البطولة، مبيناً ان المدينة تتمتع بملاعب مميزة تتوفر فيها كافة الاشتراطات المطلوبة، وهو ما اسهم في ان تحقق البطولة نجاحا منقطع النظير خاصة من الناحية الجماهيرية، لافتاً إلى الحضور الجماهيري الكبير في اليوم الأخير، مضيفاً أن البطولة تعتبر فرصة طيبة لاستقطاب الجاليات الاجنبية وادماج افرادها في مجتمع كرة القدم المحلي.
 
من جانبه أبدى ميشيل سالجادو سفير البطولة سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة مقدماً شكره لمجلس دبي الرياضي على ما يوفره من دعم لقطاع الناشئين والبراعم، لافتاً إلى أهمية إتاحة الفرصة للاعبين في الفئات السنية المختلفة للمشاركة في أكبر عدد من المباريات التنافسية التي تساعد على إبراز مهاراتهم وتطوير قدراتهم من خلال المنافسات.
 
وقال: البطولة تعتبر فرصة لاكتشاف المواهب الكروية الواعدة من لاعبين محليين من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة والمقيمين من أبناء الجاليات الأخرى، النسخة الأولى شهدت منافسة قوية بين الفرق في الفئات المختلفة، وحققت البطولة حضوراً جماهيرياً مميزاً من أسر اللاعبين وعشاق كرة القدم في مدينة دبي، حيث شاهدنا اعداد كبيرة من المتابعين في اليوم الختامي وفي معظم ايام المنافسات.
 
وأضاف: أتمنى أن تكون هذه البطولة نقطة تحول مهمة، حيث كانت أول بطولة تنافسية حقيقية تضم أكاديميات كرة قدم من مختلف الأندية إضافة الى الاكاديميات الخاصة، نسعى لجعل هذه البطولة سنوية تنظم في دولة الامارات العربية المتحدة، تتنافس فيها الفرق السنية المختلفة، كما سنعمل على استقطاب المزيد من اكاديميات الاندية العالمية لنرفع من القيمة الفنية للبطولة .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1258 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1213 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1084 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      604 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59968 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53735 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37162 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36399 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision