5 بدائل طبيعة تجنبك مخاطر عقاقير زيادة النشاط

15 مايو 2017 المصدر : تعليق 175 مشاهدة طباعة
حذّر أطباء من تناول أدوية زيادة النشاط بشكل فيه نوع من التساهل والإهمال؛ نظراً لخطورة الآثار الجانبية والعواقب طويلة الأمد المحتملة لما يُعرف باسم “المُحفزات النفسية” لدى الأصحاء، فيما لم تُجزم الأبحاث والدراسات ما إذا كانت (المقويات العصبية) التي تحتوي عليها هذه العقاقير تُزيد النشاط والمجهود أَم لا. وتتمثّل الآثار الجانبية لهذه العقاقير في اضطرابات النوم والقلق والصداع وسرعة ضربات القلب، فضلاً عن خطر الإدمان، إذا تم مثلاً تناول عقار يستخدم في الأساس لعلاج اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط الحركي.

ونصح الأطباء الأصحاء الذين يشعرون بأن حياتهم العملية أو الخاصة تُشكل عبئا نفسيا عليهم، بعدم اللجوء لمضادات الاكتئاب بأي حال من الأحوال لتجنّب خوض مغامرة غير محسوبة، داعيين للحصول على قسط كافٍ من الراحة والاسترخاء واستشارة أحد المتخصصين، إذا كان العبء النفسي كبيرا وغير محتمل، ويمكن استبدال العقاقير بِعدّة أعشاب طبيعية لزيادة الطاقة والنشاط تتمثل في الآتي: - الجينسنج: هو واحد من المكونات الأكثر شيوعا في مشروبات الطاقة المختلفة، وقد ثبت أن هذه المنشطات مغذية، وتعزز الذاكرة، وتضفي نوعاً من الحيوية على الشخص.
 
- الشاي الأخضر: عشب شعبي يمنع الشيخوخة المبكرة أيضاً من خلال تجديد الطاقة الخاصة بك على الرغم من أنه به بعض الكافيين، كما أنه مزيج من الخير مضاد للبكتيريا يساعد على محاربة الالتهابات، ويزيد من طاقتك.
 
- اشواجاندا: عشبة هندية لـ”زيادة النشاط” هي عنصر هندي القديم معروف عالمياً لمكافحة الإجهاد، مع إضفاء شعور من الراحة النفسية، كما أنه يساعد في تحقيق التوازن بين الأنشطة البدنية، وتعمل على تحسين القدرة على التحمل، والتركيز، والذاكرة.
 
- الجنكة الصينية: تعمل على تحسين طريقة التفكير، ورفع مستويات الذاكرة، وزيادة النشاط من خلال الأنشطة بدءا بزيادة الميتوكوندريا في المخ. - الفطر ريشي: يسمى إكسير الحياة في الصين، وهو مغذ ولكنه نادر للغاية، و لديه القدرة على غرس الطاقة في حياتك كما أنه يقوي جهاز المناعة، ويقلل من مستويات التوتر.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      58956 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52867 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36378 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35707 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision