تفعيل الشراكة في دمج وتمكين أصحاب الهمم

وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام تستقبل وفد جمعية الإمارات لمتلازمة داون

17 يوليو 2017 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 126 مشاهدة طباعة
أثنت جمعية الإمارات لمتلازمة داون على الجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم واهتمامها بأصحاب الهمم من الطلبة وحرصها الكبير على دمجهم في مدارس التعليم العام في الدولة وتوفير أفضل المناهج والنظم التعليمية التربوية الداعمة للارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم.
 
جاء ذلك خلال استقبال معالي جميلة بنت سالم المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام في مكتبها بمقر الوزارة بدبي وفد إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون لبحث سبل التعاون مع الجمعية بخصوص دمج ذوي متلازمة داون في مدارس التعليم العام.
 
وعبرت الدكتورة منال جعرور نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس مركز تطوير ذوي متلازمة داون عن شكرها وتقديرها لمعالي الوزيرة مشيرة إلى أن اللقاء تطرق إلى القضايا والتحديات التي تواجه دمج أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون والتي تمت مناقشتها بإسهاب وكان الإجتماع بمثابة جلسة عصف ذهني بهدف الوصول إلى أفضل الحلول والإجراءات لتطوير عملية الدمج.
 
ورحبت معالي جميلة بنت سالم المهيري بالمقترحات المقدمة من قبل وفد الجمعية واستمعت إلى كافة الملاحظات ، وأوعزت لإدارة التربية الخاصة باتخاذ الإجراءات التي من شأنها تيسير سبل دمج الطلبة من أصحاب الهمم في التعليم العام من خلال سلسلة من الإجراءات على رأسها تطوير عملية التقييم الخاص بهم.
 
وناقش اللقاء أهمية تأهيل وإعداد المزيد من المدارس لإنجاح عملية الدمج، وتأهيل المعلمين في المدارس الدامجة من خلال البرامج التدريبية التي تقدمها الجمعية. ومشاركة الجمعية في برامج التوعية المدرسية حول أصحاب الهمم وخاصة ذوي متلازمة داون.
 
وأثنى اللقاء على جهود جمعية الإمارات لمتلازمة داون في تحقيق حياة أفضل لذوي متلازمة داون، وتحرير قدراتهم الكامنة وتمكينهم ودمجهم على كافة المستويات من خلال خدمات نوعية مميزة بمعايير جودة عالية المستوى.
 
وعملها من خلال مركز التطوير إلى  تأهيل وتعليم ودمج ذوي متلازمة داون وتقديم الدعم والإرشاد الأسري والتركيز على التدخل المبكر.  
وقد حضر اللقاء كل من الأستاذة نورة ابراهيم سالم المري مديرة إدارة التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم وكل من نوال ناصر عبدالله آل ناصر وعالية حسين درويش وعائشة الدربي عضوات مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون، والبروفيسورة ايمان جاد المستشارة التربوية للجمعية وسلمى كنعان مدير مركز التطوير والأستاذ محمود عطوان التنفيذي الإداري بالجمعية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      924 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      873 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      751 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      411 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59640 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53421 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36916 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36174 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision