وزارة التغير المناخي توقع مذكرة تفاهم مع كهرباء دبي

8 أكتوبر 2017 المصدر : •• دبي- وام: تعليق 40 مشاهدة طباعة
وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة وهيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم تقدم بموجبها الوزارة الرعاية الاستراتيجية لبرنامج سفراء الكربون الذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون كربون دبي وفق معايير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف إشراك الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم بحلول 2021.
 
وقع مذكرة التفاهم معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.
 
وبموجب مذكرة التفاهم ستتولى وزارة التغير المناخي والبيئة مسؤولية الإشراف على فريق عمل من منتسبي برنامج سفراء الكربون لتوفير التدريب والاستشارات والخبرات اللازمة وسيقوم الفريق المعني بتصميم وتنفيذ مشروع مبتكر وفق آليات عمل البرنامج.
 
وحول مشاركة وزارة التغير المناخي والبيئة في البرنامج قال معالي الدكتور الزيودي تولي قيادتنا الرشيدة اهتماماً كبيراً بالجهود الرامية إلى الحفاظ على البيئة والحد من تداعيات التغير المناخي لضمان مستقبل مستدام ومزدهر للأجيال المقبلة. وتهدف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 إلى إحداث تغيير نوعي في ثقافة استهلاك الطاقة في مجتمع دولة الإمارات وتنويع مصادرها عبر مضاعفة نسبة مساهمة مصادر الطاقة النظيفة وخفض نسب الاستهلاك في المباني والمنازل بنسبة 40 بالمالئة.

وأضاف معالي الزيودي تحرص وزارة التغير المناخي والبيئة على دعم المبادرات التي تهدف إلى ترسيخ ركائز التنمية المستدامة ودعم جهود الحفاظ على البيئة.. وضمن استراتيجيتنا لإشراك الشباب في هذه الجهود يسعدنا التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي لدعم برنامج سفراء الكربون الذي أطلقته الهيئة لدعم الطاقات الإبداعية من خلال تفعيل مشاركة الشباب في الموضوعات المتعلقة بالبيئة والاستدامة وتشجيعهم على تطوير حلول مبتكرة من شأنها التقليل من الانبعاثات الكربونية ودعم جهود الدولة في التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

من جهته أشاد سعادة الطاير بدور وزارة التغير المناخي والبيئة في دعم المبادرات الخضراء والمشاريع التنموية المبتكرة وخاصة التي يشارك فيها الشباب.
 
وأضاف سعادته ان هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل في إطار رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الهادفة إلى تعزيز التنمية المستدامة.. وتتبنى الهيئة الاستدامة كأولوية ضمن توجهها الاستراتيجي ومبادراتها ومشروعاتها بالشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع فالعمل البيئي مسؤولية مشتركة بين الجميع.. حظي برنامج سفراء الكربون منذ إطلاقه بدعم ورعاية الكثير من الجهات الرائدة وحقق نجاحات مهمة على مختلف الأصعدة.
 
و ثمن الطاير انضمام وزارة التغير المناخي والبيئة كشريك استراتيجي لبرنامج سفراء الكربون الذي يهدف إلى إشراك الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر تشجيعهم على تطوير حلول عملية مبتكرة للتحديات البيئية فالشباب هم القوة الدافعة لبناء مستقبل أكثر إشراقاً يحافظ على الموارد الطبيعية والبيئة في سبيل تحقيق أهداف “مئوية الإمارات 2071” التي ترسم الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل وتجهيز دولة الإمارات للأجيال القادمة واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم وتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.
 
يشار إلى أن وزارة التغير المناخي والبيئة قدمت الرعاية لمشروع “الحاضنة الزراعية المستدامة” ضمن الدورة الثانية من برنامج “سفراء الكربون”. ويهدف المشروع إلى تحويل حاويات شحن خارجة عن الخدمة إلى حاضنات زراعية لنشر الوعي البيئي وتشجيع السكان على تبني نمط حياة صديق للبيئة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1262 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1217 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1092 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      606 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59971 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53737 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37164 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36400 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision