وفد لجنة المهرجانات وأبوظبي للإعلام يزور عددا من المؤسسات الفرنسية

21 مايو 2017 المصدر : تعليق 2380 مشاهدة طباعة
 زار وفد من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وشركة أبوظبي للإعلام معهد العالم العربي في باريس. والتقى الوفد مع معالي جاك لانغ رئيس المعهد حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون في المجال الأدبي والثقافي.
 
وأهدى الوفد معهد العالم العربي في باريس عددا كبيرا من إصدارات دار الكتب الوطنية ومشروع كلمة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات.
 
كما زار الوفد أيضا منظمة اليونيسكو والتقى مع اريك فالت نائب المديرة العامة للمنظمة وبحث سبل تطوير التعاون مع المنظمة الدولية في الأطر الثقافية والإعلامية.
 
وزار الوفد صحيفة l>opinion الفرنسية والتقى مع رئيس تحريرها والإعلاميين فيها وتم تعريفهم بأهم المشاريع الثقافية في أبوظبي.واختتم الوفد زيارته إلى باريس بزيارة قناة TV5 Monde الفرانكوفونية العريقة التي تعتبر من أهم القنوات الثقافية حول العالم حيث جال الوفد في القناة وزار استديوهاتها والتقى مسؤوليها وتعرف على برامجها والتقنيات التي تستخدمها.
 
وكانت منظمة اليونسكو استضافت الخميس الماضي بدعوة من جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي ندوة بعنوان دور الإعلام في عملية إحياء الشعر وذلك بمشاركة كل من الكاتب والمخرج معالي فريديريك ميتران وزير الثقافة الأسبق في الجمهورية الفرنسية وسعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام وعضو لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء والسيد عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر.

وتضمنت الندوة قراءات شعرية لكل من الشاعرتين الإماراتيتين زينب البلوشي وشيخة المطيري والشاعر الكويتي راجح الحميداني الحاصل على لقب شاعر المليون الموسم السابع عام 2016.
 
كما قام كل من الدكتور علي بن تميم والسيد عيسى المزروعي بإهداء نسخ فاخرة من كتاب جامع الشيخ زايد الكبير لعدد من أبرز الشخصيات الثقافية والإعلامية الفرنسية والذين أبدوا إعجابهم بالصورة الحضارية المشرقة لدولة الإمارات والدور الثقافي المتنامي لها على الصعيد العالمي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1299 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1241 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1110 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      610 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59988 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53750 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37172 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36412 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision