أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
حوادث و قضايا

ضبط 8 شباب بحوزتهم 398 كيساً لمخدر «سبايس» بأبوظبي

المصدر•• أبوظبي-الفجر حرر في 20/05/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 3391 مرة

ضبطت شرطة أبوظبي، 8 شباب مروجين، بينهم طالبان جامعيان و3 فتيات، بحوزتهم 398 كيساً، تحتوي على مادة «سبايس» المخدرة. وحذر العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية من مخاطر الوقوع في مستنقع الإدمان بتعاطي مادة «سبايس» المخدرة، لافتاً إلى تأثير هذه العقار المدمر الذي يفوق تأثير المخدرات الصناعية والتقليدية الأخرى.
 
وأفاد أنه ضبط بحوزة المشتبهين الثمانية الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و28 سنة، ما يزيد عن 125 ألف درهم، كحصيلة سابقة جنوها من بيع السموم المخدرة، حيث جرى تحريز المبلغ المالي، وإحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة، استكمالاً للتحقيق في ملابسات الواقعة.
 
وقال إن الاستجوابات، أظهرت أن المضبوطين متورطين في القضية، كما تبيّن وجود نشاطات لتوزيع الأدوار فيما بينهم لتهريب وترويج وبيع المخدرات في الدولة.وتفصيلاً، ذكر العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أن القسم باشر إجراءات مراقبة الجناة، وتحديد هوياتهم بمجرّد تلقي معلومات سرية تفيد وجود نشاط إجرامي لترويج المخدرات، مستهدفين فئة الشباب في مجتمع الإمارات.
 
وأوضح، أن المراقبة الشرطية أكدت استعداد بعض أفراد المجموعة المشبوهة لعقد لقاء في أحد الأماكن بأبوظبي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكليف فرقة أمنية من عناصر المكافحة، تضم شرطة نسائية لتتبع وإخضاع المجموعة، ورأسها المدبّـر، للمراقبة اللصيقة، وضبطهم فور وقوعهم في المحظور.
 
وأضاف أنه على الرغم من الحذر الشديد الذي اتّسم به الأسلوب الإجرامي للمروجين في تحركاتهم، تمكّن عناصر المكافحة، بعملية نوعية احترافية من إلقاء القبض على المشتبهين في أماكن عامة تواجدوا فيها، وبحوزتهم المخدرات التي كانت في طريقها للترويج إلى فئة الشباب تحديداً.
 
وأقـرّ الجناة، بينهم طالبان جامعيان (خليجي وعربي)، و3 فتيات من جنسيات مختلفة إضافة إلى 3 زوّار من الجنسية الأوروبية، خلال الاستجواب معهم بضلوعهم في واقعة تهريب وترويج وبيع وشراء مخدر سبايس الذي وُجد بحوزتهم وفي حقائب مختلفة الأحجام.
 
وأكد  حرص شرطة أبوظبي على بذل جهود كبيرة للقضاء على آفة المخدرات، وفق خطة استراتيجية تتمثل في مواجهة البؤر الإجرامية لعمليات الحيازة والتهريب والترويج، فضلاً عن التعامل مع حالات التعاطي، لما تسببه من آثار سلبية للشباب المستهدف.

اضف تعليق