هيئة البيئة تعلن أسماء الفائزين بمسابقة الوثبة للتصوير الفوتوغرافي

17 مايو 2017 المصدر : •• أبوظبي- وام: تعليق 34 مشاهدة طباعة
أعلنت هيئة البيئة - أبوظبي أسماء الفائزين بالدورة الثالثة من مسابقة الوثبة للتصوير الفوتوغرافي التي تنظمها للعام الثالث على التوالي على حسابها على الانستغرام واستمرت من بداية شهر نوفمبر حتى نهاية شهر أبريل. ومن خلال هذه المسابقة التي قسمت خلال هذه الدورة لفئتين هما فئة المصورين الهواة وأخرى للمصورين المحترفين سعت الهيئة لتشجيع المصورين المحترفين والهواة لالتقاط صور مبدعة تعكس جمال الطبيعة بمحمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبوظبي.

وشارك في الدورة الحالية من المسابقة 95 مصورا محترفا وهاويا من دولة الإمارات وخارجها قدموا 180 صورة وقد تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم المسابقة ضمت مجموعة من المصورين الإماراتيين والعالميين من الناشطين في هذا المجال. وتم الإعلان عن الفائزين في فعالية خاصة حيث وصل مجموع جوائز المسابقة إلى 24 ألف درهم منحت كقسائم للفئتين حيث فازت بالمركز الأول في فئة المحترفين نوير مهدي الهاجري حصلت قسيمة بقيمة 6,000 درهم والفائز بالمركز الثاني اجنيسيو بي ريس حصل على قسيمة بقيمة 5000 درهم والفائز بالمركز الثالث مصطفى جنيدي حصل على قسيمة بقيمة 4000 درهم.

وعن فئة المصورين الهواة فاز بالمركز الأول محمد جوهر وحصل على قسيمة بقيمة 4000 درهم والفائز بالمركز الثاني صالح جوهر التميمي حصل على قسيمة بقيمة 3000 درهم والفائز بالمركز الثالث ايدوين ميندوزا وحصل على قسيمة بقيمة 2000 درهم. وكان المشاركون في المسابقة قد قاموا بتحميل الصور على حساب الهيئة على موقع انستغرام باستخدام الوسم#capturealwathba حيث تم السماح لهم بتحميل صورتين بحد أقصى ..

ونظمت الهيئة حفلا لتكريم الفائزين بالمسابقة حضرته الدكتورة شيخة الظاهري المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري وأحمد باهارون المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية بالهيئة.

وقالت الدكتورة شيخة الظاهري إن المسابقة تأتي في إطار سعي الهيئة لتعزيز العلاقة بين الجمهور والطبيعة وتعزيز مسؤولياتهم تجاه حماية البيئة والمحافظة على الإرث الطبيعي للإمارة فضلا عن سعيها لتشجيع المصورين المحترفين والهواة لزيارة محمية الوثبة للأراضي الرطبة التي يتم افتتاحها أمام الجمهور في أوقات محددة من العام لالتقاط صور فنية تعكس جمال الطبيعة فيها ولإبراز ملامح التنوع البيولوجي الذي تحتضنه المحمية وتعزيز ارتباط الإنسان بالأرض والبيئة وزيادة وعيه بأهمية المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية.

كما كرمت الهيئة خلال الفعالية عددا من المتطوعين البيئيين الذين ساهموا بصورة فعالة في الانشطة والفعاليات البيئية التي نظمتها الهيئة خلال الفترة الماضية والتي سعت من خلالها إلى زيادة الوعي البيئي وتسليط الضوء على التحديات البيئية التي تواجهها الدولة.

يشار إلى أن محمية الوثبة للأراضي الرطبة التي تقع على بعد 45 كلم جنوب شرق جزيرة أبوظبي وتمتد على مساحة 5 كيلومترات مربعة وتعتبر موطنا لأكثر من 250 نوعا من الطيور التي تعتمد عليها في التعشيش والتغذية والإكثار ..كما توفر المحمية ملاذا آمنا للعديد من الأنواع مثل الزواحف والثدييات الصغيرة والحشرات كما أنها منطقة هامة للمحافظة على التنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي.
 
وتم مؤخرا الإعلان عن إغلاق محمية الوثبة أبوابها أمام الجمهور مع بداية شهر مايو وذلك لبدء موسم تكاثر طيور الفلامنجو ولارتفاع درجات الحرارة على أن يتم إعادة فتح أبوابها أمام الزوار في شهر سبتمبر ليتزامن مع بدء العام الدراسي وتحسن حالة الطقس وانتهاء موسم تكاثر طيور الفلامنجو.
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      560 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      498 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      380 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      281 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59293 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53123 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36691 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35987 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision