وفد الدولة يختتم مشاركته في «قمة ومعرض الويب العالمية» في البرتغال

11 نوفمبر 2017 المصدر : •• لشبونة -وام: تعليق 300 مشاهدة طباعة
اختتمت وزارة الاقتصاد ومجلس الإمارات للشركات الصغيرة والمتوسطة مشاركتهما في قمة ومعرض الويب للتكنولوجيا العالمي في البرتغال والتي استمرت ثلاثة أيام في مركز المعارض في العاصمة لشبونة.
ضم وفد الدولة - الذي ترأسه سعادة عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية - عددا من المخترعين والمستثمرين ورجال الأعمال والمسؤولين.. فيما تأتي المشاركة ضمن جهود وزارة الاقتصاد الرامية إلى دعم قطاع المخترعين والشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة وتوسيع آفاق أعماله لبناء شراكات جديدة من خلال التواجد في هذا المعرض الذي يعتبر من أكبر معارض التكنولوجيا في العالم.
 
واستعرض نحو 45 مخترعا ومستثمرا إماراتيا - خلال الحدث - أبرز مشروعاتهم وابتكاراتهم والتي حصلوا على براءات اختراع عليها من وزارة الاقتصاد. وشارك المخترعون زوار القمة في الاطلاع على الأفكار الإبداعية وتعرفهم على آخر الاختراعات والمشاريع العالمية من خلال منصات تم تنظيمها في هذا الشأن.

‏‎وشملت الاختراعات التي ضمها المعرض مختلف القطاعات أبرزها مجالات الطاقة والنقل والأمن والتعليم الذكي والطب والصناعة و الميكانيكية. وأكد سيف طحنون آل علي عضو مجلس شباب الإمارات أحد المخترعين المشاركين في الوفد أن المشاركة أتاحت لهم فرصة التقاء المخترعين والمستثمرين حيث يعد الحدث منصة لدعم رواد الأعمال والمبتكرين وتحفيز وتعزيز الإبداع والابتكار وبناء اقتصاد معرفي مستدام بجانب إتاحة الفرصة للمخترعين لاستعراض مشروعاتهم على المستوى العالمي. ‏‎من جانبها ثمنت ميرة المزروعي - أصغر مشاركة في الوفد 15 عاما - جهود وزارة الاقتصاد في العمل على تنظيم المشاركة في مثل هذه المعارض والتي تتيح الفرصة للتواصل بين المبتكرين من مختلف دول العالم لتبادل الأفكار في هذا المجال.

من ناحيتها قالت الدكتورة وفاء البلوشي - إحدى المخترعات المشاركات في الوفد - إن المشاركة أتاحت لها فرصة تبادل المعلومات في المجال الطبي وكيفية تطوير اخترعها الذي حاز على إعجاب العديد من الزوار. من جهته أكد المهندس عبدالله السويدي الحاصل على براءة اختراع لنظام مراقبة المواقف الذكي من الولايات المتحدة إن المشاركة في الحدث أتاحت له فرصة مناقشة سبل تعزيز الأمن والسلامة لاختراعه مع العديد من المشاركين في الحدث .. متمنيا تطبيق اختراعه على أرض الواقع وذلك استعدادا لـ “إكسبو 2020 دبي” .. مؤكدا أهمية المشاركة في قمة ومعرض الويب للتكنولوجيا العالمي كونها فرصة للبحث عن أفضل المستثمرين وللاطلاع على أهم الخبرات في مختلف دول العالم.
أرامكو السعودية ترسي عقدا على
 «الإنشاءات البترولية» بقيمة 1.2 مليار درهم
•• أبوظبي-وام:
أرست “ شركة أرامكو السعودية “ امس عقدا جديدا على شركة الإنشاءات البترولية الوطنية لإنشاء منصة ربط بحرية جديدة وخطي أنابيب رئيسيين في حقل السفانية بقيمة نحو 1.2 مليار درهم وذلك بعد منافسة مع عدد من الشركات العالمية للفوز بتنفيذ هذا المشروع.
 
وأعرب سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات البترولية الوطنية عن فخر الشركة بهذه الثقة والعلاقة التي تربطها بعملاق النفط السعودي والتي تأتي انعكاسا حقيقيا للعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وأضاف لدينا توجيهات دائمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لشركة صناعات والشركات المندرجة تحت مظلتها ومن بينها شركة الإنشاءات البترولية بضرورة الدخول والتوسع في السوق السعودي باعتباره عمق استراتيجي للسوق الإماراتي .
 
وأكد النويس أن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين تشهد تطورا ونموا مضطردا بتوجيهات حكيمة من قيادتي البلدين .. لافتا إلى أن مثل هذا التطور الإيجابي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني لكلا البلدين. وأعرب عن أمله بأن يتم تطوير هذه العلاقة بين الشركتين في المستقبل القريب من خلال المزيد من العمل المشترك .. مشيرا إلى أن عدد العقود المبرمة بين الشركتين ارتفع إلى خمسة عقود بقيمة إجمالية بلغت نحو ثلاثة مليارات درهم. من جهته قال المهندس عقيل عبد الله ماضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية إن شركة الإنشاءات البترولية التي افتتحت مكتبا دائما لها في الدمام تدرس توسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية عبر تأسيس ساحة تصنيع ومركزا للتدريب وقاعدة دعم بحرية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الشركة في السوق السعودي وتعزيز المحتوى المحلي “برنامج اكتفاء السعودي». وأوضح أن العقد الجديد يتضمن الأعمال الهندسية والشراء والإنشاء والتركيب لمنصة ربط واحدة لتعمل كمركز تجميع إضافي لمنصات فوهات الآبار النفطية التي سيتم تركيبها في حقل السفانية.
 
وأضاف أن المشروع يشمل تركيب خطي أنابيب لتوصيل الزيت المنتج إلى معمل فرز الغاز عن الزيت كما سيوفر مصدر كهرباء إضافي للحقل عبر كيبل بحري بطول 20 كيلو مترا. وأشار إلى أن تنفيذ العقد سيكون على عامين .. معربا عن ثقته التامة بكوادر الشركة الإدارية والفنية وقدرتها على تنفيذ الأعمال المطلوبة وفقا للجدول الزمني المحدد.
 
 
وقال المهندس ماضي لدينا كوادر مؤهلة ومدربة وذات خبرات فنية متقدمة يمكنها من الإيفاء بالتزامات الشركة مهما كان حجم الأعمال المطلوبة.
وأضاف المهندس ماضي أن الشركة ستواصل تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى زيادة حصتها في الأسواق الإقليمية والعالمية .
مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على استكشاف فرص استثمارية جديدة في أسواق أخرى خلال المرحلة المقبلة.
 
وكانت شركة أرامكو قد أرست على شركة الإنشاءات البترولية عقودا لإنشاء وتنفيذ قواعد منصات بحرية وأعمال إنشائية تضمنت بناء 17 قاعدة لمنصات نفطية تابعة لها في حقلي بري ومرجان وبناء أربع منصات بحرية تابعة لها في حقول السفانية وظلوف والبري وغيرها من الأعمال الإنشائية الأخرى.
 
وتندرج تلك العقود في إطار اتفاقية الشراكة طويلة الأمد التي وقعتها كلتا الشركتين في أكتوبر الماضي لتنفيذ برامج “أرامكو السعودية” لتطوير حقول النفط والغاز المغمورة في المنطقة السعودية بالخليج العربي.
 
من جهته قال المهندس أحمد الظاهري نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية إن الدخول في مثل هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع عملاق النفط العالمي أرامكو السعودية يعكس المستوى الفني المتقدم الذي تتمتع به شركة الإنشاءات البترولية .. معتبرا هذا العقد بمثابة شهادة عالمية على نوعية ومستوى خدمات الشركة المتميزة وذات المواصفات العالمية.
 
وكانت شركة أرامكو السعودية قد وقعت اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة ست سنوات مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية ولأربع شركات عالمية أخرى تعمل بنفس المجال وبموجب الاتفاقيات طويلة الأجل سيضطلع المقاولون بمسؤولية تسليم عدد كبير من منصات إنتاج النفط والغاز في المناطق المغمورة ومنصات التجميع والكابلات وجميع المرافق والتجهيزات التي تتطلبها خطط الإنتاج الحالية للحقول المغمورة لأرامكو السعودية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1466 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision