هيئة الهلال الأحمر تحصل على جائزتين ضمن مؤتمر أفكار الإمارات في مجال تعزيز قدرات ذوي الإعاقة والتطبيقات الذكية

14 ديسمبر 2015 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 290 مشاهدة طباعة
حصلت هيئة الهلال الأحمر على جائزتين ضمن مؤتمر و جائزة أفكار الإمارات الذي عقدته مجموعة دبي للجودة.. وذلك في مجال تعزيز قدرات ذوي الإعاقة والتطبيقات الذكية. ونالت الهيئة الجائزتين لتميزها في مجالين مهمين أهلاها لهذا الإنجاز .. يتعلق الأول بتعزيز قدرات ذوي الإعاقة - فئة فاقدي السمع و النطق - في مجال تقنية المعلومات حيث خصصت الهيئة منحا دراسية لهذه الفئة حصلت من خلالها على دبلوم تقنية المعلومات في مجال تطوير البرمجيات و نظم المعلومات و الشبكات ..وتعتبر مبادرة الهيئة في هذا الصدد الأولى من نوعها على مستوى الدولة بالنسبة لهذه الشريحة الهامة في المجتمع .
 
وفي المحور الثاني حصدت الهيئة الجائزة في مجال تطبيقات الهاتف الذكي حيث أطلقت الهيئة مؤخرا عددا من التطبيقات والأنظمة الذكية لتعزيز جهودها في مجال الخدمات الإنسانية وتجويد الأداء ومواكبة المتغيرات نحو التحول التقني تماشيا مع الإستراتيجية العامة لدولة الإمارات بهدف توفير جميع الخدمات للمتعاملين مع الهلال الأحمر بسهولة ويسر. تسلم الجائزتين ــ خلال انعقاد المؤتمر في دبي ــ ناصر الظاهري مدير إدارة المساعدات المحلية وسالم العامري مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات ولولوة العبيدلي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي و الاتصال الحكومي في الهلال الأحمر .
 
وأوضح بيان الهيئة أن نسبة التحول الذكي في خدمات الهلال الأحمر قطعت شوطا كبيرا في تقنية المعلومات والتحول إلى الخدمات والحلول الالكترونية المتكاملة .. وانه نسبة للعدد الكبير من المتعاملين مع الهلال الأحمر قامت الهيئة بتطوير العديد من الأنظمة الإلكترونية والخدمات التقنية التي تساعد في إنجاز كافة المعاملات الخاصة بالأعمال الإنسانية بسهولة .. وأطلقت الهيئة في يونيو الماضي تطبيقات الهاتف الذكي التي تتميز بعدد من الخدمات الالكترونية في المجال الإنساني منها بوابة خدمة المحسنين التي تخدم المتبرعين والمانحين للهيئة حيث يمكنهم التبرع لدعم برامج الهيئة عن طريق الموقع الالكتروني عبر بطاقة الائتمان .. ومن خلال الرسائل النصية أو عبر أجهزة التبرع الذاتي المنتشرة في عدد من المواقع بالدولة.
 
وذكر البيان انه فيما يخص الخدمة الخاصة بكفالة الأيتام و الأسر وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة فان التطبيق الجديد يتيح إجراء عملية الكفالة ومتابعة التقارير الدورية إلى جانب الاطلاع على الرسائل التي تصل الكفلاء من الأيتام مباشرة ومتابعة حركة مبالغ الكفالة والمدفوعات إضافة إلى حركة التبرعات العامة التي يقدمها المحسن وبيانات وتفاصيل المشاريع الخيرية في مختلف الدول و سير عمليات تنفيذها و مراحلها ..إلى جانب تطبيق خدمة المساعدات المحلية التي تختص بمتلقي المساعدات في مختلف المجالات ما يسهل عملية فتح الملفات الإنسانية للمراجعين عبر الدخول للخدمة من خلال الهاتف دون الحاجة لتحمل عناء الذهاب إلى مقر الهيئة أو فروعها و سؤال الموظف المختص .. ومن ثم توفير الوقت والنفقات واختصار الإجراءات .
 
وفي محور آخر وفر التطبيق الجديد خدمة التطوع لاستقطاب المزيد من المتطوعين للانخراط في عمليات الهيئة الإنسانية و الإغاثية ومساندة جهودها محليا وخارجيا إضافة إلى خدمة متابعة أخبار الهيئة عبر وسائل الإعلام المختلفة .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      514 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      454 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      312 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      257 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59247 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53085 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36653 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35955 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision