ووريرز يحسم مباراته الأولى امام سبيرز

15 مايو 2017 المصدر : تعليق 200 مشاهدة طباعة
عاد غولدن ستايت ووريرز وصيف بطل الموسم الماضي من بعيد وحسم مباراته الاولى امام ضيفه سان انتونيو سبيرز 113-111 في الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية) لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
 
في قاعة “أوراكل أرينا” وامام 19596 متفرجا، عوض غولدن ستايت متصدر المنطقة الغربية في الدوري المنتظم تخلفه امام ضيفه سان انتوينو سبيرز وصيف المنطقة بفارق عشرين نقطة في نهاية الشوط الاول وحقق فوزه التاسع النظيف في الدور الإقصائي “البلاي أوف».

واستفاد غولدن ستايت بطل الموسم قبل الماضي من خروج هداف سان انتونيو كاوي لينارد مصابا في كاحله قبل ثماني دقائق من نهاية الربع الثالث، اثر اصطدامه بزازا باشوليا.

وكان افضل مسجل للفائز ستيفن كوري 40 نقطة (رقم قياسي شخصي جديد في البلاي أوف) مع سبع متابعات، وكيفن دورانت 34 نقطة، وباشوليا 11 نقطة مع تسع متابعات، فيما كان افضل مسجل لسان انتونيو لاماركوس ألدريدج برصيد 28 نقطة بينها 11 في الربع الاول ولينارد صاحب 26 نقطة مع ثماني متابعات لكل منهما، والاحتياطيان الارجنتيني مانو جينوبيلي وجوناثان سيمونز (12 نقطة).
 
وعانى غولدن ستايت في هذه المباراة اذ تخلف بفارق 25 نقطة في الربع الثاني وسط ذهول مناصريه، على رغم افتقاد ضيفه لصانع العابه الفرنسي طوني باركر المصاب والذي انتهى موسمه. الا ان اصحاب الارض استفادوا من نصائح مدربهم ستيف كير في الاستراحة، علما ان الاخير الذي يتعافى من عملية جراحية في ظهره، تابع المباراة من المدرجات.

ويدين غولدن ستايت بعودته القوية الى كوري افضل لاعب في الدوري في الموسمين الاخيرين والذي سجل 19 نقطة في الربع الثالث ليقلص فريقه الفارق الى 11 نقطة. وكانت نقطة التحول في المباراة اصابة لينارد في كاحل قدمه اليسرى، وهي الاصابة ذاتها التي عانى منها في السلسة التي جمعت فريقه بهيوستن روكتس، فغاب مباراة وعاد بعدها. وكان لينارد، افضل مسجل لسبيرز منذ بداية البلاي اوف بمعدل 27 نقطة في المباراة الواحدة، ضحية لالتواء في كاحله مرتين: الاولى عندما اصطدم بأحد رفاقه على مقاعد الاحتياط، والثانية اثر اصطدام بباشوليا فترك الملعب.
 
وقتها كان سان انتونيو متقدما بفارق 23 نقطة، لكن كوري ودورانت استغلا الموقف جيدا وعادا بفريقهما من بعيد. وعزا جينوبيلي الخسارة الى خروج لينارد قائلا: نحن بحاجة اليه لصناعة الفرص والتسجيل، انه يقوم بكل شيء في فريقنا. بعد خروجه، بدأ غولدن ستايت يجد إيقاعه .
 
وأضاف مستاءا: “لقد لعبنا جيدا حتى منتصف المباراة، الا انهم تمكنوا من السيطرة لاحقا، ثم خسرنا جهود افضل لاعب في صفوفنا، انه بالتأكيد السيناريو الأسوأ الذي نتعرض له». ومنح دورانت فريقه التقدم 101-100 بعد كرة ساحقة دنك قبل النهاية بـ 4:09 دقائق، وذلك للمرة الاولى منذ تقدمه في بداية المباراة 8-7.

وكاد الدريدج يفعلها ويمنح الفوز للضيوف برمية في الثواني الاخيرة. ولخص مدرب سان غريغ بوبوفيتش خسارة فريقه بقوله: من الصعب هضم هذه الخسارة، كانت لدينا فرصة كبيرة للفوز واهدرناها مشيرا الى انه لا يعرف ما اذا كان بإمكانه الاعتماد على لينارد في المباراة الثانية.
 
وتقام المباراة الثانية على الملعب ذاته غدا الثلاثاء، قبل ان يستضيف سبيرز المباراتين الثالثة والرابعة السبت والاثنين المقبلين، علما انه يتأهل الى الدور النهائي الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 مباريات من اصل 7.
 
في المقابل، قال نجم ووريرز كوري ان “كل شيء ممكن ان يحصل في البلاي أوف، وعلينا التحضير اكثر للمباراة الثانية، وأن نبدأها بطريقة جيدة ونؤكد افضليتنا بعد ذلك”، مضيفا “لقد لعبنا بذكاء في هذه المباراة الاولى وكان يتعين علينا اقتناص الفوز بأي طريقة. لم نوفق في التسديد في الشوط الاول. وقد قمت بما يلزم في الربع الثالث، وأكمل كيفن (دورانت) المهمة في الربع الاخير».
 
من جهته، قال المدرب المساعد مايك براون الذي يقود غولدن ستايت في غياب كير: “لعبنا بذكاء، وتمكنا من استعادة ايقاعنا في الوقت المناسب».
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      721 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      664 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      561 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      346 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59452 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53255 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36802 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36075 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision