600 سائح من 50 دولة للعلاج في مستشفى خليفة برأس الخيمة

18 مايو 2017 المصدر : •• رأس الخيمة – الفجر تعليق 73 مشاهدة طباعة
استقبل مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة أكثر من 600 سائحاً من 50 دولة حول العالم للعلاج، خلال فترة قصيرة من تشغيله التي بدأت في فبراير من العام 2015 .
 
وذكر الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور ميونغ هون سونغ أن المستشفى أضحى أحد أهم المراكز العلاجية في المنطقة لما يقدمه من خدمات صحية فائقة تضاهي المقدمة في المراكز العلاجية العالمية المرموقة، والذي جعل منه محطة للباحثين عن العلاج من السياح والزائرين لإمارة رأس الخيمة والمناطق المجاورة . 
 
وأضاف أن قسم الطوارئ في المستشفى استقبل 150 حالة طارئة مختلفة الشدة من السياح، ونال مركز طب وجراحة الأورام العدد الأكبر، حيث استقبل 113 سائحاً، واستقبل مركز طب وجراحة القلب والأوعية الدموية 72 حالة، وشهد مركز طب وجراحة الأعصاب استقبال 62 حالة، فيما توزعت الحالات الباقية على مختلف الأقسام التي يحتضنها المستشفى .
 
وأشار إلى أن دول مجلس التعاون والدول العربية تصدروا المراجعين من السياح من خلال استقبال 160 حالة، تلاه السياح القادمين من الفلبين من خلال استقبال 28 حالة، والألمان 20 سائحاً، كما استقبل المستشفى 16 سائحاً بريطانياً و13 سائحاً روسياً، و15 سائحاً يحملون الجنسية الأمريكية.
 
ونوه إلى المقومات الذي يتحلى به المستشفى على صعيد السياحة العلاجية وأهمها الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في الدولة، وموقع المستشفى الجغرافي المتميز الذي يتوسط المناطق الشمالية من الدولة على شارع الشهداء بين شارعي محمد بن زايد، وشارع الإمارات، فضلا عن وجود بنية تحتية داعمة للسياحة العلاجية كشبكة من المطارات القريبة من المستشفى في إمارة دبي وإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة وعدد كبير من الفنادق والمراكز التجارية المجاورة.
 
وذكر أن المستشفى أصبح يقدم خدمات علاجية فائقة تضاهي ما تقدمة أهم وأحدث المراكز العلاجية العالمية ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهاته المستمرة بضرورة تقديم خدمات صحية محلية ذات جودة عالية وتتماشى مع المعايير العالمية.
 
ومن جهته أوضح رئيس الاتصال الحكومي والعلاقات الدولية في المستشفى الدكتور مصطفى السيد الهاشمي أن المستشفى يعمل على توفير خدمات صحية متميزة ذات جودة عالية تجذب الزوار لإمارة رأس الخيمة من خلال بناء نظام صحي يدعم التميز في مجال لرعاية الصحية ضمن قالب سياحي يركز على الكادر المهني والتميز في الخدمات والتخصصات الطبية التي تساهم في استقطاب الراغبين بالعلاج إلى إمارة رأس الخيمة.
 
وذكر ان المستشفى وضع استراتيجية للسياحة العلاجية تقوم على استقطاب السياح للعلاج عبر 3 باقات رئيسة تتضمن الباقة الأساسية الفحص المبكر وتعطي لمحة شاملة عن الأمراض المزمنة ، فيما تشمل الباقة الثانية باقة الأورام، والثالثة هي باقة أمراض القلب والأوعية الدموية .
 
وأوضح أن استراتيجية السياحة العلاجية التي يتبناها المستشفى تهدف إلى تعزيز الموقع التنافسي للإمارة لتحتل مراكز متقدمة على خارطة السياحة العلاجية في المنطقة من خلال جذب المزيد من طالبي العلاج والاستشفاء من مختلف دول العالم، ولا سيما من دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وأوضح الهاشمي أن الدولة تحتل مراكز متقدمة في تصنيف الوجهات السياحية العلاجية على الصعيد العالمي في توفير العناصر الهامة للنهوض بقطاع الرعاية الصحية بما فيها الخبرة المميزة للطاقم الطبي وفترات الانتظار القصيرة نسبيا. 
 
وأشار إلى الجهود المثالية التي تنفذها حكومة الإمارات لتعزيز السياحة العلاجية في ظل المقومات الرئيسة الداعمة لهذه الصناعة والمتمثلة في الموقع الاستراتيجي والأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي وتوافر البيئة والمناخ الاستثماري الجاذب لرجال الأعمال والمستثمرين عموما وتوفير القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة لمزاولة المهن الصحية ووجود البنية التحتية الداعمة للسياحة العلاجية وتطور القطاع الصحي وتوافر الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية المتميزة في مختلف التخصصات الطبية. 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      560 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      498 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      380 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      281 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59293 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53123 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36691 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35987 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision