5 مليارات دولار حجم سوق الأمن التجاري بحلول 2021

10 نوفمبر 2017 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 321 مشاهدة طباعة
يشهد سوق الأمن التجاري في المنطقة نموا لافتا قدر ب 2.2 مليار دولار العام الماضي مع توقعات ان يتجاوز 4.8 مليار دولار بحلول عام 2021 بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 17 في المائة حيث تشكل الامارات والسعودية معا أكثر من نصف السوق الإقليمية كاملةً تستحوذ مراقبة الفيديو على 75 في المائة من إجمالي السوق ومراقبة الدخول بنسبة 15 في المائة وكشف التسلل بنسبة 10 في المائة. وفي هذا الصدد يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 21 حتى 23 يناير المقبل النسخة العشرين من معرض إنترسك 2018 الحدث التجاري الرائد عالميا في صناعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق بمشاركة أكثر من ألف و 300 عارض من 58 دولة.
 
وتفيد الأبحاث الحديثة بتزايد الطلب على الأنظمة الأمنية المبسطة وشبكات بروتوكول الإنترنت ما سيضاعف قيمة سوق الأمن التجاري في الشرق الأوسط خلال السنوات الأربع المقبلة حيث من المرجح أن يشهد قطاع الضيافة أعلى معدل نمو بين جميع قطاعات المستخدمين النهائيين.
وبفضل زيادة الاستثمارات والسياسات التنظيمية الصارمة، شهد سوق الأمن التجاري نموا ملحوظا في جميع أنحاء المنطقة ما يخلق فرصا لموردي المراقبة الفيديو القائمة على بروتوكول الإنترنت ومراقبة الدخول واكتشاف التسلل.
 
ويقدر المحللون في شركة فروست آند سوليفان قيمة السوق بنحو 4.8 مليار دولار بحلول عام 2021، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 17 في المائة من قيمته البالغة 2.2 مليار دولار في عام 2016. وتستحوذ مراقبة الفيديو على 75 في المائة من إجمالي السوق ، تليها مراقبة الدخول بنسبة 15 في المائة، وكشف التسلل بنسبة 10 في المائة.
وتفيد فروست آند سوليفان أن السعودية والإمارات معا تشكلان أكثر من نصف السوق الإقليمية كاملةً فيما يتوقع أن يشهد قطاع الضيافة، من بين قطاعات المستخدم النهائي، أعلى نمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 25 في المئة، تليه المباني التجارية بمعدل نمو سنوي مركب قدره 22 في المئة .
 
وستمثل أحدث التقنيات والابتكارات المتطورة في السوق الإقليمية والعالمية التي تشهد تغيرات ديناميكية من أهم المحاور الرئيسية في إنترسك 2018، المعرض التجاري الرائد عالميا في صناعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق. 
يقام معرض إنترسك في الفترة من 21 إلى 23 يناير 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في نسخته العشرين بمشاركة أكثر من 1,300 عارضا من 58 دولة.
وفي قسم الأمن التجاري، أكبر أقسام المعرض السبع، أكثر من 580 عارضا منهم ثلثيْ  أكبر 50 لاعبا للحلول الأمنية في العالم ، مثل هكفيجن، بوش، داهوا، أسا أبلوي، تايكو، فلير، هانوا تكوين، أكسيس كوميونيكيشنز، أفيجيلون، باناسونيك، إنفينوفا، IDIS، ومايلستون سيستمز.
 
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك: “تأتي السلامة والأمن ضمن أهم أولويات الشركات والسلطات المدنية ليس في المنطقة فحسب ولكن على مستوى العالم، وخاصة في ظل الواقع اليومي حيث يمكن أن يؤدي أقل خلل أمنى إلى خسائر فادحة». 
 
وتابع باولس: يعكس قسم الأمن التجاري في إنترسك الطلب المتزايد الذي تشهده المنطقة على أحدث أنظمة المراقبة بالفيديو الشبكية القائمة على بروتوكول الإنترنت، أنظمة مراقبة الدخول. وفي ظل مشاركة معظم العلامات الرائدة ، يقدم المعرض تشكيلة شاملة للأفضل في هذه الصناعة للزوار التجاريين، متخصصي تكامل النظم والمستخدمين النهائيين والمهنيين على مستوى المنطقة» 
 
وفي نسخته العشرين هذا العام، يعود إنترسك بـ 13 عارضا شاركوا في نسخة المعرض الافتتاحية عام 1999، بما في ذلك جمعية صناعة الأمن البريطانية (BSIA)، التي تعمل مع حكومة المملكة المتحدة لدعم شركات الأمن البريطانية على الصعيد الدولي.
وستقدم جمعية صناعة الأمن البريطانية والشريك الحكومي الداعم وزارة للتجارة الدولية بالمملكة المتحدة، منظمة الدفاع والأمن أكثر من 150 شركة من المملكة المتحدة إلى إنترسك 2018، مقارنة بأقل من 10 شركات شاركت في النسخة الافتتاحية قبل 20 عاما. وقال سيمون ايفرست، مدير العمليات والأمن في وزارة التجارة الدولية، منظمة الدفاع والأمن المملكة المتحدة: “تنمو الشركات البريطانية في إنترسك كل عام وهذا دليل على إيجابية نتائج مشاركتهم في المعرض الذي يمكنهم من لقاء الناس، سواء المعارف القدامى أو الاتصالات الجديدة. 
 
«تتمتع المملكة المتحدة بباع طويل في تأمين الأحداث الكبرى، وآخرها أولمبياد لندن، لذلك نحن متحمسون للفرص التي ستظهر نتيجة لمعرض اكسبو 2020 في دبي. سيكون ذلك حدثا رائعا وفرصة جيدة حقا لعرض عدد من المنتجات والتقنيات المبتكرة من موردي المملكة المتحدة.
وأضاف إيفرست: “هناك اهتمام متزايد من شركات المملكة المتحدة بمنطقة الشرق الأوسط، وبمعرض إنترسك حيث يشارك أكثر من 150 شركة، ما يؤكد أنهم جميعا يؤمنون بوجود أعمال كبيرة يتعين القيام به هنا من حيث تكوين شراكات جديدة والبناء على العلاقات القائمة». 
 
وتعد الشركة الدنمركية مايلستون سيستمز، الشركة الرائدة عالميا في برمجيات نظام الذاكرة الافتراضية المفتوح VMS لمراقبة الفيديو القائمة على شبكة بروتوكول الإنترنت، تعد من العارضين القدامى وتتطلع إلى مشاركتها العاشرة في إنترسك في يناير 2018.
وقال كريستيان رينغلر، مدير مركز DACH في الشرق الأوسط وأفريقيا: سوف تسلط مايلستون الضوء على أحدث نسخة من برنامجها لإدارة الفيديو XProtect، الذي يغطي الاحتياجات الأمنية للمنظمات على مختلف أشكالها وأحجامها. توفر منصة XProtect  مراقبة موثوقة قوية يسهل إدارتها أثبتت جدارتها في آلاف المنشآت للعملاء حول العالم. 
وتابع قائلا: سيشاهد الزائرون فعاليات جديدة، ويناقشون فوائد حل VMS المميز من مايلستون، ويفهمون كيفية إشراك مجتمع ميلستون للحصول على أقصى قيمة من حلولهم الرئيسية.
«إنترسك واحد من أهم الأحداث الأمنية لشركة مايلستون في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا EMEA. تشارك مايلستون في إنترسك منذ عام 2008، ويتطلع فريقنا إلى الاحتفال بعيد إنترسك العشرين صحبة عدد من الشركاء الرئيسيين في المنطقة.
 
إنها فرصة عظيمة لنا لتقديم أحدث إصداراتنا وعرض حلول الشركاء الجديدة والحالية الشريك المتطورة التي تتكامل مع مايلستون XProtect VMS. يعد إنترسك حقا أحد العروض الرئيسية عالمية الطراز التي نشارك فيها بأكبر منصاتنا على الإطلاق. 
وفي مكان آخر، تعرض شركة باناسونيك، الرائدة في خبرات تصوير الفيديو والتكنولوجيا المبتكرة، تشكيلة شاملة من حلول المراقبة بالفيديو الذكية التناظرية، والهجينة وحلول مراقبة الفيديو لبروتوكول الإنترنت من خلال قسم الأمن التجاري في إنترسك 2018.
 
وقال أوكاوا تيتسو، مدير المبيعات والتسويق في قسم حلول الأنظمة في باناسونيك: “تمثل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سوقا رئيسا لنا، وهناك طلب متزايد على تكنولوجيا المراقبة حيث تلتزم الحكومات المحلية التزاما قويا بتوفير الأمن والحماية للسكان والصناعات في كل الأوقات». 
تزخر المنطقة بعدد من الاقتصادات الأسرع نموا، ويراها محترفو صناعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق العالمية كواحدة من أهم المناطق الحيوية في العالم. 
وأضاف ان هذا التركيز على تعزيز الجانب الأمني نلمسه من عدة سبُل منها زيادة الإنفاق على البنية التحتية الأمنية ومعدات وموظفي السلطات الإقليمية، بالإضافة إلى زيادة توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على بيئة آمنة وسالمة.
 
وأضاف تيتسو: في إنترسك 2018، سنعرض حلول أمنية منخفضة التكاليف لمجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك المباني العامة، مرافق البيع بالتجزئة، مراكز التسوق، البنوك، المطارات، المباني وصناعة النقل والطاقة والتعليم.
 
 
 
 
 
يقام إنترسك 2018 على مساحة 60,000 متر مربع موزعة على 13 قاعة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويضم ستة أقسام أخرى تغطي الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة، الأمن المحيطي والبدني، الأمن السيبراني، والبيوت الذكية وأتمتة المباني.
ومن التطورات الجديدة في نسخة المعرض للعام المقبل جناح الطائرات بدون طيار، ومنطقة داخلية للطائرات بدون طيار، وجناح الملابس الأمنية، فيما تضم قائمة الفعاليات الدائمة جناح السلامة في تصميم المباني في قسم الحرائق والإنقاذ، فضلا عن منطقة العروض الخارجية لأحدث تطبيقات الإنقاذ من الحرائق.
ويتصدر برنامج مؤتمرات الأيام الثلاث منتدى  وكالة تنظيم صناعة الأمن بدبي سيرا، فيما تغطي المواضيع الأخرى الأمن الالكتروني، الطائرات بدون طيار، الأمن التجاري والحماية من الحرائق. 
يقام معرض إنترسك 2018 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبدعم من شرطة دبي والدفاع المدني بدبي وأكاديمية شرطة دبي وبلدية دبي.
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1466 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision