متاح للمقيمين

مستشفى رأس الخيمة يطلق إعادة تأهيل المتعافين من كوفيد - 19 مجانا

مستشفى رأس الخيمة يطلق إعادة تأهيل المتعافين من كوفيد - 19 مجانا

أعلن مستشفى رأس الخيمة  إطلاق برنامجه المجاني الأول من نوعه لإعادة تأهيل المتعافين من كوفيد-19 في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويشتمل برنامج العافية الحصري، والذي تولت المستشفى مهمة تصميمه وتطويره وتوفيره اليوم، مجموعة متنوعة من برامج الدعم البدني والمعرفي والغذائي والنفسي، وهو موجه إلى كافة المقيمين في الدولة المتعافين من مرض كوفيد-19.
وتهدف المبادرة المبتكرة إلى مساعدة كافة المصابين بكوفيد-19، بصرف النظر عن أعمارهم وحالتهم البدنية وغيرها، لاستعادة صحتهم البدنية والذهنية التي قد تأثرت بالإصابة، الأمر الذي أدى إلى تدهور مستوى جودة الحياة .

من خلال تقييمها لمرض كوفيد-19 ، نوّهت منظمة الصحة العالمية إلى أنّ الحالات الشديدة من المرض تترك المصابين في حالة من الوهن، كما يُصبحون بحاجة للاعتماد على وسائل المساعدة على المشي، فضلاً عن حاجتهم للآخرين لأداء المهام الأساسية، كالاغتسال وارتداء الملابس والمشي. ويحتاج هؤلاء المرضى، الذين أمضى العديد منهم أسابيعاً في غرف العناية الفائقة، لبرنامج إعادة تأهيل مكثف لكي يتمكنوا من العودة إلى أنشطتهم السابقة ومن أجل الحد من احتمالية تطور حالتهم إلى عجز طويل الأمد.

وبمجرد عودتهم إلى منازلهم، يُمكن للأشخاص المتعافين من كوفيد-19 أن يُعانوا من وهن وإرهاق وصعوبة شديدة في التنفس، بالإضافة إلى بعض المشاكل في المزاج والتركيز والذاكرة، الأمر الذي يتطلب المزيد من إعادة التأهيل.علاوة على ذلك، فمن شأن تقديم خدمات إعادة التأهيل في الوقت المناسب أن يُعالج مسألة متلازمة ما بعد العناية الفائقة، والتي تأتي على شكل مجموعة من الأعراض العاطفية والمعرفية والبدنية التي تحد من قدرات المريض الوظيفية.

وفي سياق توضيحه للسبب الرئيسي وراء إطلاق هذا البرنامج، قال الدكتور رضا صدّيقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: "في إطار مساعينا لمواكبة الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة الإماراتية للتصدي لجائحة كوفيد-19 وانطلاقاً من التزامنا بمبادرات المسؤولية المجتمعية المبتكرة، قررنا في مستشفى رأس الخيمة إطلاق برنامج إعادة تأهيل المتعافين من كوفيد-19 بشكل مجاني لكافة سكان الدولة الذين تعافوا من المرض، وذلك لتمكينهم من العودة إلى حياتهم الطبيعية والاستمتاع بأفضل الأوقات مع عائلاتهم .

وانطلاقاً من الطبيعة متعددة النظم لمرض كوفيد-19، أشار الدكتور صدّيقي أيضاً إلى أنّ المكانة المتميّزة لمستشفى رأس الخيمة كمؤسسة صحية متعددة التخصصات تسمح لها بجمع باقة من التخصصات المختلفة، كالأطباء وخبراء التغذية والعلاج النفسي والبدني، ضمن برنامج واحد متكامل وحصري.
كما أوضح الدكتور صدّيقي المزايا الرئيسية لهذا البرنامج الشامل والمجاني بالكامل وقدرته على منح الأشخاص المتأثرين بمرض كوفيد-19 فرصة استثنائية لاستعادة قواهم البدنية والذهنية إلى جانب إثراء وعيهم .

يتضمن برنامج مستشفى رأس الخيمة لإعادة تأهيل المتعافين من كوفيد-19 استشارات طبية وغذائية وجلسات دعم نفسي وعلاج بدني.
وفي أعقاب إجراء اختبار الأجسام المضادة لكوفيد-19 على الشخص لدى زيارته الأولى لمستشفى رأس الخيمة، تُوفر له المستشفى جلسة استشارية مع طبيب متخصص في إدارة حالات الإصابة بكوفيد-19. ويتمثل الهدف من هذه الخطوة في تحديد حالة الشخص الراهنة من حيث التعافي من كوفيد-19، وذلك من خلال إجراء فحص بدني كامل والاطلاع على تاريخه الطبي وإجراء فحص لحالة وظائف الرئة لديه من أجل تحديد قدرة الرئتين ومدى الحاجة لإجراء المزيد من الفحوصات.

ويشمل البرنامج جلسة استشارات غذائية مع أخصائي تغذية معتمد واختبار مؤشر كتلة الجسم وتقديم استشارات حول نظام غذائي مخصص لمرحلة ما بعد التعافي من المرض، فضلاً عن تقديم وصفات خاصة لتعزيز النظام المناعي.
ويُستكمل البرنامج من خلال تقديم الدعم النفسي من قبل أخصائي معتمد، فضلاً عن التقييم النفسي والجلسات الاستشارية وأساليب الاسترخاء الذهني.
ويُمكن للمضاعفات الجسدية لما بعد الإصابة بكوفيد-19 أن تستمر لأشهر أو أعوام عديدة، وقد تشمل اعتلالات في القوة العضلية وقدرة القلب والرئتين والألم والتوازن والتحمل والقدرة على المشي، الأمر الذي يؤدي إلى خسارة الاستقلالية والقدرات .

بإمكان المقيمين في دولة الإمارات من الراغبين بالخضوع لبرنامج إعادة التأهيل التواصل مع مركز الاتصال في مستشفى رأس الخيمة على الرقم 07 207 4444 للتسجيل. ويُشترط تقديم الهوية الإماراتية وأوراق الخروج من المستشفى لإثبات التعافي من كوفيد-19.
وستُشكل المستشفى المجموعة العلاجية الأولى من أول عشرين شخصاً يُسجلون في البرنامج، الذي سينطلق اعتباراً من 15 أغسطس الجاري ويستمر لمدة أسبوعين، كما ستقوم بتشكيل مجموعات جديدة كل 15 يوماً.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/