وفد بحريني يشيد بحرفية وبرامج المركز الوطني للتأهيل في أبوظبي

9 أغسطس 2017 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 99 مشاهدة طباعة
أشاد وفد بحريني من لجنة مكافحة العنف والإدمان برئاسة المقدم محمد علي النعيمي مدير إدارة مكافحة المخدرات بالبرامج والخطط العلاجية التي يقدمها المركز الوطني للتأهيل بأبوظبي لمرضى الادمان وآليات تطبيقها بما يتناسب مع البيئة الاجتماعية الخليجية وكذلك بمستوى الاحترافية الذي وصل إليه المركز مقارنة مع المراكز الإقليمية والعالمية.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الى مقر المركز للاطلاع على أنشطة وخدمات المركز الهادفة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان وبرامج الوقاية الهادفة لتحصين وحماية الشباب والمراهقين من مخاطر آفة المخدرات ومرض الإدمان.

والتقى الوفد البحريني الدكتور حمد الغافري مدير عام المركز الوطني للتأهيل الذي أكد للوفد أن تضافر الجهود والعمل المستمر بدعم وتوجيه من القيادة الرشيدة ساهم في نقل المركز إلى مراتب عليا على الخارطة الإقليمية والعالمية لمراكز ومؤسسات علاج الإدمان، وأصبح من الجهات الرائدة والريادية في تقديم الخبرات، والتدريب والتعليم لجميع العاملين في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل من مرض الادمان.

 وأضاف أن زيارة الوفد البحريني للدولة تأتي للتعرف على المبنى الجديد للمركز الوطني للتأهيل بمدينة شخبوط والذي تم الانتقال إليه مؤخراً حيث يتوافق مع أعلى معايير الخدمات العلاجية المقدمة للمدمنين على المخدرات، والاطلاع على تجارب المركز الوطني للتأهيل في مجال علاج وتأهيل مرضى الادمان.

وذكر الغافري أن المبنى الجديد للمركز الوطني للتأهيل والذي تم البدء في إنشائه عام 2014 وتم الانتقال اليه مطلع هذا العام يعتبر حاليا من أكبر المراكز العالمية المتخصصة في هذا المجال حيث تبلغ السعة الاستيعابية للمركز حوالي 169 سريرا إضافة الى العيادات الخارجية والمرافق الاخرى التابعة له، كما أكد أن المركز يمثل إضافة نوعية للخدمات المتخصصة التي تقدمها الدولة وسيساهم في تحقيق الخطة الاستراتيجية لإمارة أبوظبي في مجال الخدمات الاحتماعية.

وثمن الوفد البحريني التعاون الذي أبدته إدارة المركز وترحيبهم بالزيارة وتسخيرهم جميع الامكانيات المتاحة من أجل الاستفادة القصوى من هذه التجربة معربا عن اعتزازه بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل في إقامة علاقات شراكة، والاستفادة من الخبرات والإمكانيات التي طورها المركز في علاج وتأهيل مرضى الإدمان بسرية تامة، وتنفيذ برامج الوقاية والتوعية من مخاطر المخدرات ومرض الإدمان.

وأكد الوفد تفعيل آليات التواصل المستمر مع المركز الوطني للتأهيل للاستفادة من الخبرات الإماراتية في تقديم الدعم الفني والمهني لعلاج الإدمان في مملكة البحرين .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      707 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      646 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      544 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      340 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59437 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53238 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36790 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36069 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision