نقص فيتامين «د» خطر

نقص فيتامين «د» خطر

كشفت دراسة أجريت في إندونيسيا عن وفاة 98.9% من مرضى كورونا الذين يعانون من نقص في فيتامين د.ووجدت دراسة أجرتها جامعة أنجليا روسكين أن السكان الأوروبيين الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د لديهم معدل وفيات أعلى بشكل ملحوظ، وأظهرت الدراسات السابقة أن فيتامين د يمكن أن يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي، لذلك قد يكون مفيداً عندما يتعلق الأمر بمحاربة فيروس كورونا.

ويقول البروفيسور أدريان مارتينو، الأستاذ السريري لعدوى الجهاز التنفسي والحصانة في جامعة كوين ماري في لندن "إن فيتامين د له تأثير مضاد للالتهابات، خاصة إذا تم إعطاؤه بجرعات عالية".

ويبدو أن الاستجابة الالتهابية المفرطة لدى المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا تسبب العديد من الأعراض المدمرة للفيروس، وإذا استطاع فيتامين د تقليل هذه الاستجابة، فقد يمنع تدهور حالة المريض.
وحرم العزل المنزلي الكثيرين من التعرض لأشعة الشمس الضرورية لبناء هذا الفيتامين الحيوي، لذلك لا بد من اتباع بعض الإجراءات لتعويض فيتامين د وزيادة نسبته في الجسم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/