أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
علوم
تطبيق يحاكي الفضاء يسمح لمستخدمي HoloLens بالتنقل عبر مجرة درب التبانة

ويندوز 10 .. مايكروسوفت: ميزات جديدة سيتم إطلاقها في التحديث السنوي

حرر في 15/06/2016 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 2112 مرة

وقامت الشركة بنشر تفاصيل عدد كبيرٍ من المميزات الجديدة القادمة في ذكرى مرور سنة على اطلاق ويندوز 10، وبالتحديد في 29 يوليو المقبل، واعدة بأن تكون تلك التحديثات مجانية شاملة التحديث السنوي:
 
قال موقع ثوروت Thurrott في تقريرٍ نشره مؤخرا، أنه من المتوقع إطلاق تحديث ويندوز 10 السنوي Windows 10 Anniversary Update في نهاية شهر يوليو القادم وذلك نقلا عن مصادر داخل الشركة. وعلى الرغم من أن شركة مايكروسوفت Microsoft لم تحدد موعداً لإطلاق التحديث الذي أعلنت عنه في مؤتمر بيلد 2016 (Build 2016) حيث ذكرت أيضاً أنه سيكون متاح للتحديث مجاناً لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10، إلا أن موظفين داخل الشركة ذكروا أن خارطة الطريق الحالية لهذا التحديث ستتم في منتصف شهر يوليو القادم.
 
وعلى الرغم من أن تواريخ إطلاق أي منتج قابلة للتغيير في أي لحظة، إلا أن كون هذا التحديث هو التحديث السنوي لنظام التشغيل ويندوز 10، ومع الأخذ بعين الاعتبار أن نظام التشغيل تم إطلاقه للمرة الأولى في 29 يوليو من العام الماضي، فإنه من المرجح أن يتم إطلاق التحديث في اليوم ذاته الذي تم فيه إطلاق نظام التشغيل للمرة الأولى والذي يوافق يوم الجمعة.
 
يذكر أن شركة مايكروسوفت كانت قد بدأت بالإعلان عن الميزات الجديدة التي سيتم إطلاقها في التحديث السنوي لنظام التشغيل تضمنت تحسينات على ميزات كورتانا Cortana، ومركز العمليات Action Center، وتنبيهات متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge وميزة التحقق بخطوتين وقائمة ابدأ محدّثة وتأمين اتصال أفضل بين أجهزة الكمبيوتر والهواتف الجوالة مع الأجهزة الأخرى بالإضافة إلى توفير سطر أوامر لينوكس لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10. 
 
وكان ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت تحدث خلال مؤتمر بيلد 2016 عن مستقبل منصة مايكروسوفت واستعرض بعض الإحصائيات اللافتة لاستخدام منتجاتهم، فيما تكلم بريان روبر مدير منتجات مجموعة مايكروسوفت ويندوز عن المميزات الجديدة التي يفترض أن تصل مع التحديث السنوي لنظام الويندوز. وقامت الشركة بنشر تفاصيل عدد كبيرٍ من المميزات الجديدة القادمة في ذكرى مرور سنة على اطلاق ويندوز 10، وبالتحديد في 29 يوليو المقبل، واعدة بأن تكون تلك التحديثات مجانية شاملة التحديث السنوي:
 
(Windows Hello)
وهي طبقة حماية لنظام الويندوز، تمكن المستخدم من تسجيل الدخول عبر البصمة او رقم شخصي او العين. وفي هذا التحديث، أعلنت مايكروسوفت عن تطوير هذه الخدمة بالإضافة إلى تكاملها مع متصفح إيدج، إذ بإمكانك الآن تسجيل الدخول لخدمات الموقع عبر ويندوز هيلو وتمكين المطورين من الاستفادة منها.
 
(Windows Ink)
يسمح ويندوز إنك بالكتابة باستخدام القلم، ويتمكن المساعد الصوتي كورتانا من اتخاذ القرارات وفقا لذلك. مثلا إذا قمت الكتابة في الملاحظات "سأعاود الاتصال بوالدي في تمام الساعة السابعة" سيدرك كورتانا الأمر بحيث يقوم بجدولة الأمر وتذكيرك به في الوقت المحدد. كما يمكن الكتابة بالإصبع دون القلم. وستدعم العديد من التطبيقات هذه الميزة الجديدة، بما في ذلك تطبيقات أدوبي، وأوفيس، والخرائط، وغيرها. وتعمل مايكروسوفت حاليا بالتعاون مع واكوم على تطوير قلم يتوافق مع كافة أجهزتها.
 
سطر أوامر لينوكس
كثمرة للتعاون ما بين مايكروسوفت وشركة "كانونيكال" المطوّرة لتوزيعة لينوكس الشهيرة "أوبونتو"، سيصل سطر الأوامر مع مجموعة من أدوات أوبونتو وإمكانية تشغيل ملفات أوبونتو الثنائية Binaries. وهذا يعني أن كل الأوامر التي اعتاد عليها مطورو ومستخدمو لينكس أصبحت الآن متوفرة لويندوز وبشكل كامل.
 
(HoloLens)
توفر مايكروسوفت مُحاكي HoloLens (نظاره مايكروسوفت للعالم الافتراضي)، ما يعني أن المطورين الذين يتطلعون إلى تطوير تطبيقاتهم على منصة الواقع الافتراضي يمكنهم القيام بذلك دون الحاجة إلى إنفاق 3000 دولار، ومن يرغب في الحصول على جهاز HoloLens يمكن طلبه مقابل 3000 دولار. وتم الانتهاء من تطوير تطبيق جالاكسي إكسبلورر (مستكشف الفضاء)، وهو تطبيق لمحاكاة الفضاء يسمح لمستخدمي HoloLens بالتنقل عبر مجرة درب التبانة، وسيتم إطلاقه على المتجر قريبا، وبالتعاون مع وكالة ناسا أعلنت مايكروسوفت عن Destination Mars، وهي واجهة تسمح للمستخدمين بالتنقل على سطح المريخ عبر الواقع الافتراضي واستكشافه.
 
المساعد الصوتي Cortana
ستطلق مايكروسوفت مجموعة Cortana Collection على متجر ويندوز، ما سيساعد المستخدمين في البحث عن التطبيقات بأصواتهم، وسيتوفر أيضًا على شاشة القفل ليتيح سرعة الوصول إليه دون الحاجة لفتح جهاز الكمبيوتر، وسيوفر كورتانا بعض الاقتراحات اليومية، مثل عرض شراء وجبة الغداء.سيتكامل كورتانا مع كافة المنصات التي تدعمه، حيث يمكن من خلال تلك الميزة استكمال مهام معينة على هواتف ويندوز أو أندرويد، كاستقبال وإرسال الرسائل النصية على جهاز الكمبيوتر.
 وعرضت مايكروسوفت نسخة جديدة من تطبيق الأوت لوك وتم دمج كورتانا معه، وتم تطوير الذكاء الصناعي فيه ليفهم الأوامر المعقدة، مثل أن تقول أرسل الملف الذي كنت أعمل عليه بالامس إلى شخص معين، فإن كورتانا سيتعرف بالضبط على الملف الذي كنت تعمل عليه.
 
الذكاء الاصطناعي
ان تركيز مايكروسوفت هذه السنة في تعريف مستقبل الذكاء الاصطناعي، حيث كانت أهم الإعلانات عن بوتات (آلي افتراضي) واستعرضت مايكروسوفت بوتا متكاملا مع دومينوز بيتزا ليساعدك في طلب البيتزا، وقاموا بطلب البيتزا عبر هذا البوت ووصلت البيتزا بعد دقائق.  وأيضاً أعلنت مايكروسوفت عن منصة البوتس للمطورين، الآن أصبح بالإمكان لكل مطور ان يصنع بوتا لأي خدمة ويدرجه في تطبيقه أو عبر الرسائل النصية أو سكايب وغيرها من البرامج.
 كما أعلنت مايكروسوفت عن توفير واجهة جديدة للمطورين تحت اسم Cognitive (الإدراك) وتوفر هذه الواجهة العديد من الخدمات للمطورين مثل: التعرف على الصوت، تحليل الصور، تحليل الكلام أو الفيديو.
 
تطوير سكايب
وصل عدد مستخدمي سكايب إلى 300 مليون مستخدم، ويقومون بإجراء 3 مليار مكالمة صوتية يوميًا، والآن بعد التحديث الجديد يمكن استخدام كورتانا بتحديد العناصر الرئيسية في الرسائل وإظهار بطاقات معلومات، ويمكنها إرسال رسائل خاصة لك في بعض الأحيان. كورتانا على سكايب بمثابة المساعد الشخصي لك، يُمكنك الحديث معها لجدولة بعض المواعيد، أو حتى فتح اتصال مع أحد أصدقائك الموجودين في قوائم اتصال سكايب. بجانب كورتانا أصبح هناك دعم للبوتات على سكايب أيضا، ما يفتح الباب أمام الكثير من الاستخدامات منها استخدامات الشركات التي تتواصل مع العملاء عبر سكايب. وتم دعم نظارة هولو لينز أيضًا على سكايب، وتم وضع فيديو كيف يقوم الاب بتعليم ابنته تركيب أحد المصابيح باستخدام سكايب من خلال الهولو لينز.

اضف تعليق