وزيرة فلسطينية تدعو الولايات المتحدة إلى الالتزام بالقرارات الدولية المتعلقة بالقدس

7 ديسمبر 2017 المصدر : •• القاهرة-وام: تعليق 377 مشاهدة طباعة
دعت رولا معايعة وزيرة السياحة الفلسطينية الولايات المتحدة الامريكية وجميع الدول الى الالتزام بقرارات الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المتعلقة بالقدس والتي تعتبر كل الإجراءات والقوانين الاسرائيلية الهادفة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس الشرقية ومقدساتها وهويتها وتركيبها الديمغرافية هي قرارات لاغية وباطلة.

وقالت في كلمتها خلال ترؤسها أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته العشرين التي انطلقت امس بالقاهرة ان هذا الاجتماع يأتي بالتزامن مع اعتزام الرئيس الامريكي دونالد ترامب نقل السفارة الامريكية الى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل الامر الذي يعتبر اعتداء واضحا وصريحا على الأمة العربية وحقوق الشعب الفلسطيني ومن شأنه ان يقوض فرص السلام في الشرق الأوسط.. مؤكدة ان القدس كانت ومازالت وستبقى أبدا عربية فلسطينية وهي العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني.

واضافت ان وطننا العربي يمر بظروف استثنائية تؤثر على واقع السياحة في العديد من الدول والأقاليم اذا يتوجب علينا العمل على تكثيف الجهود للعمل على هذه مواجهة هذه الأزمات والعراقيل والمعيقات والعمل على تطوير الحركة السياحية من خلال برامج وأنشطة تهدف الى مزيد من الترويج السياحي لبلداننا ومزيد من التقدم والتطور للواقع السياحي والعاملين في هذا القطاع.

واوضحت معايعة ان اجتماع اليوم سيعمل على متابعة وتنفيذ واقرار مجموعة من المواضيع التي من أهمها متابعة وتطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها خاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية والتعاون العربي مع دول امريكا الجنوبية في مجال السياحة ومقترح انشاء جائزة المجلس العربي للسياحة وضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية وغيرها من المواضيع الهامة.

وقالت ان المجلس سيعمل على تنمية قطاع السياحة في الدول العربية لتعظيم مساهماته في التنمية المستدامة الشاملة الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والثقافية والتربوية والبيئية والعمل على تنمية حركة السياحة العربية وجذب مزيد من السياحة العالمية الى المنطقة العربية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1655 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1608 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1469 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      703 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60318 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54046 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37365 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36582 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision